dakhlanews.com الداخلة نيوز _ السمارة.. إطلاق مشاريع إجتماعية لفائدة الفئات في وضعية هشة وصعبة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البرازيل تفوز على كوريا الجنوبية برباعية وتتأهل لـربع نهائي كأس العالم 2022             بركلات الترجيح.. كرواتيا تتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم على حساب اليابان             ملك الأردن ورئيس الجزائر يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي             فاطمة الزهراء المنصوري: الحكومة ستمنح دعماً مباشراً للسكن الرئيسي.. و"لوبي العقار" لن يهزم إمكانيات الدولة             عاجــل.. السلطات المحلية بالداخلة تشرع في تحطيم "القوارب غير القانونية" قبل موعد انطلاقة الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط             قضية الصحراء في صُلب مباحثات بين لعمامرة ودي ميستورا             إنجلترا تهزم السنغال وتضرب موعداً نارياً مع فرنسا في ربع نهائي كأس العالم 2022             المعارضة بجماعة "امليلي" تُطالب من جديد بالقوائم المحاسبية والمالية ولائحة المستخدمين العرضيين وسجل المحروقات وطلبات السند             فرنسا تقهر بولندا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022             الاثنين والثلاثاء .. أمطار قوية بهذه المدن             الملك محمد السادس يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر لـOCP             ميسي يقود الأرجنتين إلى ربع نهائي كأس العالم 2022             حق الرد.. "كمال صبري" ينفي تطاوله على غرفة الصيد الأطلسية الجنوبية ويوضح وجهة نظره من إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط             كأس العالم 2022.. هولندا تتخطى أمريكا بثلاثية وتتأهل لربع النهائي             ابتداءً من هذا التاريخ.. الكهرماء" يُعيد تطبيق غرامة التأخر عن الأداء             بعد تأهله إلى دور الثمن...المنتخب المغربي يضمن منحة مالية تبلغ قيمتها 13 مليون دولار             مُلاك القوارب "المعيشية": لن ينطلق موسم صيد "الأخطبوط" دون تسوية وضعية قواربنا            شاهد.. غلاء الأسعار يخرج إطارات نقابية ومعطلي للإحتجاج بمدينة الداخلة            الداخلة.. أطفال يلعبون وسط المياه العادمة والساكنة تخرج للإحتجاج والتعبير عن غضبها            شاهد.. مجلس جماعة "امليلي" يعقد دورة استثنائية لمناقشة برنامج عمل الجماعة            شاهد.. إعطاء انطلاقة الجلسات الأولى التنقلية للقضاء الإداري والتجاري بمقر المحكمة الإبتدائية بوادي الذهب            وزير الصيد البحري: المؤشرات العلمية تُشير إلى إفتتاح موسم الصيد التقليدي الشهر المقبل            "عمر هلال" يحذر: إذا إمتلكت "جبهة البوليساريو" طائرات مسيرة فالمغرب سيرد بما هو مناسب            شاهد.. تدشين عدد من المشاريع الهامة بمدينة الداخلة إحتفالا بالذكرى 47 لعيد المسيرة الخضراء            "عمر هلال" يسأل صحفي جزائري هل قناة Sky News Arabia أصبحت تتحدث بإسم الجزائر            قبل زيارة وفد المنتخبين.. هكذا تحدث المعتصمين بمنازل المجلس الجهوي للداخلة نيــوز            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 20 شتنبر 2022 الساعة 11:15

السمارة.. إطلاق مشاريع إجتماعية لفائدة الفئات في وضعية هشة وصعبة





الداخلة نيوز:


قامت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، أول أمس السبت بمدينة السمارة، بإطلاق عدة مشاريع اجتماعية لفائدة الفئات في وضعية هشة وصعبة.

وذكر بلاغ للوزارة أن حيار قامت، بمعية عامل إقليم السمارة ووفد مرافق لها، بإطلاق عدة مشاريع اجتماعية لفائدة الفئات في وضعية هشة وصعبة، حيث كانت أولى المحطات مركز للا أمينة لرعاية الاطفال بالسمارة التابع للعصبة المغربية لحماية الطفولة.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزيرة قامت إثر ذلك بزيارة مركز السمارة للتأهيل وإدماج الأشخاص في وضعية إعاقة، وكذا مركز الفضاء الإقليمي للتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة بحي الوحدة حيث تم تعزيز الخدمات الاجتماعية مع تنويع عروضها.

كما زارت حيار، حسب البلاغ، الفضاء المتعدد الوظائف للنساء في وضعية صعبة التابع للاتحاد الوطني لنساء المغرب، الذي تم اختياره كأول مركز بالسمارة يوفر خدمات جسر في إطار إعلان مراكش 2020، وذلك انطلاقا من الاستراتيجية الجديدة للوزارة.

وفي إطار إعلان مراكش 2020، سلمت الوزيرة سيارة جديدة لإدارة الفضاء لمواكبة المرأة المعنفة حيث تصاحبها مساعدة اجتماعية في مسار حلقة التكفل والتواصل مع الإدارات المختصة والمؤسسات المُمَثَلَة فى خلية محاربة العنف ضد النساء.

وأشار البلاغ إلى أن الوزيرة ترأست، رفقة عامل الإقليم، فعاليات حفل بهذا الفضاء تميز بمشاركة عدد مهم من نساء ورجال جاؤوا من ربوع إقليم السمارة، وعدد من مسؤولي الإقليم، تخلله توزيع مساعدات على المستفيدين من المشاريع المدرة للدخل لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وكراسي متحركة وزعوا على هذه الفئة من المجتمع.

وخلص إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية للملك محمد السادس الذي يولي عناية كبرى للنهوض بوضعية المرأة ودعم المسار التنموي الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية للمملكة، وكذا في إطار تنزيل البرنامج الحكومي خاصة في شقه المتعلق بدعم النشاط الاقتصادي للنساء وحماية الطفولة ودعم الأشخاص في وضعية إعاقة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فاطمة الزهراء المنصوري: الحكومة ستمنح دعماً مباشراً للسكن الرئيسي.. و"لوبي العقار" لن يهزم إمكانيات الدولة
ابتداءً من هذا التاريخ.. الكهرماء" يُعيد تطبيق غرامة التأخر عن الأداء
متطوعون ينخرطون في حملة نظافة بمنطقة تاورطة 2 (صور)
عددهم 296 ألف.. المغاربة يتصدرون الشغيلة الأجنبية بإسبانيا
العيون.. استفادة 60 تعاونية فلاحية نسائية من دورة تكوينية
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيدة «كلثوم منت لمباركي»
بسبب نقص الحليب.. السلطات المغربية تمنع ذبح البقر الحلوب
المغرب يُقدم منح دراسية لفائدة 30 طالب موريتاني
الحكومة تُطلق "الدعم السابع" لمهنيي النقل لمواجهة ارتفاع أثمان المحروقات
تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الحسن ولد لمغيمظ»