dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مُشرّع أميركي يدعو إلى فرض عقوبات على شراء الجزائر أسلحة روسية بقيمة 7 مليارات دولار سنة 2021
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بركلات الترجيح.. كرواتيا تتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم على حساب اليابان             ملك الأردن ورئيس الجزائر يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي             فاطمة الزهراء المنصوري: الحكومة ستمنح دعماً مباشراً للسكن الرئيسي.. و"لوبي العقار" لن يهزم إمكانيات الدولة             عاجــل.. السلطات المحلية بالداخلة تشرع في تحطيم "القوارب غير القانونية" قبل موعد انطلاقة الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط             قضية الصحراء في صُلب مباحثات بين لعمامرة ودي ميستورا             إنجلترا تهزم السنغال وتضرب موعداً نارياً مع فرنسا في ربع نهائي كأس العالم 2022             المعارضة بجماعة "امليلي" تُطالب من جديد بالقوائم المحاسبية والمالية ولائحة المستخدمين العرضيين وسجل المحروقات وطلبات السند             فرنسا تقهر بولندا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022             الاثنين والثلاثاء .. أمطار قوية بهذه المدن             الملك محمد السادس يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر لـOCP             ميسي يقود الأرجنتين إلى ربع نهائي كأس العالم 2022             حق الرد.. "كمال صبري" ينفي تطاوله على غرفة الصيد الأطلسية الجنوبية ويوضح وجهة نظره من إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط             كأس العالم 2022.. هولندا تتخطى أمريكا بثلاثية وتتأهل لربع النهائي             ابتداءً من هذا التاريخ.. الكهرماء" يُعيد تطبيق غرامة التأخر عن الأداء             بعد تأهله إلى دور الثمن...المنتخب المغربي يضمن منحة مالية تبلغ قيمتها 13 مليون دولار             "المغرب-الإسبانيا": توقيع اتفاقية تعاون بشأن مشروع دعم وتعزيز المراكز التقنية الصناعية             مُلاك القوارب "المعيشية": لن ينطلق موسم صيد "الأخطبوط" دون تسوية وضعية قواربنا            شاهد.. غلاء الأسعار يخرج إطارات نقابية ومعطلي للإحتجاج بمدينة الداخلة            الداخلة.. أطفال يلعبون وسط المياه العادمة والساكنة تخرج للإحتجاج والتعبير عن غضبها            شاهد.. مجلس جماعة "امليلي" يعقد دورة استثنائية لمناقشة برنامج عمل الجماعة            شاهد.. إعطاء انطلاقة الجلسات الأولى التنقلية للقضاء الإداري والتجاري بمقر المحكمة الإبتدائية بوادي الذهب            وزير الصيد البحري: المؤشرات العلمية تُشير إلى إفتتاح موسم الصيد التقليدي الشهر المقبل            "عمر هلال" يحذر: إذا إمتلكت "جبهة البوليساريو" طائرات مسيرة فالمغرب سيرد بما هو مناسب            شاهد.. تدشين عدد من المشاريع الهامة بمدينة الداخلة إحتفالا بالذكرى 47 لعيد المسيرة الخضراء            "عمر هلال" يسأل صحفي جزائري هل قناة Sky News Arabia أصبحت تتحدث بإسم الجزائر            قبل زيارة وفد المنتخبين.. هكذا تحدث المعتصمين بمنازل المجلس الجهوي للداخلة نيــوز            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 16 شتنبر 2022 الساعة 11:29

مُشرّع أميركي يدعو إلى فرض عقوبات على شراء الجزائر أسلحة روسية بقيمة 7 مليارات دولار سنة 2021


الداخلة نيوز:


دعا نائب رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأميركي، ماركو روبيو، إلى فرض عقوبات على شراء الجزائر للأسلحة الروسية.
وفي رسالة وجهها إلى وزير الخارجية الأميركية، أنتوني بلينكن، كتب روبيو، "روسيا هي أكبر مورد عسكري للجزائر. وتعد الجزائر أيضا من بين أكبر أربعة مشترين للأسلحة الروسية في جميع أنحاء العالم، وبلغت ذروتها بصفقة أسلحة بقيمة 7 مليارات دولار في عام 2021".
وتابع المسؤول الأميركي في رسالته "كما تعلمون، فإن القسم 231 من قانون مكافحة خصوم أميركا من خلال العقوبات لعام 2017 يوجه الرئيس إلى فرض عقوبات على الأطراف المشاركة في معاملات كبيرة مع ممثلي قطاعي الدفاع أو الاستخبارات في حكومة الاتحاد الروسي. وقد فوض الرئيس تلك السلطة إلى وزير الخارجية، بالتشاور مع وزير الخزانة".





وقال إن "تدفق الأموال من أي مصدر إلى روسيا لن يؤدي إلا إلى زيادة تمكين آلة الحرب الروسية في أوكرانيا. ومع ذلك، فإن الإجراءات المتاحة لكم لم تستخدم بعد".
وبناء على ذلك، يقول النائب في رسالته "أشجعكم على أن تأخذوا التهديد الذي لا تزال روسيا تشكله على الاستقرار العالمي على محمل الجد وأن تعينوا بشكل مناسب الأطراف التي تشتري العتاد الروسي".
وروسيا حليف قديم للجزائر التي تصدر إليها الأسلحة، كما تربط الجزائر وموسكو علاقات تاريخية، سواء على المستوى الاقتصادي بحجم تبادلات وصل إلى 4,5 مليار دولار، أو على المستوى السياسي والاستراتيجي.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
ملك الأردن ورئيس الجزائر يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي
إيران تعلن لأول مرة مقتل أكثر من 300 شخص منذ بداية المظاهرات
الرئيس الموريتاني يعلن زيادة رواتب الموظفين بنسبة 20%
الميزانية الأضخم منذ الاستقلال.. الجزائر ترفع ميزانية وزارة الدفاع إلى 22 مليار دولار لعام 2023
استهداف ناقلة نفط إسرائيلية بطائرة مسيّرة في خليج عمان.. وتل ابيب” تُوجه أصابع الاتهام لطهران”
وزير الخارجية "ناصر بوريطة" بالجزائر لحضور إجتماع وزراء الخارجية العرب
"الخطاط ينجا" يلقي عرضا حول فرص الاستثمار بجهة الداخلة في لقاء "evenement africa executive meeting" المنظم بأبيذجان
بعد 45 يوما في المنصب.. رئيسة الوزراء البريطانية تعلن استقالتها
إسبانيا.. تصاعد للنشاط التجاري مع موسكو وتراجع مع الجزائر
تركيا.. 40 قتيلاً على الأقل في انفجار منجم للفحم