dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بينهم مسؤول بآسا... تفكيك شبكة متخصصة في تزوير وثائق إقامة مهاجرين مغاربة بإسبانيا
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الأمن يستخلص أزيد من 742 مليون سنتيم من مخالفات السير في أسبوع واحد             الداخلة.. الظلام يخيم على حي المسيرة بعد إسقاط شاحنة لـأسلاك كهربائية عالية التوتر             المغرب.. موجة صقيع قارس تبلغ ذروتها غداً السبت (تفاصيل)             المجلس الإقليمي لـأوســرد يصادق بالإجمــاع على جدول أعمال دورته العادية لشهـر يناير 2023             المغرب يُسهل استيراد الأبقار لخفض أسعار اللحوم             العيون .. شرطي يُنهي حياته بمسدس زميله             نشرات إنذارية تُحذر قوارب الصيد التقليدي من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية بسواحل الداخلة وبوجدور             عاجل.. إنسحاب برلمانيات جهة الداخلة وادي الذهب من "الملتقى البرلماني للجهات"             إرتفاع صاروخي لأسعار اللحوم بالمغرب.. ومهنيون يتوقعون بلوغ ثمنها لـ150 درهما للكيلو خلال شهر رمضان             سبـاق الصحراوية.. "ݣَعَدْ لَفَيْسَدْ ورْتَع فمَالو"             وفاة الفنانة المغربية "خديجة أسد" بعد صراع مع المرض             نجاة أب وطفلتيه ووفاة أبناء شقيقته غرقاً في شاطئ "تروك" شمال الداخلة             موظفو هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بوادي الذهب يحتجون لهذا السبب             المغرب يدين تمزيق أحد المتطرفين للقرآن بلاهاي             الملك محمد السادس يأمر بمساعدات فورية للسكان المتضررين من موجة البرد القارس             يهم مهني الصيد.. ادارة الصيد تُحدد موعد تسويق الحصة الاضافية من الأخطبوط بقرى الصيد بجهة الداخلة (اعلانات)             وهبي.. "باقي فبلاصتي والزوبعة لن تأثر في.. وأنا ولدي تدرب عندي في المكتب 4 سنوات"            لقجع يعلنها رسميا.. "للأسف تم حرمان شباب مغاربة استعدوا لـ6 أشهر من أجل المشاركة في الشان الإفريقي"            موتسيبيه.. "لدينا مشاكل ولا نستطيع مواجهة الوضع بين المغرب والجزائر.. ولابد من الإحتكام للعقل"            شاهد.. برلماني يطالب وزير الصحة بإحداث مستشفى جديد بالداخلة.. والوزير يجيب "واش أنا غادي نشد الأطباء بزز"            "أخنـوش" و"وهبـي" يُسْقِطَان "هشـام المهاجري" من رئاسة لجنة الداخلية بالبرلمان ويخلفه "محمد ودميـن"            شاهد.. مستشار برلماني يحتج على والي جهة ݣلميم "محمد الناجم بهي" ورئيسة المجلس الجهوي تتدخل لإسكاته            شاهد.. مداخلة قوية للنائبة البرلمانية السابقة "ݣجمولة منت أبي            امبارك حمية: "البحارة هذا العام ما صور لباي ديالو وخاصو التفاتة من طرف الوزارة"            شاهد.. شيوخ القبائل الصحراوية بالداخلة يعتبرون فيلم "زوايا الصحراء زوايا الوطن" إساءة لكل القبائل الصحراوية            تصريح خطير.. مستشار برلماني يكشف المستور أمام وزير الفلاحة ويفضح مافيا عقاقير زيت الزيتون            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 30 دجنبر 2022 الساعة 16:22

بينهم مسؤول بآسا... تفكيك شبكة متخصصة في تزوير وثائق إقامة مهاجرين مغاربة بإسبانيا





الداخلة نيوز:


ألقت الشرطة الإسبانية القبض على شخصين في عملية مكّنت من تفكيك شبكة يُزعم أنها مخصصة في تزوير مستندات بغرض بيع وثائق إقامة مزورة لمهاجرين مغاربة بإسبانيا

و ذكر بلاغ الشرطة الإسبانية، ان العملاء دفعوا حوالي 3000 يورو للشبكة الإجرامية للحصول على الإقامة في إسبانيا، وقدموا وثائق تثبت انتمائهم لأحفاد صحراويين إسبان زورها مسؤول في السجل المدني لمدينة آسا المغربية في مكاتب الهجرة.

وقد تم القاء القبض على شخصين في "نافارا" لانتمائهما إلى منظمة إجرامية ، وتفضيل الهجرة غير النظامية وتزوير الوثائق ، وشخصين بتهمة تزوير وثائق في ألميريا (1) وتاراغونا (1).

أظهرت جميع طلبات الإقامة الخاصة بالروابط الأسرية بعض أوجه التشابه ، على الرغم من تقديمها في ولايات مختلفة ، لذلك عندما تمت معالجتها ، تم اكتشاف أن وثائق البنوة قد صدرت في مدينة أسا المغربية.

واتصل ضباط الشرطة الإسبانية بنظرائهم المغاربة وأكدوا أن السجلات الرسمية لا تتطابق مع تلك التي قدمها مواطنون مغاربة، بفضل المعلومات المقدمة، ألقت الشرطة المغربية القبض على مسؤول السجل بتهمة تزوير الوثائق.

بعد إجراء التحقيق ، علم أن ما لا يقل عن 50 مواطنا مغربيا قد اتصلوا بالمنظمة للحصول على الوثائق المزورة وكانوا سيدفعون حوالي 3000 يورو لكل منهم ، والتي تقدر فوائدها بـ 150 ألف يورو للشبكة الإجرامية.

بدأت العملية بملاحظة عدد كبير بشكل غير عادي من طلبات الإقامة والعمل بسبب ظروف استثنائية ، وتحديداً الروابط الأسرية ، بسبب حقيقة أن عملاء الشبكة الإجرامية قدموا وثائق انتساب في مختلف مكاتب الهجرة في التراب الوطني ، بدعوى أنهم أحفاد الصحراويون الحاصلون على الجنسية الإسبانية.

بالإضافة إلى الاعتقالات، أجرت الشرطة الوطنية عمليتي تفتيش في نافارا ، وتدخلت في العديد من الوثائق المزورة ، و 3400 يورو نقدًا ومواد كمبيوترية ذات صلة بالتحقيق.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إعادة انتخاب إبراهيم غالي زعيماً لجبهة البوليساريو
هل تحسم القمة المغربية الإسبانية ترسيم الحدود البحرية و ملف ادارة المجال الجوي فوق الصحراء..؟؟
إسبانيا لا تُخطط للتنازل عن إدارة المجال الجوي للصحراء
ممثل جبهة البوليساريو بأوروبا "البشير أبي بشرايا" يُقدم استقالته بعد خلافات مع إبراهيم غالي
الرئاسة المصرية تنشر خريطة المغرب وحدود الصحراء.. والخارجية المغربية تتدخل
"دي ميستورا" يتباحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي مستجدات قضية الصحراء
قضية الصحراء في صُلب مباحثات بين لعمامرة ودي ميستورا
شركة "نيوميد إينرجي" الإسرائيلية تسعى إلى الاستثمار والتنقيب عن الغاز في الصحراء
منيب تستقبل “صحراويي الوديان الثلاث” بالبرلمان وتتوعد بالترافع عن ملفهم
48 مليون درهم لحماية الطريق السريع تيزنيت-الداخلة من ظاهرة زحف الرمال