dakhlanews.com الداخلة نيوز _ اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         معاناة عمال الإنعاش.. ضعف الأجور وغياب التغطية الصحية ووضعية قانونية هشة وحقائق أخرى مؤلمة             وزارة الأوقاف: عيد الأضحى يوم الاحد 10 يوليوز بالمغرب             محكمة الإستئناف تُدين مستشارا بالمجلس الجهوي للداخلة بأربعة (4) أشهر سجنا نافذة             الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي             شاهد.. إفتتاح الورشات الموضوعاتية لإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الداخلة وادي الذهب             أكاديمية جهة الداخلة تُصدر بلاغ هام بخصوص تلقي شكايات الباكالوريا لسنة 2022             بعد عودة العلاقات.. إسبانيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي إلى المغرب             وزارة الصيد البحري تلعب آخر ورقة لها بعد فشل أجهزة المراقبة في حماية مصيدة (الأخطبوط) جنوب سيدي الغازي             السنغال: مصرع 14 مهاجراً إثر حريق شب في مركبهم             "الخطاط ينجا".. الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي             (الخطاط ينجا): الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي ورافعة للتنمية المجالية المستدامة             بنسبة 40 في المئة.. وزارة النقل تُعلن رفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي             الحكومة: خط التبليغ عن الرشوة يُسقط شخصين كل أسبوع             الأمن يُحبط عملية تهريب كمية من الكوكايين بميناء طنجة             البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات             بعد قرار الوزارة.. مندوبية الصيد تتوعد الربابنة والبحارة المخالفين لقرار منع نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة             "الزيادة الزيادة الزيادة.. "وقالك الحكومة خاصها كلينكس باش تمسح الدموع"            الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: "نعمل على إنهاء معاناة ساكنة مخيم الربيب بمدينة السمارة"            وزير الفلاحة: بدء الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بالداخلة بعد عيد الأضحى            الوزيرة 'فاطمة الزهراء المنصوري': زيادات مخيفة في أثمنة مواد البناء الأساسية            جمعية خليج وادي الذهب تنظم نشاط توعوي حول البيئة بميناء الجزيرة بالداخلة            كلمة رئيس إتحاد مقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب خلال أشغال منتدى الإستثمار المغربي-الإسباني            شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            (الخطاط ينجا) يستقبل عدد من رجال الأعمال الإسبان المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني            (لامين بنعمر) مخاطبا المدير الجهوي للتجهيز بنبرة حادة "أنت كنهضرو معاك وما جايب لدنيا خبار"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 22 ماي 2022 الساعة 11:45

اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية





الداخلة نيوز:

جرى يوم السبت، التوقيع على اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية، وذلك بهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائي، لاسيما في المجالات الاقتصادية، الثقافية والسياحية.

ووقع بالأحرف الأولى على هذه الاتفاقية، المندرجة في إطار التعاون اللامركزي بين المغرب وإيطاليا، رئيس المجلس البلدي لمدينة بوجدور، عبد العزيز أبا، وعمدة باتيباغليا، سيسيليا فرانشيس، بحضور عدد من ممثلي السلطات المحلية والمجتمع المدني.

وتفتح هذه الاتفاقية آفاقا واعدة لتعزيز علاقات الشراكة بين الجانبين في المجالات الاقتصادية، السياحية، البيئية، الجمعوية، الثقافية والرياضية، بالنظر للإقلاع النوعي الذي تشهده جهة العيون-الساقية الحمراء.

وبهذه المناسبة، أعربت عمدة باتيباغليا عن رغبة مدينتها في توطيد العلاقات التجارية القائمة مع بوجدور، التي شهدت تطورا سوسيو-اقتصاديا لافتا.

من جهته، أعرب رئيس المجلس البلدي لبوجدور عن رغبته في إقامة "علاقات دائمة ومفيدة لكلا الجانبين في كافة القطاعات ذات الاهتمام المشترك" مع المدينة الإيطالية.

وقال أبا إن جماعة بوجدور واعية بالوقع الذي يمكن أن يترتب عن دينامية التعاون والشراكة بين الجانبين، وتلتزم بجميع إمكانياتها ومؤهلاتها للعمل من أجل نجاح هذه الشراكة.

كما اغتنم هذه المناسبة لتسليط الضوء على مختلف البرامج والمشاريع التنموية المنجزة في المدينة، إن على المستويين الاقتصادي أو الاجتماعي.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
(سيدي إبراهيم خيا) يُطالب بإعادة فتح الخط البحري بين طرفاية وجزيرة تنريفي وببناء مطار ببوجدور
قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم
من بينها مشروع المركز الاستشفائي الجامعي.. "خالد آيت الطالب" يتفقد عددا من المشاريع الصحية بالعيون
نشرة خاصة.. موجـة حـر ستـهم إقليمي أوسـرد ووادي الذهب و الأقاليم الجـنوبية من السبت إلى يوم الثلاثاء المُقبلين
مطار الحسن الأول بالعيون استقبل أزيد من 16 ألف مسافر في مارس الماضي
حصري.. إعادة فتح معبر الكركرات أمام المُسافرين وفق هذه الشروط
شركة "بينتر" الإسبانية تربط الكناري بكلميم
مجلس جهة كلميم-واد نون يصادق على عدد من المشاريع السوسيو -اقتصادية (تفاصيل)
كلميم.. توقيف 8 أشخاص يُشتبه بخطفهم شاب وطلب فدية
المديرية الجهوية للفلاحة بكلميم توزع 14 ألف قنطار من الشعير المدعم على مربي الماشية