dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المغرب يفرض الضرائب على جميع المشتريات إلكترونياً من الخارج
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بمناسبة عيد الأضحى.. مندوبية السجون تسمح للسجناء بتلقي قفة المؤونة             معاناة عمال الإنعاش.. ضعف الأجور وغياب التغطية الصحية ووضعية قانونية هشة وحقائق أخرى مؤلمة             وزارة الأوقاف: عيد الأضحى يوم الاحد 10 يوليوز بالمغرب             محكمة الإستئناف تُدين مستشارا بالمجلس الجهوي للداخلة بأربعة (4) أشهر سجنا نافذة             الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي             شاهد.. إفتتاح الورشات الموضوعاتية لإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الداخلة وادي الذهب             أكاديمية جهة الداخلة تُصدر بلاغ هام بخصوص تلقي شكايات الباكالوريا لسنة 2022             بعد عودة العلاقات.. إسبانيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي إلى المغرب             وزارة الصيد البحري تلعب آخر ورقة لها بعد فشل أجهزة المراقبة في حماية مصيدة (الأخطبوط) جنوب سيدي الغازي             السنغال: مصرع 14 مهاجراً إثر حريق شب في مركبهم             "الخطاط ينجا".. الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي             (الخطاط ينجا): الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي ورافعة للتنمية المجالية المستدامة             بنسبة 40 في المئة.. وزارة النقل تُعلن رفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي             الحكومة: خط التبليغ عن الرشوة يُسقط شخصين كل أسبوع             الأمن يُحبط عملية تهريب كمية من الكوكايين بميناء طنجة             البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات             "الزيادة الزيادة الزيادة.. "وقالك الحكومة خاصها كلينكس باش تمسح الدموع"            الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: "نعمل على إنهاء معاناة ساكنة مخيم الربيب بمدينة السمارة"            وزير الفلاحة: بدء الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بالداخلة بعد عيد الأضحى            الوزيرة 'فاطمة الزهراء المنصوري': زيادات مخيفة في أثمنة مواد البناء الأساسية            جمعية خليج وادي الذهب تنظم نشاط توعوي حول البيئة بميناء الجزيرة بالداخلة            كلمة رئيس إتحاد مقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب خلال أشغال منتدى الإستثمار المغربي-الإسباني            شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            (الخطاط ينجا) يستقبل عدد من رجال الأعمال الإسبان المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني            (لامين بنعمر) مخاطبا المدير الجهوي للتجهيز بنبرة حادة "أنت كنهضرو معاك وما جايب لدنيا خبار"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 يونيو 2022 الساعة 11:23

المغرب يفرض الضرائب على جميع المشتريات إلكترونياً من الخارج





الداخلة نيوز:


قررت الحكومة المغربية إنهاء الإعفاء من أداء الرسوم الجمركية على المنتوجات التي تستورد من الخارج، وذلك بغض النظر عن قيمتها.

وأوضح الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أن مشروع هذا المرسوم، الذي قدمه فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، يهدف إلى تشديد المراقبة الجمركية للإرساليات التي تتعلق بالمعاملات المنجزة من خلال المنصات الإلكترونية، عبر تغيير مقتضيات الفصل 190-ج) -2 من المرسوم رقم 2.77.862 المذكور أعلاه، بهدف استثناء صراحة المعاملات المنجزة عن طريق المنصات الإلكترونية من الإعفاء من الرسوم الجمركية عند الاستيراد بصرف النظر عن قيمة هذه الإرساليات.

وقال المسؤول الحكومي: "في السابق كانت الطلبيات التي لا تتجاوز 1250 درهم يتم إعفائها من أداء الرسوم الجمركية عند الاستيراد، لكن أصبح الموضوع تشوبه مجموعة من الممارسات التدليسية حيت يلجأ بعض الأشخاص إلى تجزيئ طلباتهم التي تفوق المبلغ المذكور للتهرب من الأداء، مشيرا إلى أنه بات يضر بالتجارة والصناعة المحلية.

وأكد الوزير أن هذا المرسوم سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يوليوز المقبل، مشيرا إلى أن كل المقتنيات التي اشتراها المواطنون قبل هذا التاريخ لا يطبق عليها هذا الإجراء، بالتالي من حقهم الذهاب واسترجاع مقتنياتهم بشكل طبيعي.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى أن هذا النوع من التجارة سجل خلال سنة 2021، مليار درهم، فيما تتحدث مؤشرات هذه السنة عن تسجيل ملياري درهم.بالتالي فإنه يضيع على ميزانية الدولة موارد مهمة كانت ستستفيد منها لكن لم يتم استغلالها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بنسبة 40 في المئة.. وزارة النقل تُعلن رفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي
من بينها المغرب.. البرازيل تُضاعف صادرات القمح إلى الأسواق العربية أربع مرات
وزارة النقل تُعلن عن دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي.. والمهنيُون "الدعم لايغطي الزيادات في أسعار المحروقات"
تقرير.. ارتفاع نسبة انتشار السجائر المُهربة بالمغرب
المغرب.. مداخيل الجمارك الإضافية تُقدر بـ5.4 مليار درهم سنة 2021
بعد حظر الهند تصديره.. زيادة قياسية لأسعار القمح
7,3 ملايير أورو قيمة صادرات المغرب لإسبانيا
المغرب.. ارتفاع أسعار المحروقات بعد رفع الدعم وتوقف مصفاة "سامير"
تقارير: المغرب يُسابق الزمن لتعويض الغاز الجزائري
المغرب.. اختلاس الكهرباء يُكلف الدولة خسائر بـ1362 مليون درهم خلال 10 سنوات