dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تقرير.. عدد المتوفين بين صفوف المهاجرين عبر البحر باتجاه جزر الكناري بلغ حوالي 1000 شخص خلال 2022
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البرازيل تفوز على كوريا الجنوبية برباعية وتتأهل لـربع نهائي كأس العالم 2022             بركلات الترجيح.. كرواتيا تتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم على حساب اليابان             ملك الأردن ورئيس الجزائر يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي             فاطمة الزهراء المنصوري: الحكومة ستمنح دعماً مباشراً للسكن الرئيسي.. و"لوبي العقار" لن يهزم إمكانيات الدولة             عاجــل.. السلطات المحلية بالداخلة تشرع في تحطيم "القوارب غير القانونية" قبل موعد انطلاقة الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط             قضية الصحراء في صُلب مباحثات بين لعمامرة ودي ميستورا             إنجلترا تهزم السنغال وتضرب موعداً نارياً مع فرنسا في ربع نهائي كأس العالم 2022             المعارضة بجماعة "امليلي" تُطالب من جديد بالقوائم المحاسبية والمالية ولائحة المستخدمين العرضيين وسجل المحروقات وطلبات السند             فرنسا تقهر بولندا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كأس العالم 2022             الاثنين والثلاثاء .. أمطار قوية بهذه المدن             الملك محمد السادس يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر لـOCP             ميسي يقود الأرجنتين إلى ربع نهائي كأس العالم 2022             حق الرد.. "كمال صبري" ينفي تطاوله على غرفة الصيد الأطلسية الجنوبية ويوضح وجهة نظره من إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط             كأس العالم 2022.. هولندا تتخطى أمريكا بثلاثية وتتأهل لربع النهائي             ابتداءً من هذا التاريخ.. الكهرماء" يُعيد تطبيق غرامة التأخر عن الأداء             بعد تأهله إلى دور الثمن...المنتخب المغربي يضمن منحة مالية تبلغ قيمتها 13 مليون دولار             مُلاك القوارب "المعيشية": لن ينطلق موسم صيد "الأخطبوط" دون تسوية وضعية قواربنا            شاهد.. غلاء الأسعار يخرج إطارات نقابية ومعطلي للإحتجاج بمدينة الداخلة            الداخلة.. أطفال يلعبون وسط المياه العادمة والساكنة تخرج للإحتجاج والتعبير عن غضبها            شاهد.. مجلس جماعة "امليلي" يعقد دورة استثنائية لمناقشة برنامج عمل الجماعة            شاهد.. إعطاء انطلاقة الجلسات الأولى التنقلية للقضاء الإداري والتجاري بمقر المحكمة الإبتدائية بوادي الذهب            وزير الصيد البحري: المؤشرات العلمية تُشير إلى إفتتاح موسم الصيد التقليدي الشهر المقبل            "عمر هلال" يحذر: إذا إمتلكت "جبهة البوليساريو" طائرات مسيرة فالمغرب سيرد بما هو مناسب            شاهد.. تدشين عدد من المشاريع الهامة بمدينة الداخلة إحتفالا بالذكرى 47 لعيد المسيرة الخضراء            "عمر هلال" يسأل صحفي جزائري هل قناة Sky News Arabia أصبحت تتحدث بإسم الجزائر            قبل زيارة وفد المنتخبين.. هكذا تحدث المعتصمين بمنازل المجلس الجهوي للداخلة نيــوز            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 شتنبر 2022 الساعة 05:54

تقرير.. عدد المتوفين بين صفوف المهاجرين عبر البحر باتجاه جزر الكناري بلغ حوالي 1000 شخص خلال 2022





الداخلة نيوز:


أفادت سلطات جزر الكناري، الأسبوع الجاري، إلى ارتفاع عدد الوفيات في صفوف المرشحين للهجرة غير النظامية في عرض البحر في اتجاهها، على الرغم من تناقص عدد الوافدين عليها بحرا.

ووفق تقرير لمؤسسة “مهاجرون مفقودون” وهي وكالة تابعة للأمم المتحدة معنية بإحصاء عدد المفقودين خلال محاولتهم الهجرة سرا بين الدول، فان عدد المتوفين والمفقودين قد بلغ حوالي 1000 شخص خلال هذا العام.

وأشارت أرقام الوكالة ذاتها إلى أن العدد يقترب إلى مثيله الذي سُجل العام الماضي (1َ109 أشخاص)، على الرغم من تأكيد وزارة الداخلية الإسبانية، في تقرير حديث حول الهجرة غير النظامية، تراجع عدد القوارب التي وصلت إلى سواحل الكناري حتى 31 غشت بنسبة 3.3 في المائة.

في هذا السياق، قال خوليو بيريز، المتحدث باسم السلطة التنفيذية ووزير الإدارة العامة والأمن بجزر الكناري، إن حكومة الجزر تُظهر “قلقا كبيرا” في مواجهة هذا الوضع، مضيفا: “ليس من الغرابة أن دافع الأشخاص الذين يقفزون في البحر هي الظروف غير المستقرة بشكل متزايد في بلدانهم”؛ وهو ما يفسر، وفق تقارير عديدة، تشكيل المهاجرين المتحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء (خاصة من مالي والسنغال وساحل العاج) الأغلبية، مع نسبة 28 في المائة من النساء والقاصرين.

وفي معطيات جمعتها منظمة الصليب الأحمر ونشرتها وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، يبرز تزايد الإقبال على السواحل المغربية الجنوبية لاتخاذها كنقطة انطلاق صوب جزيرتي “لانزاروت وفويرتيفنتورا”، اللتين تستقبلان 53 في المائة من مجموع المهاجرين صوب الأرخبيل، مرجعة ذلك إلى تشديد السلطات المغربية الحراسة على سواحل الأبيض المتوسط وقِصر المسافة بين الجنوب المغربي والجزيرتين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
عاجــل.. السلطات المحلية بالداخلة تشرع في تحطيم "القوارب غير القانونية" قبل موعد انطلاقة الموسم الشتوي لصيد الأخطبوط
حق الرد.. "كمال صبري" ينفي تطاوله على غرفة الصيد الأطلسية الجنوبية ويوضح وجهة نظره من إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط
من هو "كمال صبري"..؟؟ إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط يفضح المستور..!!
موريتانيا تحدد موعداً جديداً لاستئناف صيد الأخطبوط
الداخلة.. إنعقاد الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية (صور)
تونس تودع مونديال قطر رغم الفوز التاريخي على فرنسا حاملة اللقب
مولاي حسن الطالبي.. إجتماع لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط "مكفس"ونطالب بفصل غرفتنا عن باقي الغرف
عاجل.. بعد إجتماع مُطول للجنة تتبع مصيدة الأخطبوط.. هذا موعد الموسم الشتوي
وزير الصيد يُبرر منع عرف الفقيرة بتفعيل آليات الحكامة والتدبير العقلاني لأنشطة الصيد البحري
الداخلة.. نفوق حوت العنبر المعروف محلياً بـ"ݣاݣة" بشاطئ "فم لبير"