dakhlanews.com الداخلة نيوز-الخط التحريري
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         كواليس سقوط برلماني في شبكة للمخدرات             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «سيدي احمد ولد عبدالله ولد أكماش»             عــاجل. رئيس المجلس الجماعي للداخلة يزور ضحايا التسمم.. وهذا هو عدد الضحايا وكمية المحجوزات             عــاجل. رئيس المجلس الجماعي للداخلة يزور ضحايا التسمم.. وهذا هو عدد الضحايا وكمية المحجوزات             مهنيُو الصيد البحري ينبهون إلى خطر انهيار المخزون السمكي بالمغرب             المغرب.. صادرات قطاع الفلاحة والصناعة الغذائية تُحقق 81 مليار درهم عام 2022             المغرب وإسبانيا يُوقعان 19 مذكرة تفاهم في مجالات عدة             حضور وازن برواق جهة الداخلة وادي الذهب بمعرض "أليوتيس" الدولي بأݣادير             نزوح جماعي للمعطلين الصحراويين بالداخلة.. وتدخل السلطات المحلية والدرك لفض المُعتَصَم             نشرة إنذارية.. موجة برد جديدة إلى غاية الاثنين المقبل بهذه المناطق             اخنوش: المغرب أحبط أزيد من 63 ألف محاولة للهجرة غير النظامية خلال 2021             مجلس جماعة لݣويرة يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2023 برئاسة "عبد الفتاح أهل المكي"             رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز يحل بالمغرب على رأس وفد هام             الداخلة.. ادارة الصيد توقف 19 قارب صيد "تتحايل" بعد تجاوزها الحصة الإضافية من الأخطبوط بالبويردة (صورة+ تفاصيل)             محاربة الهجرة السرية..اسبانيا تزود المغرب بـ 130 مركبة رباعية الدفع لمحاربة الهجرة غير النظامية             جهة الداخلة وادي الذهب.. "الخطاط ينجا" يستقبل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا-المغرب             شاهد.. وهبي صافي سخن عليه راسو نيت.. وقال ليكم والله ما مفاكْ            شاهد.. النيـ..ران تلتهـ..م أكواخ خشبية بمركز الصيد "لبويردة            شاهد.. موظفو هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بوادي الذهب يحتجون لهذا السبب            شاهد... وأخيرا وزير العدل 'وهبي' يعترف بضرورة فتح تحقيق في فضيحة مباراة المحاماة            شاهد.. مالك أكبر وحدة يُقر بإستقبال 'الأخطبوط' خلال فترة الراحة البيولوجية والمُصطاد من محمية الخليج            شاهد... 'بنكيران' يفجرها شركات المحروقات تزيد عليكم فالثمن والحكومة تنقص عليها فالضريبة            ها لي قلنا ليكم.. النائبة البرلمانية 'الرفعة ماء العينين' تكشف الإختلالات داخل شركة العمران للجنوب            'عبد الإله بنكيران' معلقاً على إمتحان المحاماة.. "نحن أمام وزير يقول كل شيء و أي شيء            سي وهبي قال ليكم.. "باقي فبلاصتي والزوبعة لن تؤثر فيّا.. أوكاينا واحد السيدة مبرزطنا فالفيس بوك ونقطة ديالها غير خليها على الله.. وأنا ولدي تدرب عندي في المكتب 4 سنوات"            لقجع يعلنها رسميا.. "للأسف تم حرمان شباب مغاربة استعدوا لـ6 أشهر من أجل المشاركة في الشان الإفريقي"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


الخط التحريري




انطلق موقع "الداخلة نيوز" سنة 2015  كإستمرار لجريدة "البحر بريس"، و كمحاولة لخلق تجربة إعلامية محلية بمدينة الداخلة توفر للمواطن تغطية متوازنة للأحداث والمستجدات التي تعرفها المنطقة و تعتمد الرأي والرأي الأخر كمبدأ أساسي في إطار يحترم القواعد الأساسية لمهنة الصحافة و حرية التفكير و التعبير ، وذلك عبر
:

الدفاع عن حق المواطن في المعرفة والأخبار والإطلاع على الحقيقة بكل موضوعية ومهنية.

الإنفتاح على كل الفاعلين من كل الإتجاهات والحساسيات والتفاعل معهم انطلاقا من مبدأ الحق في الاختلاف عندما يكون هذا الاختلاف غير متعارض مع المبادئ الأساسية للموقع .

الدفاع عن حرية التعبير وقيم المواطنة وحقوق الإنسان كما هو متعارف عليها دوليا، وكذا تشجيع مبدأ الحكامة الجيدة ، وتشجيع دور الإعلام في ممارسة الرقابة على تدبير المال العام على أساس مبادئ الشفافية والنزاهة،

ضمان حق الرد و التوضيح للأشخاص والمؤسسات والمنع الكلي للسب والقذف و يحذف كل تعليق أو مقال ثبت إخلاله بالشروط .

الحرص على إنتقاد كل إنتهاك للقانون سواء كان فعلا أو قولا أو دعوة، ومهما كانت الجهة التي يصدر عنها ذلك سواء الدولة أو الأحزاب أو الهيئات والأفراد المؤثرين في محيطهم.

التحلي بالمسؤولية والعقلانية في كل معالجة صحفية، ونبذ كل سلوك من شأنه زرع الكراهية والحقد والعنف.

الإلتزام بمبدأ التوازن في كل المقالات الإخبارية بما يضمن عرض وجهات نظر كل المعنيين ، اللهم إلا إذا تعذر ذلك، ولا تنشر إلا الأخبار المتحقق منها والتي لا تتناقض مضامينها أو تصريحات أطرافها مع القانون وأخلاقيات المهنة.

وفي حالة الشك، يبدي الصحفي التحفظات الضرورية كما تقتضي ذلك القواعد المهنية
.

التمييز التام بين الأشخاص والمؤسسات التي يمثلونها أو ينتمون إليها، وعدم التعرض لأعراض الناس وحياتهم الخاصة ولو كانت موضوع نقاش عمومي.

إلتزام المتعاونين والكتاب بالمبادئ المنصوص عليها أعلاه ،إلا مقالات الرأي التي يسري عليها مبدأ مقال الرأي المتعارف عليه أكاديميا.

نقل التظلمات والشكاوى عبر الموقع بشرط إرسال نسخة موقعة من البيان أو الشكوى ضمانا لمصداقية الجريدة، ويحق للجريدة عدم نشر أي شكاية لم نتيقن من صحتها.

الإلتزام بنشر الإخبارات والبيانات وتغطية أنشطة الهيئات والتنظيمات والجمعيات بدون تمييز في حدود قدرتنا اللوجستية وخطنا التحريري.

- يحق للجريدة عدم نشر أي تعليق يخل بأداب النقاش ،أو مسح أي جملة أو كلمة نابية داخل تعليق معين مع نشره ،وكل من تضرر من نشر تعليق بالخطأ عليه بمراسلة الجريدة لحذفه.