dakhlanews.com الداخلة نيوز _ من هو ''كمال صبري''..؟؟ إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط يفضح المستور..!!
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         شركة “بريداتور أويل آند غاز” البريطانية تُعلق التنقيب عن الغاز بجرسيف‬             الأمن يستخلص أزيد من 742 مليون سنتيم من مخالفات السير في أسبوع واحد             الداخلة.. الظلام يخيم على حي المسيرة بعد إسقاط شاحنة لـأسلاك كهربائية عالية التوتر             المغرب.. موجة صقيع قارس تبلغ ذروتها غداً السبت (تفاصيل)             المجلس الإقليمي لـأوســرد يصادق بالإجمــاع على جدول أعمال دورته العادية لشهـر يناير 2023             المغرب يُسهل استيراد الأبقار لخفض أسعار اللحوم             العيون .. شرطي يُنهي حياته بمسدس زميله             نشرات إنذارية تُحذر قوارب الصيد التقليدي من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية بسواحل الداخلة وبوجدور             عاجل.. إنسحاب برلمانيات جهة الداخلة وادي الذهب من "الملتقى البرلماني للجهات"             إرتفاع صاروخي لأسعار اللحوم بالمغرب.. ومهنيون يتوقعون بلوغ ثمنها لـ150 درهما للكيلو خلال شهر رمضان             سبـاق الصحراوية.. "ݣَعَدْ لَفَيْسَدْ ورْتَع فمَالو"             وفاة الفنانة المغربية "خديجة أسد" بعد صراع مع المرض             نجاة أب وطفلتيه ووفاة أبناء شقيقته غرقاً في شاطئ "تروك" شمال الداخلة             موظفو هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بوادي الذهب يحتجون لهذا السبب             المغرب يدين تمزيق أحد المتطرفين للقرآن بلاهاي             الملك محمد السادس يأمر بمساعدات فورية للسكان المتضررين من موجة البرد القارس             وهبي.. "باقي فبلاصتي والزوبعة لن تأثر في.. وأنا ولدي تدرب عندي في المكتب 4 سنوات"            لقجع يعلنها رسميا.. "للأسف تم حرمان شباب مغاربة استعدوا لـ6 أشهر من أجل المشاركة في الشان الإفريقي"            موتسيبيه.. "لدينا مشاكل ولا نستطيع مواجهة الوضع بين المغرب والجزائر.. ولابد من الإحتكام للعقل"            شاهد.. برلماني يطالب وزير الصحة بإحداث مستشفى جديد بالداخلة.. والوزير يجيب "واش أنا غادي نشد الأطباء بزز"            "أخنـوش" و"وهبـي" يُسْقِطَان "هشـام المهاجري" من رئاسة لجنة الداخلية بالبرلمان ويخلفه "محمد ودميـن"            شاهد.. مستشار برلماني يحتج على والي جهة ݣلميم "محمد الناجم بهي" ورئيسة المجلس الجهوي تتدخل لإسكاته            شاهد.. مداخلة قوية للنائبة البرلمانية السابقة "ݣجمولة منت أبي            امبارك حمية: "البحارة هذا العام ما صور لباي ديالو وخاصو التفاتة من طرف الوزارة"            شاهد.. شيوخ القبائل الصحراوية بالداخلة يعتبرون فيلم "زوايا الصحراء زوايا الوطن" إساءة لكل القبائل الصحراوية            تصريح خطير.. مستشار برلماني يكشف المستور أمام وزير الفلاحة ويفضح مافيا عقاقير زيت الزيتون            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 دجنبر 2022 الساعة 15:48

من هو "كمال صبري"..؟؟ إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط يفضح المستور..!!





 الداخلة نيــوز:

 

كشفت التصريحات والإتهامات المتبادلة، خلال أشغال لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط" يوم الثلاثاء الماضي، "كشفت" المستور، حين حاول "كمال صبري" رئيس غرفة الصيد البحري الاطلسية الشمالية، لعب دور البطولة، بعد أن لعبه قبله "فؤاد بنعلالي" رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، في لقاء صحفي سابق.

أسئلة كثيرة تطرح نفسها اليوم وبكل قوة.. هل فقدت وزارة الصيد بوصلتها..؟؟ وأصبحت "لعبة" في يد من يظنون أنفسهم يملكون البر والبحر، ويستحوذون عن الرخص، ويحتكرون الثروة، ليجعلوها محرمة على غيرهم.

التسريبات من داخل الإجتماع المذكور، تقول أن المستشار البرلماني "كمال صبري" تجاوز كل "الخطوط الحمراء"، فبدل ان يتحدث عن المجال الجغرافي لغرفته، والمشاكل التي يتخبط فيها قطاع الصيد، تجرأ -وفق إفادة عدد من مهنيي القطاع- ليُّنصب نفسه متحدثاً بإسم الغرفتين الوسطى والأطلسية الجنوبية، في تجاوز خطير لكل صلاحيات ممثلي هذه الغرف المكفولة لهم قانونياً و دستورياً، في إطار الإستشارة وإبداء الرأي بخصوص قطاع الصيد البحري.

النبرة الحادة والقوية التي تحدث بها "كمال صبري" خلال الإجتماع، تؤكد أنه بات يتمتع بالنفوذ والقوة الكافية، ليصبح "الآمر والناهي والمتحكم" ربما في قرارات وزارة الصيد البحري، التي تفرش له الطريق بالورود نحو الداخلة بعد أن زحف على بوجدور، وهذا موضوع أخر ستكون لنا عودة إليه.

الأدهى والأمرّ من هذا كله، هو التهجم الذي تعرض له مدير مراقبة أنشطة الصيد البحري " محمد بن باري"، من طرف ذات المستشار البرلماني، حين طالبه بتقديم إستقالته فوراً، ما يؤكد أن صراخ الرجل خلال الإجتماع، مرتبط بالغرامات والمخالفات المحررة ضد سفنه.

وزير الصيد البحري "محمد الصديقي" مطالب اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، بالقطع مع سياسة "الكرسي الشاغر"، والحفاظ على هيبة الوزارة التي أسندت له مهامها، وإلزام الجميع بإحترام نفسه وعدم القفز على الأخرين، والتهجم على مدراء ومناديب الوزارة، خصوصاً المشهود لهم بالعمل الجاد والميداني.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المغرب.. موجة صقيع قارس تبلغ ذروتها غداً السبت (تفاصيل)
نشرات إنذارية تُحذر قوارب الصيد التقليدي من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية بسواحل الداخلة وبوجدور
يهم مهني الصيد.. ادارة الصيد تُحدد موعد تسويق الحصة الاضافية من الأخطبوط بقرى الصيد بجهة الداخلة (اعلانات)
بعد مراجعة حصة الأخطبوط... مهنيُو القطاع يتساءلون عن موعد وشروط إستئناف صيد الأخطبوط
عاجل.. وزارة الصيد تُقرر زيادة 5700 طن من الأخطبوط للحصة الموسمية جنوب سيدي الغازي (المقرر الوزاري)
وفاة ربان وفقدان بحار بعد غرق مركب للصيد بالجر بمصيدة الأخطبوط جنوب بوجدور  
بقيمة 9,7 مليار درهم.. كميات منتجات الصيد البحري المُفرغة تتجاوز 1,5 مليون طن سنة 2022
تقرير: المغرب من بين أكثر 10 دول يلقى مواطنوها حتفهم في طريق الهجرة
الداخلة.. سوق السمك "لبويردة" يتفاعل مع قرار تنظيم نشاط الصيد باستقبال الأسماك ومنتوج 'السيبيا' (صور)
أخطبوط "البياخي" يُفنذ ادعاءات وفرة المنتوج على طول مصيدة جنوب سيدي الغازي