dakhlanews.com الداخلة نيوز _ موريتانيا تُجدد حيادها في نزاع الصحراء وتبدي استياءها لقتل مواطنيها مؤخراً بالمنطقة العازلة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تفكيك ورشة سرية لصناعة "قوارب الهجرة السرية" بحي الوفاق بالعيون             نفوق حوت ضخم طوله يتجاوز 12 مترا يستنفر سلطات سيدي إفني             مؤتمر صحفي.. رئيس تنسيقية ملاك القوارب المعيشية يرد على رئيس غرفة الصيد الأطلسية الوسطى ويتفاعل من أسئلة الصحفيين             إتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا بالداخلة             موريتانيا و المغرب يوقعان اتفاقيات تروم تعزيز التعاون في مجال الصيد البحري             المعطلون الصحراويين بالداخلة بعبرون عن تضامنهم المطلق مع الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية             تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية يشرعون في نزع خيامهم من أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة تلبية لطلب الوالي "لامين بنعمر"             هام للمسافرين.. المغرب يرفع القيود الاحترازية لدخول البلاد             المنتخبون بجهة الداخلة يحذرون.. "أي إقصاء لأبناء المنطقة من مشروع ري 5000 هكتار يعني السير نحو المجهول"             المجلس العلمي يُعلن فتح باب الترشيح لمزاولة مهمة الأذان بمساجد تابعة للإقليم وادي الذهب (إعلان)             فرنسا تعتزم إدراج نزاع الصحراء في القمة "الأورو-متوسطية"             التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بوادي الذهب تنبه الحكومة للحالة المزرية والأفق المسدود الذي وصلت إليه قوارب الصيد التقليدية والقوارب المعيشية             الرئيس الموريتاني ولد الغزواني يتسلم رسالة خطية من إبراهيم غالي             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيدة «الرضاع الغالية»             اختلاس أموال عمومية يقود إلى اعتقال موظفين في القنصلية المغربية ببرشلونة             تنسيق أمني مغربي أمريكي يُطيح بشخص موال لـ”داعش” في الدار البيضاء             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 شتنبر 2022 الساعة 20:51

موريتانيا تُجدد حيادها في نزاع الصحراء وتبدي استياءها لقتل مواطنيها مؤخراً بالمنطقة العازلة





الداخلة نيوز:


عبرت موريتانيا على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة الناني ولد اشروقة وزير النقل عن “استيائها من كل ما يمس مصلحة المواطن الموريتاني أينما كان وبالأحرى إذا تعلق الأمر بفقدان الحياة”.

جاء ذلك في سياق رد للناطق الحكومي خلال المؤتمر الصحافي الأسبوعي للحكومة، على سؤال حول موقف الحكومة من حادثة مقتل مواطنين موريتانيين مؤخرا بقصف تعرضت له سيارتهم داخل الأراضي الصحراوية، بطائرات مُسيرة.

وبدون أن يحدد الجهة التي قصفت سيارة المنقبين، دعا الوزير “الموريتانيين الفاعلين في مجال التعدين الأهلي لاحترام التوصيات والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية”، في إشارة منه لضرورة ممارسة نشاط التنقيب داخل الحوزة الترابية الموريتانية، وهو أمر أكدت عليه مرارا، شركة معادن موريتانيا التي تتولى تأطير نشاط التعدين الأهلي شمال البلاد.

وبخصوص موقف موريتانيا من النزاع في الصحراء الغربية، أكد الوزير ولد اشروقه “أن موقف موريتانيا القائم على الحياد الإيجابي في نزاع الصحراء الغربية لم يتغير منذ 1979”.

وقال “إن موقف موريتانيا من هذا النزاع يقوم على ثلاثة مبادئ أولها احترام جميع القرارات الصادرة عن الأمم المتحدة في موضوع الصحراء الغربية، والثاني حرصها على التمسك بعلاقات ثنائية متميزة مع جميع الأطراف، والثالث استعدادها التام وإرادتها الصادقة في اتجاه كل ما من شأنه أن يساهم في إيجاد حل سلمي للقضية الصحراوية”.

وأضاف “أن موريتانيا حريصة على أن تكون جزءا من حل النزاع في الصحراء الغربية لا جزءا من المشكلة”.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
فرنسا تعتزم إدراج نزاع الصحراء في القمة "الأورو-متوسطية"
الرئيس الموريتاني ولد الغزواني يتسلم رسالة خطية من إبراهيم غالي
نشرة إنذارية.. زخات رعدية قوية يومي الإثنين والثلاثاء بأقاليم أوسرد ووادي الذهب وبوجدور
الرئيس الكيني المُنتخب يُثير الجدل بعد سحبه تغريدة بشأن إلغاء اعتراف بلاده بـ“الجمهورية الصحراوية”
الرئيس الموريتاني "ولد الغزواني" يستقبل المبعوث الأممي للصحراء
جبهة البوليساريو تحذر من مرور رالي “أفريكا إيكو رايس” عبر الگرگرات نحو موريتانيا
"دي ميستورا" يلتقي زعيم جبهة البوليساريو "ابراهيم غالي"
المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي (دي ميستورا) يتباحث مع مسؤولين من جبهة البوليساريو
(بوريطة) يُعلن اقتراب إنعقاد اجتماع وزاري للدول التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية
الوكيل العام للملك بالعيون يأمر بفتح تحقيق وتشريح جثة شاب عثر عليه ضواحي بوجدور (بلاغ)