dakhlanews.com الداخلة نيوز _ العمران: نتيجة صافية لحصة المجموعة قدرها 127 مليون درهم خلال الفصل الأول 2022
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         في مفاجأة مُدوية.. كرواتيا تُقصي البرازيل وتتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022             تصل إلى 100 ملم.. أمطار رعدية قوية بالمغرب (نشرة إنذارية)             رسميا.. هذا موعد انطلاق الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط 2022-2023 +(القرار)             بالأغلبية.. مجلس النواب يُصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية لسنة 2023             بعد واقعة الأستاذ.. إلقاء القبض على سارق أحذية بمسجد العتيق بالداخلة             عقب الهزيمة أمام المغرب... إقالة لويس إنريكي وتعيين لويس دي لا فوينتي مدرباً للمنتخب الإسباني             وزارة السياحة تُخصص 33 مليار سنتيم لدعم السياحة الصحراوية بجهات كلميم والداخلة والعيون             موريتانيا.. هبوط اضطراري لطائرة صغيرة يُرجَّح أنها كانت في طريقها إلى الداخلة             إسبانيا: 14 مسافراً مغربياً يفرون من مطار برشلونة بعد هبوط اضطراري             شركة إسرائيلية توقع اتفاقاً للتنقيب عن الغاز الطبيعي في سواحل إقليم بوجدور             نشرة إنذارية.. أمطار قوية ورعدية من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المغرب             "دي ميستورا" يتباحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي مستجدات قضية الصحراء             بحوزتها 2 طن من المخدرات.. تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات بكلميم             البرتغال تضرب سويسرا بسداسية وتتأهل لمواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العالم 2022             الملك محمد السادس يُهنئ "أسود الأطلس" بمناسبة تأهلهم إلى دور ربع النهائي لكأس العالم بقطر 2022             انجاز تاريخي.. المغرب أول منتخب عربي يتأهل لربع نهائي كأس العالم بعد فوزه على إسبانيا             مُلاك القوارب "المعيشية": لن ينطلق موسم صيد "الأخطبوط" دون تسوية وضعية قواربنا            شاهد.. غلاء الأسعار يخرج إطارات نقابية ومعطلي للإحتجاج بمدينة الداخلة            الداخلة.. أطفال يلعبون وسط المياه العادمة والساكنة تخرج للإحتجاج والتعبير عن غضبها            شاهد.. مجلس جماعة "امليلي" يعقد دورة استثنائية لمناقشة برنامج عمل الجماعة            شاهد.. إعطاء انطلاقة الجلسات الأولى التنقلية للقضاء الإداري والتجاري بمقر المحكمة الإبتدائية بوادي الذهب            وزير الصيد البحري: المؤشرات العلمية تُشير إلى إفتتاح موسم الصيد التقليدي الشهر المقبل            "عمر هلال" يحذر: إذا إمتلكت "جبهة البوليساريو" طائرات مسيرة فالمغرب سيرد بما هو مناسب            شاهد.. تدشين عدد من المشاريع الهامة بمدينة الداخلة إحتفالا بالذكرى 47 لعيد المسيرة الخضراء            "عمر هلال" يسأل صحفي جزائري هل قناة Sky News Arabia أصبحت تتحدث بإسم الجزائر            قبل زيارة وفد المنتخبين.. هكذا تحدث المعتصمين بمنازل المجلس الجهوي للداخلة نيــوز            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 أكتوبر 2022 الساعة 15:07

العمران: نتيجة صافية لحصة المجموعة قدرها 127 مليون درهم خلال الفصل الأول 2022





الداخلة نيوز:
 

 

بلغت النتيجة الصافية لحصة مجموعة العمران 127 مليون درهم خلال النصف الأول من هذه السنة مقابل 203 مليون درهم قبل سنة من ذلك.

وأشارت المجموعة في بلاغ حول مؤشراتها المالية إلى أن “الظرفية الدولية التي اتسم بها النصف الأول من هذه السنة أثرت بقوة على الانتعاش الاقتصادي الوطني. وبالنسبة للقطاع العقاري، فإن الضغوط التضخمية الناجمة عن السياق الجيوسياسي في أوروبا انعكست من خلال ارتفاع أسعار مواد البناء وصعوبات التموين”.

وأكدت المجموعة أنه أمام السياق الخاص للنصف الأول من سنة 2022، حافظت العمران على جهودها بشراكة مع السلطات المركزية والترابية، تماشيا مع استراتيجية وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، من أجل أداء دورها كقاطرة للقطاع ومزود رئيسي بوحدات السكن في المغرب بأفضل الأشكال وعلى نحو مباشر أو غير مباشر عن طريق الشراكات الخاصة.

وأورد البلاغ أن المجموعة شرعت في بناء 3613 وحدة وأنهت 2668 وحدة حديثة الإنتاج عند متم النصف الأول من السنة، مبرزا أن مشاريع التهيئة الحضرية والأشغال همت 28.030 وحدة والانتهاء من 25.625 وحدة.

من جهة أخرى، وبفضل إطلاق مخططها الخماسي ” PACT 2025″ وتعبئة متعاونيها وشركائها المؤسساتيين، أكدت المجموعة أنها حافظت على مسار مخططها التنموي.

وبلغ بذلك رقم المعاملات الموطد برسم النصف الأول 1,698 مليار درهم، مقابل 1,668 مليار درهم برسم النصف الأول من سنة 2021. وذلك تحت تأثير ارتفاع تكاليف البناء والمدخلات وتطور مزيج المنتجات نحو المشاريع ذات النفع العام، بينما بلغت نتيجة الاستغلال، من جهتها، 178 مليون درهم مقابل 283 مليون درهم قبل سنة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تصل إلى 100 ملم.. أمطار رعدية قوية بالمغرب (نشرة إنذارية)
بالأغلبية.. مجلس النواب يُصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية لسنة 2023
موريتانيا.. هبوط اضطراري لطائرة صغيرة يُرجَّح أنها كانت في طريقها إلى الداخلة
إسبانيا: 14 مسافراً مغربياً يفرون من مطار برشلونة بعد هبوط اضطراري
نشرة إنذارية.. أمطار قوية ورعدية من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المغرب
الملك محمد السادس يُهنئ "أسود الأطلس" بمناسبة تأهلهم إلى دور ربع النهائي لكأس العالم بقطر 2022
الاثنين والثلاثاء .. أمطار قوية بهذه المدن
الملك محمد السادس يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر لـOCP
لماذا يرفض وهبي مراقبة السجناء بالمغرب بواسطة “السوار الإلكتروني” ؟؟
بتعليمات ملكية.. إقامة صلاة الاستسقاء في المغرب غدا الثلاثاء