dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مقتل 3 عسكريين جزائريين بتحطم هليكوبتر خلال مهمة تدريبية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         L Accélération de la Réutilisation Planifiée des Eaux Usées au Maroc             شركة “بريداتور أويل آند غاز” البريطانية تُعلق التنقيب عن الغاز بجرسيف‬             الأمن يستخلص أزيد من 742 مليون سنتيم من مخالفات السير في أسبوع واحد             الداخلة.. الظلام يخيم على حي المسيرة بعد إسقاط شاحنة لـأسلاك كهربائية عالية التوتر             المغرب.. موجة صقيع قارس تبلغ ذروتها غداً السبت (تفاصيل)             المجلس الإقليمي لـأوســرد يصادق بالإجمــاع على جدول أعمال دورته العادية لشهـر يناير 2023             المغرب يُسهل استيراد الأبقار لخفض أسعار اللحوم             العيون .. شرطي يُنهي حياته بمسدس زميله             نشرات إنذارية تُحذر قوارب الصيد التقليدي من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية بسواحل الداخلة وبوجدور             عاجل.. إنسحاب برلمانيات جهة الداخلة وادي الذهب من "الملتقى البرلماني للجهات"             إرتفاع صاروخي لأسعار اللحوم بالمغرب.. ومهنيون يتوقعون بلوغ ثمنها لـ150 درهما للكيلو خلال شهر رمضان             سبـاق الصحراوية.. "ݣَعَدْ لَفَيْسَدْ ورْتَع فمَالو"             وفاة الفنانة المغربية "خديجة أسد" بعد صراع مع المرض             نجاة أب وطفلتيه ووفاة أبناء شقيقته غرقاً في شاطئ "تروك" شمال الداخلة             موظفو هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بوادي الذهب يحتجون لهذا السبب             المغرب يدين تمزيق أحد المتطرفين للقرآن بلاهاي             وهبي.. "باقي فبلاصتي والزوبعة لن تأثر في.. وأنا ولدي تدرب عندي في المكتب 4 سنوات"            لقجع يعلنها رسميا.. "للأسف تم حرمان شباب مغاربة استعدوا لـ6 أشهر من أجل المشاركة في الشان الإفريقي"            موتسيبيه.. "لدينا مشاكل ولا نستطيع مواجهة الوضع بين المغرب والجزائر.. ولابد من الإحتكام للعقل"            شاهد.. برلماني يطالب وزير الصحة بإحداث مستشفى جديد بالداخلة.. والوزير يجيب "واش أنا غادي نشد الأطباء بزز"            "أخنـوش" و"وهبـي" يُسْقِطَان "هشـام المهاجري" من رئاسة لجنة الداخلية بالبرلمان ويخلفه "محمد ودميـن"            شاهد.. مستشار برلماني يحتج على والي جهة ݣلميم "محمد الناجم بهي" ورئيسة المجلس الجهوي تتدخل لإسكاته            شاهد.. مداخلة قوية للنائبة البرلمانية السابقة "ݣجمولة منت أبي            امبارك حمية: "البحارة هذا العام ما صور لباي ديالو وخاصو التفاتة من طرف الوزارة"            شاهد.. شيوخ القبائل الصحراوية بالداخلة يعتبرون فيلم "زوايا الصحراء زوايا الوطن" إساءة لكل القبائل الصحراوية            تصريح خطير.. مستشار برلماني يكشف المستور أمام وزير الفلاحة ويفضح مافيا عقاقير زيت الزيتون            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 23 يناير 2023 الساعة 22:45

مقتل 3 عسكريين جزائريين بتحطم هليكوبتر خلال مهمة تدريبية


الداخلة نيوز:


أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الاثنين، أنّ طاقم طائرة مروحية، مكون من ثلاثة أفراد، قُتل بتحطّم طائرتهم خلال "مهمة تدريبية" بولاية عين الدفلى، على بُعد نحو 200 كلم جنوب غرب العاصمة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان بثّه التلفزيون الحكومي، إنّه " إثر مهمة تدريبية مبرمجة تحطمت مساء اليوم (الاثنين) مروحية من نوع +أم أي 171 بضواحي العطاف بولاية عين الدفلى، حيث أسفر هذا الحادث الأليم عن استشهاد طاقم المروحية".

وأوضح البيان أنّ الضحايا هم "العقيد مناري مراد والرائد دحماني موسى محمد والرقيب شبوع أسامة".

وأضاف أنّ رئيس أركان الجيش الفريق أول السعيد شنقريحة "أمر بفتح تحقيق في أسباب وظروف هذا الحادث".





ووقعت حوادث جوية عدّة لمروحيات وطائرات مدنية وعسكرية في السنوات الأخيرة في الجزائر، آخرها في مارس حيث قُتل طيار إثر تحطم طائرته المقاتلة من نوع “ميغ 29” في وهران بغرب البلاد.

وفي ديسمبر 2020 قُتل ثلاثة ضباط في البحرية الجزائرية في حادث تحطم مروحية قبالة تيبازة قرب الجزائر العاصمة.

وفي يناير من نفس السنة تحطّمت طائرة عسكرية مقاتلة خلال طلعة تدريبية ليلية في شرق البلاد ما أدى إلى مقتل طيارَيها.

وأسفر حادثا مروحيتين عسكريتين في مايو ويونيو 2017 عن مقتل خمسة أشخاص.

وتعود أسوأ كارثة جوية حديثة إلى أبريل 2018 عندما تحطمت طائرة نقل عسكرية روسية من طراز إليوشن-76 بعيد إقلاعها من قاعدة بوفاريك في جنوب الجزائر العاصمة، ما أسفر عن مقتل 257 شخصاً معظمهم من العسكريين وأفراد عائلاتهم.





تعليقاتكم



شاهد أيضا
السعودية تؤكد أن لا تطبيع مع إسرائيل إلا بعد قيام دولة فلسطينية
موريتانيا: شراء طائرة رئاسية بـ25 مليون دولار يُثير الجدل.. والرئيس السابق يدخل على الخط
67 قتيلاً على الأقل بتحطم طائرة في نيبال
ماكرون يرفض طلب "الصفح" من الجزائر عن الاستعمار الفرنسي
المكسيك.. 29 قتيلاً خلال عملية اعتقال نجل تاجر المخدرات إل تشابو
الرئيس الموريتاني يُحذّر المنقّبين عن الذهب من تجاوز حدود البلاد
3 قتلى في إطلاق نار وسط باريس والشرطة تعتقل المنفذ
الجزائر ترفض القرار الأوروبي بتسقيف أسعار الغاز
ملك الأردن ورئيس الجزائر يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي
إيران تعلن لأول مرة مقتل أكثر من 300 شخص منذ بداية المظاهرات