dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الداخلة.. مدارس خاصة تُهدد أولياء التلاميذ بطرد أبنائهم الموسم المُقبل في حالة عدم أداء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         "الكاشطورات" والقوارب "المعيشية".. حين تعرف من أين تؤكل الكتف             انقاذ 23 صيادا بعد غرق مركبهم بسواحل الدار البيضاء             إنخفاض متوقع في أسعار البنزين والغازوال بالمملكة مطلع الأسبوع القادم             كورونا .. المغرب يُعلن انتهاء الموجة الرابعة             ثمان جامعات مغربية تحضر في تصنيف أفضل مائة مؤسسة عليا بإفريقيا             أخنوش يطالب حكومته بالتقشف في نفقات الموظفين والسيارات والحفلات             شاهد.. مجهولون يشعلون النار في مرحاض عمومي بالداخلة ويحولونه إلى رماد             انقلاب قارب مهاجرين قبالة الجزائر.. وانتشال 6 جثث             توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”             لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب             تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل             الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات             نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 يوليوز 2022 الساعة 01:33

الداخلة.. مدارس خاصة تُهدد أولياء التلاميذ بطرد أبنائهم الموسم المُقبل في حالة عدم أداء


الداخلة نيــوز:


يشتكي العديد من أولياء أمور تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية الخاصة بمدينة الداخلة، من لجوء عدد من المؤسسات إلى ممارسة "الإبتزاز" عليهم بطريقة مجحفة وإجبارهم على أداء مستحقات شهر يوليوز، رُغم أن الدراسة ستتوقف عمليا خلال شهر يونيو.

الداخلة نيــوز توصلت بشكايات تتحدث، عن قيام بعض مؤسسات التعليم الخاص بالداخلة، بمطالبة الآباء وأولياء الأمور بأداء مبالغ غير مستحقة عن شهر يوليوز من سنة 2022، وفي حالة عدم أداء تلك المبالغ سيتعرض أبنائهم للطرد من المؤسسة الموسم المقبل، أو بعبارة أدق "قلبي فين يتسجل ولدك الموسم الدراسي المقبل".

مؤسسات خاصة أخرى بمدينة الداخلة، لجأت الى "التحايُل" عبر تمديد الموسم الدراسي خارج الضوابط القانونية المنظمة للسير الدراسي، عن طريق برمجة بعض "الأنشطة الترفيهية"، لإستخلاص رسوم الدراسة الخاصة بشهر يوليوز، في وقت اختارت مؤسسات أخرى إصدار بلاغات أعلنت فيها “إعفاء” أولياء التلاميذ من أداء تلك المبالغ.






من جهته، اعتبر (محمد النحيلي)، رئيس إتحاد آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب، بأن استخلاص مبالغ أداء شهر يوليوز “غير مستحق” من جيوب الآباء، لأنه شهر يشهد “ترتيبات خروج الأطر التربوية والإدارية، ولا يمكن احتسابه ضمن الزمن التعليمي”، واصفا ما يتعرض له الأطفال وأولياؤهم من طرف المؤسسات الخاصة بـ”مساس وانتهاك لحقوقهم عبر ممارسات لصوصية”. وفق تعبيره.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إنخفاض متوقع في أسعار البنزين والغازوال بالمملكة مطلع الأسبوع القادم
شاهد.. مجهولون يشعلون النار في مرحاض عمومي بالداخلة ويحولونه إلى رماد
الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات
شاهد.. انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التخييم لفائدة أطفال مدينة الداخلة
الداخلة.. الدرك الملكي يُداهم مستودع لتخزين سيارات ذات الدفع الرباعي يشتبه في إستعمالها في التهريب والهجرة السرية
شاهد.. فرحة أطفال مدينة الداخلة بإنطلاق المرحلة الثالثة من التخييم
في عز فصل الصيف.. ساكنة مركز أوسرد تناشد المسؤولين من أجل توفير مياه الشرب
شيخ صحراوي يطالب بإسترجاع أرضه بمدينة الداخلة التي كان يمتلكها منذ حقبة الإستعمار الإسباني
الإعلان عن نتائج شغل منصب مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب
النائبة البرلمانية “الرفعة ماء العينين” تُسائل وزير الصناعة والتجارة عن إحداث منطقة صناعية بمدينة الداخلة