dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''يوروبا أويل آند غاز'' تتخلى عن التنقيب عن الغاز في سواحل إنزكان
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         شركة “بريداتور أويل آند غاز” البريطانية تُعلق التنقيب عن الغاز بجرسيف‬             الأمن يستخلص أزيد من 742 مليون سنتيم من مخالفات السير في أسبوع واحد             الداخلة.. الظلام يخيم على حي المسيرة بعد إسقاط شاحنة لـأسلاك كهربائية عالية التوتر             المغرب.. موجة صقيع قارس تبلغ ذروتها غداً السبت (تفاصيل)             المجلس الإقليمي لـأوســرد يصادق بالإجمــاع على جدول أعمال دورته العادية لشهـر يناير 2023             المغرب يُسهل استيراد الأبقار لخفض أسعار اللحوم             العيون .. شرطي يُنهي حياته بمسدس زميله             نشرات إنذارية تُحذر قوارب الصيد التقليدي من الإبحار بسبب سوء الأحوال الجوية بسواحل الداخلة وبوجدور             عاجل.. إنسحاب برلمانيات جهة الداخلة وادي الذهب من "الملتقى البرلماني للجهات"             إرتفاع صاروخي لأسعار اللحوم بالمغرب.. ومهنيون يتوقعون بلوغ ثمنها لـ150 درهما للكيلو خلال شهر رمضان             سبـاق الصحراوية.. "ݣَعَدْ لَفَيْسَدْ ورْتَع فمَالو"             وفاة الفنانة المغربية "خديجة أسد" بعد صراع مع المرض             نجاة أب وطفلتيه ووفاة أبناء شقيقته غرقاً في شاطئ "تروك" شمال الداخلة             موظفو هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بوادي الذهب يحتجون لهذا السبب             المغرب يدين تمزيق أحد المتطرفين للقرآن بلاهاي             الملك محمد السادس يأمر بمساعدات فورية للسكان المتضررين من موجة البرد القارس             وهبي.. "باقي فبلاصتي والزوبعة لن تأثر في.. وأنا ولدي تدرب عندي في المكتب 4 سنوات"            لقجع يعلنها رسميا.. "للأسف تم حرمان شباب مغاربة استعدوا لـ6 أشهر من أجل المشاركة في الشان الإفريقي"            موتسيبيه.. "لدينا مشاكل ولا نستطيع مواجهة الوضع بين المغرب والجزائر.. ولابد من الإحتكام للعقل"            شاهد.. برلماني يطالب وزير الصحة بإحداث مستشفى جديد بالداخلة.. والوزير يجيب "واش أنا غادي نشد الأطباء بزز"            "أخنـوش" و"وهبـي" يُسْقِطَان "هشـام المهاجري" من رئاسة لجنة الداخلية بالبرلمان ويخلفه "محمد ودميـن"            شاهد.. مستشار برلماني يحتج على والي جهة ݣلميم "محمد الناجم بهي" ورئيسة المجلس الجهوي تتدخل لإسكاته            شاهد.. مداخلة قوية للنائبة البرلمانية السابقة "ݣجمولة منت أبي            امبارك حمية: "البحارة هذا العام ما صور لباي ديالو وخاصو التفاتة من طرف الوزارة"            شاهد.. شيوخ القبائل الصحراوية بالداخلة يعتبرون فيلم "زوايا الصحراء زوايا الوطن" إساءة لكل القبائل الصحراوية            تصريح خطير.. مستشار برلماني يكشف المستور أمام وزير الفلاحة ويفضح مافيا عقاقير زيت الزيتون            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 27 نونبر 2022 الساعة 19:03

"يوروبا أويل آند غاز" تتخلى عن التنقيب عن الغاز في سواحل إنزكان





الداخلة نيوز:

أعلنت شركة “يوروبا أويل آند غاز” البريطانية عن قرار بالتخلي عن التنقيب عن النفط في سواحل أكادير، بعد “فشلها في العثور على شريك لاستكمال عمليات الحفر”.

و ذكرت الشركة في بيان صحفي، بأنها قررت عدم تمديد ترخيص إنزكان -الذي حصلت عليه في 21 أكتوبر 2020- بعد انتهاء تمديد المدة الأولية، بحسب ما جاء في بيان صحفي.

وتعتبر “يوروبا اويل” المشغلة للترخيص بنسبة 75%، مع احتفاظ المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن بنسبة ال25% المتبقية. ويقع ترخيص إنزكان على مساحة 11.228 كيلومترًا مربعًا في حوض أكادير، وعلى عمق يتراوح بين 600 و2000 متر.

وأكدت الشركة البريطانية على حجم اكتشافات النفط في المغرب؛ إذ ذكرت أن هناك نحو 30 موقعًا محتملًا في ترخيص إنزكان، باحتياطيات قد تصل إلى 10 مليارات برميل من الموارد غير المخاطرة.

 واختارت الشركة موقعين باحتياطيات تزيد على مليار برميل من النفط المكافئ، وهما فالكون الذي قد يحتوي على 827 مليون برميل، وترتل الذي يُتوقع احتواؤه على 204 ملايين برميل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سيمون أودي، في ذات الصدد، إن قرار التخلي عن اكتشاف النفط في المغرب، إذ يوفّر إنزكان إمكانات استكشاف كبيرة، وفق تعبيره.

وأضاف أنه ورغم ذلك فإن التقدم إلى المرحلة التالية كان سيتطلب من يوروبا الالتزام بحفر بئر استكشافية، وهو ما لا يمكن تنفيذه دون الحصول على شريك آخر.

وقال: “لقد عملنا بلا كلل مع المستشارين لتأمين شريك، ولكن شهية السوق للتنقيب عن النفط في المياه العميقة منخفضة للغاية حاليًا، ولم ننجح في النهاية”، بحسب ما جاء في البيان.

وشدد على أنه خلال المدة الأولية، حدد الفريق الفني آفاق استكشاف متعددة، وعلى هذا النحو نعتقد أن إنزكان لديه إمكانات كبيرة”.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المغرب يُسهل استيراد الأبقار لخفض أسعار اللحوم
بنك المغرب ينفي إشاعة " اليورو مقابل 18 درهم" .. ويؤكد سعر الصرف عادي
وزيرة إعداد التراب.. زيادة ثمن الألومنيوم بـ51% والخشب بـ25% والحديد بـ19% والأسلاك الكهربائية بـ31%
ارتفاع أسعار الحليب بالمغرب .. وزارة الاقتصاد توضح
شركة بليجيكية تعتزم انشاء مصنع ضخم لصناعة أجهزة خاصة بإنتاج الهيدروجين الأخضر بالمغرب
سابقة.. الصادرات المغربية تتخطى مائة مليار درهم في السيارات والفوسفاط
البنك الدولي.. المغرب بالرتبة الخامسة في لائحة "ديون إفريقيا"
المغرب وإسرائيل.. ارتفاع حجم التبادل التجاري إلى أزيد من 44 مليون دولار خلال 10 اشهر
انخفاض مبيعات الإسمنت بالمغرب بنسبة 9,24 في المائة عند متم نونبر
"المغرب-الإسبانيا": توقيع اتفاقية تعاون بشأن مشروع دعم وتعزيز المراكز التقنية الصناعية