dakhlanews.com الداخلة نيوز _ حق الرد.. ''كمال صبري'' ينفي تطاوله على غرفة الصيد الأطلسية الجنوبية ويوضح وجهة نظره من إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         L Accélération de la Réutilisation Planifiée des Eaux Usées au Maroc             شركة “بريداتور أويل آند غاز” البريطانية تُعلق التنقيب عن الغاز بجرسيف‬             الأمن يستخلص أزيد من 742 مليون سنتيم من مخالفات السير في أسبوع واحد             الداخلة.. الظلام يخيم على حي المسيرة بعد إسقاط شاحنة لـأسلاك كهربائية عالية التوتر             المغرب.. موجة صقيع قارس تبلغ ذروتها غداً السبت (تفاصيل)             المجلس الإقليمي لـأوســرد يصادق بالإجمــاع على جدول أعمال دورته العادية لشهـر يناير 2023             المغرب يُسهل استيراد الأبقار لخفض أسعار اللحوم             العيون .. شرطي يُنهي حياته بمسدس زميله             نشرات إنذارية تُحذر قوارب الصيد التقليدي من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية بسواحل الداخلة وبوجدور             عاجل.. إنسحاب برلمانيات جهة الداخلة وادي الذهب من "الملتقى البرلماني للجهات"             إرتفاع صاروخي لأسعار اللحوم بالمغرب.. ومهنيون يتوقعون بلوغ ثمنها لـ150 درهما للكيلو خلال شهر رمضان             سبـاق الصحراوية.. "ݣَعَدْ لَفَيْسَدْ ورْتَع فمَالو"             وفاة الفنانة المغربية "خديجة أسد" بعد صراع مع المرض             نجاة أب وطفلتيه ووفاة أبناء شقيقته غرقاً في شاطئ "تروك" شمال الداخلة             موظفو هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بوادي الذهب يحتجون لهذا السبب             المغرب يدين تمزيق أحد المتطرفين للقرآن بلاهاي             وهبي.. "باقي فبلاصتي والزوبعة لن تأثر في.. وأنا ولدي تدرب عندي في المكتب 4 سنوات"            لقجع يعلنها رسميا.. "للأسف تم حرمان شباب مغاربة استعدوا لـ6 أشهر من أجل المشاركة في الشان الإفريقي"            موتسيبيه.. "لدينا مشاكل ولا نستطيع مواجهة الوضع بين المغرب والجزائر.. ولابد من الإحتكام للعقل"            شاهد.. برلماني يطالب وزير الصحة بإحداث مستشفى جديد بالداخلة.. والوزير يجيب "واش أنا غادي نشد الأطباء بزز"            "أخنـوش" و"وهبـي" يُسْقِطَان "هشـام المهاجري" من رئاسة لجنة الداخلية بالبرلمان ويخلفه "محمد ودميـن"            شاهد.. مستشار برلماني يحتج على والي جهة ݣلميم "محمد الناجم بهي" ورئيسة المجلس الجهوي تتدخل لإسكاته            شاهد.. مداخلة قوية للنائبة البرلمانية السابقة "ݣجمولة منت أبي            امبارك حمية: "البحارة هذا العام ما صور لباي ديالو وخاصو التفاتة من طرف الوزارة"            شاهد.. شيوخ القبائل الصحراوية بالداخلة يعتبرون فيلم "زوايا الصحراء زوايا الوطن" إساءة لكل القبائل الصحراوية            تصريح خطير.. مستشار برلماني يكشف المستور أمام وزير الفلاحة ويفضح مافيا عقاقير زيت الزيتون            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 دجنبر 2022 الساعة 21:55

حق الرد.. "كمال صبري" ينفي تطاوله على غرفة الصيد الأطلسية الجنوبية ويوضح وجهة نظره من إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط


الداخلة نيــوز:

في رده على مقال نشرته الداخلة نيــوز تحت عنوان: "من هو كمال صبري..؟؟ إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط يفضح المستور..!!"، أكد رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية "كمال صبري"، أنه على نقيض ماتم تداوله بخصوص الوقائع التي عرفتها أشغال إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط المُنعقد يوم الثلاثاء الماضي.

وفي تفاصيل الموضوع، قال المنحدث أنه هو من بادر إلى تقديم مُقترح، يدعو إدارة الصيد البحري إلى العمل مستقبلاً على وضع برنامج تشاوري خاص بلجنة تتبع مصيدة الأخطبوط، يتم في بدايته عقد أربع لقاءات خاصة مع كل غرفة صيد لوحدها، على أن يتم عقد لقاء عام موحد بعد ذلك.

وأضاف "صبري" أنه وبصفته رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية، أنه يراعي الأهمية الراهنة والمستقبلية لإجتماع اللجنة، وحرص على حضور شخصياً، عكس بعض الغرف الأخرى، التي اكتفت ببعث تمثيليات لا تمت للقطاع بصلة، وسط غياب تام للتمثيليات الحقيقية الممثلة في المجهزين والجمعيات المهنية، رُغم أهمية الإجتماع والمسؤولية المُلقاة على عاتق الكل، وفق تعبيره.





 
وفي معرض رده قال "كمال صبري"، أنه لم يتطفل على التمثيلية المهنية لغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، كما تم تسويقه، بل جاء ليمثل ويدافع عن المجال الجغرافي لغرفته. مضيفاً أنه ليس من حقه ولا من حق غيره، أن يتطفل على المجال الجغرافي لغرفة أخرى.

وبخصوص واقعة مُطالبته مدير مديرية مراقبة أنشطة الصيد البحري بتقديم إستقالته، لم ينفي هذه الواقعة، قائلاً أن طلبه تم بناءً على تشخيص للوضع الراهن، والذي يوضح بما لا يدع مجالاً للشك فشله في مهامه، وخير دليل على ذلك تمديد فترة الراحة البيولوجية لأكثر من الوقت المُحدد لها بكثير، حسب تعبيره.

وتابع المستشار البرلماني، أنه ومُنذ خمس سنوات من إحداث مديرية مراقبة أنشطة الصيد البحري، فطريقة وخطة العمل لم تتغير وكذا تدبير المصايد ووسائل الصيد المستعملة. وأن ما تم إستحداثه هو التصاريح والوثائق الثبوتية للمنتوج، وهي إجراءات ساهمت اليوم في بروز ظاهرتين تتعلق بـ"صيد الأسماك وصيد الأوراق"، ما أدى إلى الأزمة التي يعيشها قطاع الصيد البحري اليوم، حسب وصفه.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المغرب.. موجة صقيع قارس تبلغ ذروتها غداً السبت (تفاصيل)
نشرات إنذارية تُحذر قوارب الصيد التقليدي من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية بسواحل الداخلة وبوجدور
يهم مهني الصيد.. ادارة الصيد تُحدد موعد تسويق الحصة الاضافية من الأخطبوط بقرى الصيد بجهة الداخلة (اعلانات)
بعد مراجعة حصة الأخطبوط... مهنيُو القطاع يتساءلون عن موعد وشروط إستئناف صيد الأخطبوط
عاجل.. وزارة الصيد تُقرر زيادة 5700 طن من الأخطبوط للحصة الموسمية جنوب سيدي الغازي (المقرر الوزاري)
وفاة ربان وفقدان بحار بعد غرق مركب للصيد بالجر بمصيدة الأخطبوط جنوب بوجدور  
بقيمة 9,7 مليار درهم.. كميات منتجات الصيد البحري المُفرغة تتجاوز 1,5 مليون طن سنة 2022
تقرير: المغرب من بين أكثر 10 دول يلقى مواطنوها حتفهم في طريق الهجرة
الداخلة.. سوق السمك "لبويردة" يتفاعل مع قرار تنظيم نشاط الصيد باستقبال الأسماك ومنتوج 'السيبيا' (صور)
أخطبوط "البياخي" يُفنذ ادعاءات وفرة المنتوج على طول مصيدة جنوب سيدي الغازي