dakhlanews.com الداخلة نيوز _ المغرب.. مداخيل الجمارك الإضافية تُقدر بـ5.4 مليار درهم سنة 2021
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 26 قتيلا (رسمي)             نشرة إنذارية.. موجة حر تصل لـ46 درجة تضرب هذه المدن خلال نهاية الأسبوع             خطير.. الكلاب الضالة تقتل سائحة فرنسية ضواحي مدينة الداخلة             فاجعة...أزيد من 20 قتيلاً في انقلاب حافلة لنقل المسافرين بين خريبكة والفقيه بن صالح             حصري وبالصور.. ''الداخلة نيــوز'' تكشف لكم حيل المجهزين المفضوحة لتفريخ قوارب الصيد التقليدي غير القانونية             شملت 1819 رجل سلطة.. وزارة الداخلية تُعلن عن حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة             العلماء الموريتانيون: تصريحات الريسوني كون وجود موريتانيا غلط.. "مريبة وغير ودية ومستفزة"             بعد العيون.. إنهاء معاناة أرامل وأبناء عمال الإنعاش الوطني بالسمارة فيما تستمر معاناة هذه الفئة بالداخلة وأوسرد             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الطالب ول أعلي ول الحسن»             الداخلة تستعد لاحتضان المؤتمر الوطني الـ11 للطرق             المضيق-الفنيدق .. مصرع 3 أفراد من الوقاية المدنية أثناء محاولتهم إطفاء حريق غابوي             المغرب.. مصرع 53 شخصا غرقا وفقدان 24 آخرين منذ مطلع الصيف             بعد انتهاء الإحصاء.. لقاء مُرتقب بين الداخلية والصيد البحري لتدارس وضعية القوارب غير القانونية بالداخلة             المغرب يتلقى 500 مليون من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير النظامية             ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا في إفتتـاح الليغا             تكريم وتوزيع أوسمة ملكية وإعانات مادية على عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب وعائلاتهم             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 30 ماي 2022 الساعة 15:21

المغرب.. مداخيل الجمارك الإضافية تُقدر بـ5.4 مليار درهم سنة 2021





الداخلة نيوز:


حققت الرسوم والمكوس الإضافية مداخيل تقدر بأزيد من 5.39 مليار درهم سنة 2021 مسجلة ارتفاعا بنسبة 21 في المائة مقارنة بسنة 2020.

وذكرت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ،في تقرير حول الانشطة برسم سنة 2021 ، أن هذه المداخيل المترتبة عن عمليات مراجعة القيمة تشكل المصدر الرئيسي لهذه المداخيل الإضافية بنسبة تصل إلى 75 في المائة .

وتابع المصدر ذاته أن المداخيل المحصلة في إطار المراقبة البعدية بلغت 837 مليون درهم، مسجلة بذلك ارتفاعا في حصتها من إجمالي المداخيل الإضافية إلى 15.51 في المائة، وارتفاعا قدره 190 في المائة مقارنة بسنة 2020 .

من جهة أخرى، بلغت مداخيل المراقبة الآنية، دون احتساب مراقبة القيمة 415 مليون درهم لتصل حصتها من المداخيل الإضافية الى 7.71 في المائة بارتفاع قدره 184 في المائة مقارنة ب 2020 .

بالإضافة إلى ذلك، أثر إغلاق الحدود على المداخيل المتعلقة بمراقبة المسافرين التي واصلت منحاها التنازلي للسنة الثانية على التوالي، حيث سجلت 49 مليون درهم بانخفاض بلغت نسبته 21 في المائة مقارنة بسنة 2020 و 64 في المائة مقارنة بسنة 2019.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بسبب قلة التساقطات.. المغرب يضطر للرفع من وارداته من الحبوب
مبيعات الفوسفاط ترتفع بنسبة قياسية وتتجاوز 57 مليار درهم في ظرف 6 أشهر
تقرير: 3,7 مليار درهم مداخيل الضريبة الخصوصية السنوية على السيارات لسنة 2021
عائدات السياحة بالمغرب بلغت 20,3 مليار درهم مع متم ماي 2022
تقرير.. ديون المغرب تقترب من عتبة تريليون درهم
بايتاس: دعم المحروقات سيكلف الدولة 65 مليار درهم
تراجع طفيف مُرتقب في أسعار المحروقات بالمغرب رغم انخفاض أسعار النفط إلى مستويات ما قبل حرب روسيا على أوكرانيا
فاقت 3 ملايين دولار.. إرتفاع قيمة المبادلات التجارية المغربية الإسرائيلية بـ94%
روسيا ثاني أكبر مورّد للغاز لإسبانيا بعد تراجع الإمدادات الجزائرية
مبيعات الفوسفاط المغربي تُلامس 5 مليارات دولار في ظرف 5 أشهر