dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وكالة الطاقة الدولية.. أوروبا تواجه ''مخاطر غير مسبوقة'' بشأن إمدادات الغاز
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الأرجنتين تُنهي أحلام هولندا وتتأهل لنصف نهائي كأس العالم بضربات الترجيح             في مفاجأة مُدوية.. كرواتيا تُقصي البرازيل وتتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022             تصل إلى 100 ملم.. أمطار رعدية قوية بالمغرب (نشرة إنذارية)             رسميا.. هذا موعد انطلاق الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط 2022-2023 +(القرار)             بالأغلبية.. مجلس النواب يُصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية لسنة 2023             بعد واقعة الأستاذ.. إلقاء القبض على سارق أحذية بمسجد العتيق بالداخلة             عقب الهزيمة أمام المغرب... إقالة لويس إنريكي وتعيين لويس دي لا فوينتي مدرباً للمنتخب الإسباني             وزارة السياحة تُخصص 33 مليار سنتيم لدعم السياحة الصحراوية بجهات كلميم والداخلة والعيون             موريتانيا.. هبوط اضطراري لطائرة صغيرة يُرجَّح أنها كانت في طريقها إلى الداخلة             إسبانيا: 14 مسافراً مغربياً يفرون من مطار برشلونة بعد هبوط اضطراري             شركة إسرائيلية توقع اتفاقاً للتنقيب عن الغاز الطبيعي في سواحل إقليم بوجدور             نشرة إنذارية.. أمطار قوية ورعدية من الخميس إلى السبت بعدد من مناطق المغرب             "دي ميستورا" يتباحث مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي مستجدات قضية الصحراء             بحوزتها 2 طن من المخدرات.. تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات بكلميم             البرتغال تضرب سويسرا بسداسية وتتأهل لمواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العالم 2022             الملك محمد السادس يُهنئ "أسود الأطلس" بمناسبة تأهلهم إلى دور ربع النهائي لكأس العالم بقطر 2022             مُلاك القوارب "المعيشية": لن ينطلق موسم صيد "الأخطبوط" دون تسوية وضعية قواربنا            شاهد.. غلاء الأسعار يخرج إطارات نقابية ومعطلي للإحتجاج بمدينة الداخلة            الداخلة.. أطفال يلعبون وسط المياه العادمة والساكنة تخرج للإحتجاج والتعبير عن غضبها            شاهد.. مجلس جماعة "امليلي" يعقد دورة استثنائية لمناقشة برنامج عمل الجماعة            شاهد.. إعطاء انطلاقة الجلسات الأولى التنقلية للقضاء الإداري والتجاري بمقر المحكمة الإبتدائية بوادي الذهب            وزير الصيد البحري: المؤشرات العلمية تُشير إلى إفتتاح موسم الصيد التقليدي الشهر المقبل            "عمر هلال" يحذر: إذا إمتلكت "جبهة البوليساريو" طائرات مسيرة فالمغرب سيرد بما هو مناسب            شاهد.. تدشين عدد من المشاريع الهامة بمدينة الداخلة إحتفالا بالذكرى 47 لعيد المسيرة الخضراء            "عمر هلال" يسأل صحفي جزائري هل قناة Sky News Arabia أصبحت تتحدث بإسم الجزائر            قبل زيارة وفد المنتخبين.. هكذا تحدث المعتصمين بمنازل المجلس الجهوي للداخلة نيــوز            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 3 أكتوبر 2022 الساعة 12:20

وكالة الطاقة الدولية.. أوروبا تواجه "مخاطر غير مسبوقة" بشأن إمدادات الغاز





الداخلة نيوز:

 

قالت وكالة الطاقة الدولية، إن أوروبا تواجه "مخاطر غير مسبوقة"، بشأن إمداداتها من الغاز الطبيعي هذا الشتاء، بعدما قطعت روسيا معظم الشحنات عن القارة العجوز.

وتوقعت الوكالة الدولية أن تتنافس أوروبا مع آسيا على "الغاز السائل النادر والمكلف"، الذي يأتي عن طريق السفن، وفقا لـ"أسوشيتد برس".

وذكرت الوكالة، ومقرها باريس، في تقريرها الفصلي عن الغاز الصادر، الاثنين، أن دول الاتحاد الأوروبي ستحتاج إلى تقليل الاستخدام بنسبة 13 بالمائة خلال فصل الشتاء في حالة قطع روسيا لغازها بالكامل وسط الحرب في أوكرانيا.

وحسب الوكالة فإن "معظم هذا الخفض يجب أن يأتي من سلوك المستهلك كخفض الحرارة بمقدار درجة واحدة، وتعديل درجات حرارة المرتفعة، بالإضافة للحفاظ على الصناعة والمرافق".

ووافق الاتحاد الأوروبي، الجمعة، على فرض خفض في استهلاك الكهرباء بنسبة 5 بالمائة على الأقل خلال ساعات الذروة.

وكان خط أنابيب "نورد ستريم" مثار توتر في حرب متصاعدة للطاقة بين دول أوروبية وموسكو، وهي حرب أضرت بالاقتصادات الغربية الرئيسية وأدت إلى ارتفاع أسعار الغاز، وفقا لـ"رويترز".

ولا يزال هناك القليل من الغاز الروسي يصل عبر خطوط الأنابيب عبر أوكرانيا إلى سلوفاكيا وعبر البحر الأسود وتركيا إلى بلغاريا، وتم إغلاق خطان آخران أسفل بحر البلطيق إلى ألمانيا وعبر بيلاروسيا وبولندا، حسب "أسوشيتد برس".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
ملك الأردن ورئيس الجزائر يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي
إيران تعلن لأول مرة مقتل أكثر من 300 شخص منذ بداية المظاهرات
الرئيس الموريتاني يعلن زيادة رواتب الموظفين بنسبة 20%
الميزانية الأضخم منذ الاستقلال.. الجزائر ترفع ميزانية وزارة الدفاع إلى 22 مليار دولار لعام 2023
استهداف ناقلة نفط إسرائيلية بطائرة مسيّرة في خليج عمان.. وتل ابيب” تُوجه أصابع الاتهام لطهران”
وزير الخارجية "ناصر بوريطة" بالجزائر لحضور إجتماع وزراء الخارجية العرب
"الخطاط ينجا" يلقي عرضا حول فرص الاستثمار بجهة الداخلة في لقاء "evenement africa executive meeting" المنظم بأبيذجان
بعد 45 يوما في المنصب.. رئيسة الوزراء البريطانية تعلن استقالتها
إسبانيا.. تصاعد للنشاط التجاري مع موسكو وتراجع مع الجزائر
تركيا.. 40 قتيلاً على الأقل في انفجار منجم للفحم