dakhlanews.com الداخلة نيوز _ محكمة الإستئناف تُدين مستشار بمجلس جهة الداخلة بالسجن النافذ وأداء غرامة مالية لفائدة الداخلة نيوز
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الأمن يستخلص أزيد من 742 مليون سنتيم من مخالفات السير في أسبوع واحد             الداخلة.. الظلام يخيم على حي المسيرة بعد إسقاط شاحنة لـأسلاك كهربائية عالية التوتر             المغرب.. موجة صقيع قارس تبلغ ذروتها غداً السبت (تفاصيل)             المجلس الإقليمي لـأوســرد يصادق بالإجمــاع على جدول أعمال دورته العادية لشهـر يناير 2023             المغرب يُسهل استيراد الأبقار لخفض أسعار اللحوم             العيون .. شرطي يُنهي حياته بمسدس زميله             نشرات إنذارية تُحذر قوارب الصيد التقليدي من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية بسواحل الداخلة وبوجدور             عاجل.. إنسحاب برلمانيات جهة الداخلة وادي الذهب من "الملتقى البرلماني للجهات"             إرتفاع صاروخي لأسعار اللحوم بالمغرب.. ومهنيون يتوقعون بلوغ ثمنها لـ150 درهما للكيلو خلال شهر رمضان             سبـاق الصحراوية.. "ݣَعَدْ لَفَيْسَدْ ورْتَع فمَالو"             وفاة الفنانة المغربية "خديجة أسد" بعد صراع مع المرض             نجاة أب وطفلتيه ووفاة أبناء شقيقته غرقاً في شاطئ "تروك" شمال الداخلة             موظفو هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بوادي الذهب يحتجون لهذا السبب             المغرب يدين تمزيق أحد المتطرفين للقرآن بلاهاي             الملك محمد السادس يأمر بمساعدات فورية للسكان المتضررين من موجة البرد القارس             يهم مهني الصيد.. ادارة الصيد تُحدد موعد تسويق الحصة الاضافية من الأخطبوط بقرى الصيد بجهة الداخلة (اعلانات)             وهبي.. "باقي فبلاصتي والزوبعة لن تأثر في.. وأنا ولدي تدرب عندي في المكتب 4 سنوات"            لقجع يعلنها رسميا.. "للأسف تم حرمان شباب مغاربة استعدوا لـ6 أشهر من أجل المشاركة في الشان الإفريقي"            موتسيبيه.. "لدينا مشاكل ولا نستطيع مواجهة الوضع بين المغرب والجزائر.. ولابد من الإحتكام للعقل"            شاهد.. برلماني يطالب وزير الصحة بإحداث مستشفى جديد بالداخلة.. والوزير يجيب "واش أنا غادي نشد الأطباء بزز"            "أخنـوش" و"وهبـي" يُسْقِطَان "هشـام المهاجري" من رئاسة لجنة الداخلية بالبرلمان ويخلفه "محمد ودميـن"            شاهد.. مستشار برلماني يحتج على والي جهة ݣلميم "محمد الناجم بهي" ورئيسة المجلس الجهوي تتدخل لإسكاته            شاهد.. مداخلة قوية للنائبة البرلمانية السابقة "ݣجمولة منت أبي            امبارك حمية: "البحارة هذا العام ما صور لباي ديالو وخاصو التفاتة من طرف الوزارة"            شاهد.. شيوخ القبائل الصحراوية بالداخلة يعتبرون فيلم "زوايا الصحراء زوايا الوطن" إساءة لكل القبائل الصحراوية            تصريح خطير.. مستشار برلماني يكشف المستور أمام وزير الفلاحة ويفضح مافيا عقاقير زيت الزيتون            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 يناير 2023 الساعة 19:09

محكمة الإستئناف تُدين مستشار بمجلس جهة الداخلة بالسجن النافذ وأداء غرامة مالية لفائدة الداخلة نيوز


الداخلة نيــوز:


قضت محكمة الإستئناف بالعيون، يوم الخميس 26 دجنبر 2022، بالسجن 4 أشهر نافذة في حق مستشار بمجلس جهة الداخلة وادي الذهب، الذي تابعته الداخلة نيــوز قضائيا جراء تورطه في جنح السب والقذف العلني والتشهير.

وفي منطوق الحكم، أيدت محكمة الإستئناف الحكم الإبتدائي فيما قضى به بإدانة المتهم من أجل المنسوب إليه مع تعديله بخصوص العقوبة الحبسية المحكوم بها ورفعها في حقه وذلك بجعلها 4 أشهر حبسا نافذا، وبرفع مبلغ التعويض المحكوم به لفائدة المطالبة بالحق المدني إلى خمسون ألف درهم 50.000.00، وتحميل المتهم صائر الدعوى العمومية والدعوى المدنية التابعة والإجبار في الأدنى.

وكانت المحكمة الإبتدائية بالداخلة، قد أدانت المتهم من أجل المنسوب إليه والحكم عليه بالسجن شهرين موقوف التنفيذ، وأداء غرامة مالية قدرها عشر الاف درهم 10.000.00، مع تحميله الصائر وتحديد الإكراه البدني في الأدنى.






و إلتمست الداخلة نيــوز من خلال الشكاية متابعة المشتكى به، المسمى (ع، ش) بجنحة السب والقذف العلني، والإستنساخ الكلي أو الجزئي لمادة إعلامية إلكترونية دون ترخيص من صاحبها، بالإضافة إلى بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بإستعمال الأنظمة المعلوماتية بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم.

وفي سياق متصل، فقد أيدت المحكمة ذاتها الحكم الإبتدائي على نفس المتهم، وذلك برفع مبلغ التعويض المحكوم به لفائدة مندوبية الصيد البحري بالداخلة إلى مبلغ مئتان ألف درهم 200.000.00، مع تحميل المتهم الصائر مجبراً في الأدنى.

وتوبع المتهم بإحداث مؤسسة للصيد بدون رخصة والقيام لحسابه أو لحساب الغير بناء أو العمل ببناء سفينة مخصصة لممارسة الصيد التجاري في المغرب دون الحصول على رخصة البناء والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والقيام بعمل من أعمالها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
عاجل.. إنسحاب برلمانيات جهة الداخلة وادي الذهب من "الملتقى البرلماني للجهات"
سبـاق الصحراوية.. "ݣَعَدْ لَفَيْسَدْ ورْتَع فمَالو"
موظفو هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بوادي الذهب يحتجون لهذا السبب
تكتل أعضاء من الأغلبية والمعارضة ضد الرئيس يتسبب في تأجيل دورة مجلس الإقليمي لأوسرد مرة أخرى
"الخطاط ينجا" يستقبل "محمد نبيل مفوريفوم مبومبو نجويا" ملك سلالة باموم الإفريقية
على هامش توقيع إتفاقية توأمة بين الداخلة وفيبو-فالنسيا الإيطالية.. الوالي "لامين بنعمر" يستقبل الوفد الإيطالي
الوضعية البيئية المُتدهورة بجهة الداخلة وادي تجر الوزير ''بنعلي'' للمساءلة
رئيس المجلس الجهوي للداخلة "الخطاط ينجا" يعقد إجتماع مع سفير سلطة عمان بالرباط
رئيس جماعة أوسرد يستنكر تصريحات منيب حول “إفساد الساكنة الصحراوية بالكارطيات“
شاهد.. قبيلة أولاد اللب تعبر عن رفضها التام المساس من شرف ونسب قبيلة الرݣيبات