dakhlanews.com الداخلة نيوز _ العيون.. أزيد من 19 ألف مسافر عبروا مطار الحسن الأول خلال يوليوز الماضي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تفكيك ورشة سرية لصناعة "قوارب الهجرة السرية" بحي الوفاق بالعيون             نفوق حوت ضخم طوله يتجاوز 12 مترا يستنفر سلطات سيدي إفني             مؤتمر صحفي.. رئيس تنسيقية ملاك القوارب المعيشية يرد على رئيس غرفة الصيد الأطلسية الوسطى ويتفاعل من أسئلة الصحفيين             إتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا بالداخلة             موريتانيا و المغرب يوقعان اتفاقيات تروم تعزيز التعاون في مجال الصيد البحري             المعطلون الصحراويين بالداخلة بعبرون عن تضامنهم المطلق مع الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية             تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية يشرعون في نزع خيامهم من أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة تلبية لطلب الوالي "لامين بنعمر"             هام للمسافرين.. المغرب يرفع القيود الاحترازية لدخول البلاد             المنتخبون بجهة الداخلة يحذرون.. "أي إقصاء لأبناء المنطقة من مشروع ري 5000 هكتار يعني السير نحو المجهول"             المجلس العلمي يُعلن فتح باب الترشيح لمزاولة مهمة الأذان بمساجد تابعة للإقليم وادي الذهب (إعلان)             فرنسا تعتزم إدراج نزاع الصحراء في القمة "الأورو-متوسطية"             التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بوادي الذهب تنبه الحكومة للحالة المزرية والأفق المسدود الذي وصلت إليه قوارب الصيد التقليدية والقوارب المعيشية             الرئيس الموريتاني ولد الغزواني يتسلم رسالة خطية من إبراهيم غالي             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيدة «الرضاع الغالية»             اختلاس أموال عمومية يقود إلى اعتقال موظفين في القنصلية المغربية ببرشلونة             تنسيق أمني مغربي أمريكي يُطيح بشخص موال لـ”داعش” في الدار البيضاء             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 23 غشت 2022 الساعة 20:48

العيون.. أزيد من 19 ألف مسافر عبروا مطار الحسن الأول خلال يوليوز الماضي





الداخلة نيوز:


بلغ عدد المسافرين الذين عبروا مطار الحسن الأول بالعيون، خلال شهر يوليوز الماضي، 19 ألفا و622 مسافرا وذلك وفق معطيات للمكتب الوطني للمطارات.

وذكر المكتب، في بلاغ، أن هذا الرقم يمثل نسبة استرجاع تصل إلى 73 في المئة، مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019 (26 ألفا و786 مسافر)

وأضاف المصدر ذاته أنه حركة النقل الجوي بهذا المطار سجلت، خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية، نسبة استرجاع بلغت 76 في المئة، مع استقبال 107 آلاف و430 مسافرا، مقابل 141 ألفا و830 مسافرا خلال نفس الفترة من سنة 2019.

واستقبلت مطارات المملكة، خلال نهاية يوليوز 2022، ما مجموعه 9.813.316 مسافر، بمعدل استرجاع يقدر بـ 70 في المئة مقارنة مع الفترة ذاتها من 2019.

وحسب المكتب، فقد تعزز الاسترجاع خلال الأشهر السبعة الأولى بالنسبة لمطارات منطقتي الشمال والشرق، واللتان سجلتا معدلات استرجاع لا تقل عن 100 في المئة مقارنة خلال نفس الفترة من سنة 2019 (تطوان: 378 في المئة، وجدة: 111 في المئة، الناظور: 101 في المئة، طنجة: 95 في المئة).




تعليقاتكم



شاهد أيضا
شرطة العيون تحجز طن و68 كلغ من المخدرات وتوقف 3 مشتبه بهم
نشرة إنذارية.. زخات رعدية قوية مُرتقبة ببوحدور و وادي الذهب واوسرد
امن العيون يُوقف شخص يبلغ من العمر 22 سنة اختطف فتاة قاصر وطالب عائلتها بدفع فدية
(سيدي إبراهيم خيا) يُطالب بإعادة فتح الخط البحري بين طرفاية وجزيرة تنريفي وببناء مطار ببوجدور
قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم
اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية
من بينها مشروع المركز الاستشفائي الجامعي.. "خالد آيت الطالب" يتفقد عددا من المشاريع الصحية بالعيون
نشرة خاصة.. موجـة حـر ستـهم إقليمي أوسـرد ووادي الذهب و الأقاليم الجـنوبية من السبت إلى يوم الثلاثاء المُقبلين
مطار الحسن الأول بالعيون استقبل أزيد من 16 ألف مسافر في مارس الماضي
حصري.. إعادة فتح معبر الكركرات أمام المُسافرين وفق هذه الشروط