dakhlanews.com الداخلة نيوز _ هل يبقى ''الصحراوي'' مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         طانطان: توقيف 5 أشخاص بحوزتهم 6 أطنان ونصف من المخدرات وأسلحة نارية وزوارق مطاطية             مئات المسافرين يضطرون للسفر في سيارات لنقل البضائع بسبب جشع بعض أصحاب الحافلات             موريتانيا و دولٌ عربية تُعلن الخميس أوّل أيام عيد الفطر             الحمد لله.. استقرار الحالة الوابائية بجهة الداخلة وادي الذهب خلال الأيام الأخيرة             صراع (الليغا).. برشلونة يسقط في فخ التعادل أمام ليفانتي             وزارة الأوقاف تقرر منع صلاة العيد في المساجد والمصليات             الجيش الإسرائيلي يعترف بسقوط نحو 150 صاروخا من غزة تجاه الأراضي الإسرائيلية             موريتانيا.. وضع الرئيس السابق تحت الإقامة الجبرية وهيئة الدفاع عنه تعتبر القرار غير قانوني             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تُعلن عن مراقبة هلال شهر شوال 1442             المغرب يفتح الأجواء امام مواطنيه العالقين بشروط صارمة             نادي مولودية الداخلة يشرح ملابسات ما حدث بالملعب البلدي المسيرة             الصحة الفلسطينية: 21 شهيد بينهم 9 أطفال في غارات إسرائيلية             السلطات المحلية تُمهد الطريق لإنجاز ميناء الداخلة الأطلسي بحملة تمشيطية بمنطقة "انتيرفت"             منذ بداية شهر رمضان.. اعتقال 50 متهما باستيراد سلع منتهية الصلاحية             بحارة الصيد الساحلي والتقليدي يشتكون لاخنوش من إقصائهم من الاستفادة من تعويضات كوفيد 19             لائحة الناجحين في مباراة توظيف تقني من الدرجة الثالثة ~ سلم 9 بالمديرية الجهوية للصحة بالداخلة             شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            شاهد.. النادي الملكي للكولف بالداخلة يحتفل بعيد المرأة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 يوليوز 2018 الساعة 22:13

هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟


رأي الداخلة نيوز

رأي الداخلة نيــوز


“هذا الشخص يجر وراءه تاريخا من الفكر الـإنفصالي الحاقد على وحدة الوطن والأمة، ولازالت تربطه علاقات القرابة مع إنفصاليي اليوم، لا حاجة لكي نتهمك بالتقية لكن يكفي أن مرتزقة الوطن بالـأمس يتحينون الفرصة للتزلف للملكية والتملق لها ليضعوا أنفسهم في موقع الشبهة”

كانت هذه الكلمات، جزء من تدوينة فيسبوكية، للقيادي بحزب العدالة والتنمية، "عبد العالي حامي الدين"، يقصد من خلالها "محمد الشيخ بيد الله" وزير الصحة الســابق، والقيـــادي بحزب الأصالة والمعاصرة.

وتــأتي هذه التدوينة، كرد من "حــامي الدين" على مقال مطول لــ"بيداالله" حول الملكية بشكلها الحــالي وموقف الطرفين منها، لكن ما يثير الـإستغراب هو أنه كلما أراد صحراوي إبداء وجهة نظره حول أمر معين، أو خلال حديث دائر، إلا و وجد تهم العمالة والخيانة والإنفصال تنتظره على طابق من ذهــب.

فماهو الهدف من ذلك..؟؟ 
وهل نجح أصحابه في لجم الصحراويين..؟؟





نحن في الداخلة نيــوز لا ندافع عن "بيد الله"، فله لسانه وله قلمه، غير أنه يبقى من غير المقبول بتاتا إعتبار كل الصحراويين "خونة" مهما بلغت درجة ولائهم للمملكة المغربية، ولا نلوم "حامي الدين" أو غيره، فهذه استراتيجية من صنع المخزن استعملها ولا يزال في لجم الصحراويين وإسكاتهم، وفق عبارة "خوت جمالهم"، الذين ليس لهم الحق في الحديث مهما بلغت درجة علمهم أو مقامهم.

كل.. وشرب.. ولبس.. وخذ نصيبك من المال.. لكن لا تتحدث في الـأمور السياسية التي تبقى حكر على من يوجد في مدينة أكــــادير وصعد شمالا، فكم هو غريب أن ينزلق "حامي الدين"، وقبله المخزن بهذا الشكل المخيف، الذي لن يخدم الدولة بتاتا بل سيكلفها الكثير والكثير خصوصا بالصحراء.

ختاما على الجميع أن يدرك أن من ينتمي لـ"جبهة البوليســاريو" اليوم، هو يجاهر بها في واضحة النهار، وعلى المثقف "حامي الدين" أن لا يلوم "بيد الله" لأن شقيقه قيادي بجبهة البوليساريوـ فقد قال تعالى {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} صدق الله العظيم، فـ"محمد الشيخ بيدالله"، إختار الدفاع عن المغرب عندما كانت المنطقة في مفترق طرق، وشقيقه "أحمد محمود بيدالله"، إختار الدفاع عن طرح "جبهة البوليساريو".

نتمنى أن تكون اتضحت الرســالة، وانتهى الكلام على حد منطوق زعيمكم "بنكيران"...




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز
متى يتم إنصاف الصحراويين وإعطائهم مكانهم المستحق بقنوات القطب العمومي..؟؟