dakhlanews.com الداخلة نيوز _ النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي تطالب بكشف مآل الشكاية المتعلقة بشبهة التوافق حول أسعار المحروقات بالمغرب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         جولة أوروبية.. دي ميستورا يُناقش مستجدات ملف الصحراء مع وزيرا خارجية إسبانيا وبلجيكا             النائبة البرلمانية "الرفعة ماء العينين" توجه سؤال كتابي لوزير الفلاحة والصيد البحري حول التبعات الاجتماعية لتوقيف أنشطة الصيد التقليدي بجهة الداخلة             العمران: نتيجة صافية لحصة المجموعة قدرها 127 مليون درهم خلال الفصل الأول 2022             المغرب يمنح 10 رخص لممارسة أنشطة تحويل وتصنيع القنب الهندي             لجنة تفتيش مركزية توقف جمركياً وتحقق مع آخرين بالمعبر الحدودي الكركرات             "لامين بنعمر" و"الخطاط ينجا" يستقبلان وفد رفيع المستوى من دولة غواتيمالا             مبيعات الفوسفاط ومشتقاته تتجاوز 77.89 مليار درهم عند متم غشت 2022             مجلس جهة كلميم - وادنون يُصادق على عدد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي             الخطاط ينجا.. "لا للمزايدات السياسية ونحن نعمل رفقة والي الجهة لامين بنعمر على حل كل المشاكل الإجتماعية بالجهة"             مجلس جهة الداخلة يصادق على إتفاقية تُؤمن لساكنة الداخلة رحلات جوية نحو لاس بالماس ومدن مغربية مستقبلاً             كلمة والي الجهة "لامين بنعمر" خلال أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب لشهر أكتوبر 2022             تصريح "الخطاط ينجا" حول أهمية النقط المدرجة ضمن جدول أعمال دورة المجلس الجهوي للداخلة لشهر أكتوبر 2022             وكالة الطاقة الدولية.. أوروبا تواجه "مخاطر غير مسبوقة" بشأن إمدادات الغاز             مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يصوت بالأغلبية المطلقة على جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر 2022             إعلان مشترك بين قطر والمغرب بشأن تأمين كأس العالم 2022             الداخلة: مراكب الصيد الساحلي بالخيط تجلب عشرات الأطنان من سمك "كوربينا" وأصابع الإتهام تتجه نحو سفينة روسية             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 2 غشت 2022 الساعة 14:00

النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي تطالب بكشف مآل الشكاية المتعلقة بشبهة التوافق حول أسعار المحروقات بالمغرب


الداخلة نيــوز:


طالبت النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مجلس المنافسة بكشف مآل الشكاية المتعلقة بشبهة التوافق حول أسعار المحروقات بالمغرب.

وكانت النقابة تقدمت سنة 2016 بشكاية إلى المجلس حول شبهة التوافق حول أسعار المحروقات بين الشركات العاملة في القطاع، وذلك سنة بعد تحرير هذه الأسعار التي كانت مدعومة من طرف صندوق المقاصة.

وبناءً على هذه الشكاية، جرى الإستماع للنقابة من طرف مصالح مجلس المنافسة، برئاسة الرئيس السابق إدريس الكراوي، في جلسات عدة انتهت باعتماد قرار سنة 2020 بفرض غرامة مالية تعادل 9 في المائة من رقم المعاملات السنوي لثلاث شركات رئيسية موزعة للمحروقات.






مراسلة النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، المؤرخة في 29 يوليوز 2022، أشارت إلى أن “الضرر الذي لحق بعموم المستهلكين منذ تحرير الأسعار يزداد ويتراكم من يوم لآخر”؛ كما نبهت إلى “التداعيات الخطيرة على المقاولة النقلية التي تواجه الإفلاس والصعوبات المالية جراء ارتفاع تكاليف الاستغلال الناجمة عن فاتورة الغازوال”.

جدير بالذكر، أن الملك كان قد قرر تبعاً لمراسلة أعضاء المجلس تشكيل لجنة متخصصة تتكلف بإجراء التحقيقات الضرورية لتوضيح الوضعية، وهي العملة التي انتهت بتعيين أحمد رحو رئيساً جديداً لمجلس المنافسة في مارس 2021، خلفاً لإدريس الكراوي. كما وجه الملك إلى العمل على إخراج قانون جديد ينظم المجلس وإدخال تعديلات على قانون حرية المنافسة والأسعار.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
العمران: نتيجة صافية لحصة المجموعة قدرها 127 مليون درهم خلال الفصل الأول 2022
المغرب يمنح 10 رخص لممارسة أنشطة تحويل وتصنيع القنب الهندي
هام للمسافرين.. المغرب يرفع القيود الاحترازية لدخول البلاد
اختلاس أموال عمومية يقود إلى اعتقال موظفين في القنصلية المغربية ببرشلونة
تنسيق أمني مغربي أمريكي يُطيح بشخص موال لـ”داعش” في الدار البيضاء
المغرب وموريتانيا يتباحثان سُبل تعزيز التعاون الأمني لمكافحة مختلف التهديدات والمخاطر
بعد تغيبهم غير المشروع عن العمل .. الحكومة تتخذ إجراءات تأديبية في حق 4160 “موظف شبح”
وفاة الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ "يوسف القرضاوي"
الأمطار الغزيرة تُلغي أكثر من 200 رحلة جوية في جزر الكناري
الحكومة تشرع في منح دعم إضافي لمهنيي النقل ابتداء من الأربعاء المقبل