dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         تفكيك ورشة سرية لصناعة "قوارب الهجرة السرية" بحي الوفاق بالعيون             نفوق حوت ضخم طوله يتجاوز 12 مترا يستنفر سلطات سيدي إفني             مؤتمر صحفي.. رئيس تنسيقية ملاك القوارب المعيشية يرد على رئيس غرفة الصيد الأطلسية الوسطى ويتفاعل من أسئلة الصحفيين             إتلاف أزيد من 6 أطنان من مخدر الشيرا بالداخلة             موريتانيا و المغرب يوقعان اتفاقيات تروم تعزيز التعاون في مجال الصيد البحري             المعطلون الصحراويين بالداخلة بعبرون عن تضامنهم المطلق مع الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية             تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية يشرعون في نزع خيامهم من أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة تلبية لطلب الوالي "لامين بنعمر"             هام للمسافرين.. المغرب يرفع القيود الاحترازية لدخول البلاد             المنتخبون بجهة الداخلة يحذرون.. "أي إقصاء لأبناء المنطقة من مشروع ري 5000 هكتار يعني السير نحو المجهول"             المجلس العلمي يُعلن فتح باب الترشيح لمزاولة مهمة الأذان بمساجد تابعة للإقليم وادي الذهب (إعلان)             فرنسا تعتزم إدراج نزاع الصحراء في القمة "الأورو-متوسطية"             التنسيقية الإقليمية لحزب الديمقراطيين الجدد بوادي الذهب تنبه الحكومة للحالة المزرية والأفق المسدود الذي وصلت إليه قوارب الصيد التقليدية والقوارب المعيشية             الرئيس الموريتاني ولد الغزواني يتسلم رسالة خطية من إبراهيم غالي             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيدة «الرضاع الغالية»             اختلاس أموال عمومية يقود إلى اعتقال موظفين في القنصلية المغربية ببرشلونة             تنسيق أمني مغربي أمريكي يُطيح بشخص موال لـ”داعش” في الدار البيضاء             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 غشت 2022 الساعة 12:25

تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي





الداخلة نيوز:


كشف تقرير أعده فريق من الخبراء التابعين للأمم المتحدة، عن تورط جنود ماليين وجنود “بيض” في مقتل 33 مدنيا من بينهم 29 موريتانيا و 4 ماليين من الطوارق، في قرية ربينة العطاي، في مارس الماضي.

التقرير الذي تمت إحالته إلى مجلس الأمن في نهاية شهر يوليو المنصرم، قالت وكالة فرانس برس انها اطلعت عليه اليوم الجمعة.

وقال دبلوماسي في نيويورك لوكالة فرانس برس، إن الجنود البيض، الذين ذكرهم التحقيق، هم جزء من القوات شبه العسكرية التابعة لمجموعة فاغنر المنتشرة مع الجنود الماليين منذ يناير الماضي.

وأوضح التقرير أنه في الساعة 8:30 صباحًا، يوم 5 مارس، وصلت “مجموعة من الجنود البيض” إلى قرية ربينة العكاي، وهي قرية توجد بها بئر يستخدمها الرعاة الماليون والموريتانيون، و”قام الجنود باعتقال جميع رجال القرية، بمن فيهم الصبيان، وقيّدوا أيديهم خلف ظهورهم وعصبوا أعينهم”.

ونقل التقرير عن شاهدي عيان أنه “تم جمع جميع المعتقلين وسط القرية” بينما “أمر الجنود النساء والأطفال بالعودة إلى منازلهم، وقام الجنود بعد ذلك بنهب جميع محتويات المنازل، بما في ذلك الفراش والهواتف المحمولة والمجوهرات وأواني الطبخ والملابس”.

وفي الساعة 11:00 صباحًا، “وصلت مجموعة من القوات المسلحة المالية إلى القرية وبدأوا بضرب الرجال باستخدام العصي التي يستخدمها الرعاة” يضيف التقرير. “ثم أطلق سراح بعض الشباب، وأخذ 33 رجلا و 29 موريتانيا و أربعة ماليين من الطوارق”.

“وبعد أن غادر الجنود الساعة 2 بعد الظهر، انتظرت النساء عودة الرجال إلى القرية. بدون جدوى. ليكتشف الأقارب في اليوم الموالي الجثث على بعد أربعة كيلومترات من القرية” يوضح التقرير.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
موريتانيا تُسجل 12 حالة وفاة بحمى الوادي المتصدع
رئيس البيرو "يبتز" المغرب.. الفوسفاط مجانا مقابل الإعتراف بمغربية الصحراء
موريتانيا تُعلن وفاة 6 أشخاص بحمى الوادي المتصدع
مُشرّع أميركي يدعو إلى فرض عقوبات على شراء الجزائر أسلحة روسية بقيمة 7 مليارات دولار سنة 2021
الجزائر تُعلن توقيع 26 اتفاقية تعاون مع موريتانيا
الرئيس الكيني المنتخب "وليام روتو" يعلن إلغاء إعتراف بلاده بـ"الجمهورية الصحراوية"
مقتل اثنين من المنقبين عن الذهب في قصف بطائرة مسيرة
الكونغرس الأميركي يقرّر تعيين الدبلوماسي "بونيت تالوار" سفيراً جديدًا في المغرب
وفاة الملكة إليزابيت الثانية ملكة بريطانيا عن سن تناهز 96 عاما (رسمي)
موريتانيا.. رفع الرقابة المُشددة عن الرئيس السابق ولد عبد العزيز