dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الحكومة تعلن أن مخزون البلاد من القمح يكفي لـ4 أشهر فقط
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         معاناة عمال الإنعاش.. ضعف الأجور وغياب التغطية الصحية ووضعية قانونية هشة وحقائق أخرى مؤلمة             وزارة الأوقاف: عيد الأضحى يوم الاحد 10 يوليوز بالمغرب             محكمة الإستئناف تُدين مستشارا بالمجلس الجهوي للداخلة بأربعة (4) أشهر سجنا نافذة             الأحداث المغربية.. أزمة حزب "الميزان" تدق أبواب التحالف الحكومي             شاهد.. إفتتاح الورشات الموضوعاتية لإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة الداخلة وادي الذهب             أكاديمية جهة الداخلة تُصدر بلاغ هام بخصوص تلقي شكايات الباكالوريا لسنة 2022             بعد عودة العلاقات.. إسبانيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي إلى المغرب             وزارة الصيد البحري تلعب آخر ورقة لها بعد فشل أجهزة المراقبة في حماية مصيدة (الأخطبوط) جنوب سيدي الغازي             السنغال: مصرع 14 مهاجراً إثر حريق شب في مركبهم             "الخطاط ينجا".. الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي             (الخطاط ينجا): الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي ورافعة للتنمية المجالية المستدامة             بنسبة 40 في المئة.. وزارة النقل تُعلن رفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل الطرقي             الحكومة: خط التبليغ عن الرشوة يُسقط شخصين كل أسبوع             الأمن يُحبط عملية تهريب كمية من الكوكايين بميناء طنجة             البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات             بعد قرار الوزارة.. مندوبية الصيد تتوعد الربابنة والبحارة المخالفين لقرار منع نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة             "الزيادة الزيادة الزيادة.. "وقالك الحكومة خاصها كلينكس باش تمسح الدموع"            الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري: "نعمل على إنهاء معاناة ساكنة مخيم الربيب بمدينة السمارة"            وزير الفلاحة: بدء الأشغال بمحطة تحلية مياه البحر بالداخلة بعد عيد الأضحى            الوزيرة 'فاطمة الزهراء المنصوري': زيادات مخيفة في أثمنة مواد البناء الأساسية            جمعية خليج وادي الذهب تنظم نشاط توعوي حول البيئة بميناء الجزيرة بالداخلة            كلمة رئيس إتحاد مقاولات المغرب بجهة الداخلة وادي الذهب خلال أشغال منتدى الإستثمار المغربي-الإسباني            شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            (الخطاط ينجا) يستقبل عدد من رجال الأعمال الإسبان المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني            (لامين بنعمر) مخاطبا المدير الجهوي للتجهيز بنبرة حادة "أنت كنهضرو معاك وما جايب لدنيا خبار"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 19 ماي 2022 الساعة 22:47

الحكومة تعلن أن مخزون البلاد من القمح يكفي لـ4 أشهر فقط


الداخلة نيــوز:


أعلنت الحكومة المغربية، الخميس، أن مخزون البلاد من القمح يكفي لمدة 4 أشهر، حسب ما جاء ذلك في كلمة للمتحدث بإسم الحكومة (مصطفى بايتاس)، خلال مؤتمر صحفي عقب إجتماع لمجلس الوزراء.

ولفت (بايتاس) إلى أن بلاده تستورد القمح من مجموعة من الدول (دون تحديدها). وكانت الحكومة قد قالت في 7 أبريل/نيسان الماضي، إن مخزون القمح في المملكة يغطي احتياجاتها لمدة 5 أشهر.

كما أضاف، إن "أسعار القمح شهدت ارتفاعات كبيرة جدا ومهولة، بسبب إتخاذ مجموعة من القرارات من طرف عدد من الدول في ظروف تتسم بالحرب والتقلبات، وهو ما يساعد أكثر في ارتفاع الأسعار”.






وأوضح (بايتاس) أن الحكومة تبذل مجهودا كبيرا، خصوصا على مستوى دعم هذه المادة الأساسية رغم الأزمة العالمية، لافتا إلى أن الحكومة لا تزال تتحمل فرق أسعار القمح داخل البلاد، بعد ارتفاعه عالميا.

وقال المسؤول المغربي، أن "الحكومة تستمر في الصمود، وفي الوقوف إلى جانب المواطنين لتعزيز قدراتهم الشرائية".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بعد عودة العلاقات.. إسبانيا تبدأ تصدير الغاز الطبيعي إلى المغرب
الحكومة: خط التبليغ عن الرشوة يُسقط شخصين كل أسبوع
الاتحاد الإفريقي يدعو إلى “تحقيق فوري” في مأساة مليلية
الدار البيضاء في الصدارة.. ضبط 573 شخصاً بشبهة الغش في امتحانات الباكالوريا
ارتفاع عدد ضحايا اقتحام مليلية الى 23 قتيلاً
مصرع 18 مُهاجراً في عملية اقتحام مليلية (مصدر رسمي)
الأمم المتحدة: الصحافية الفلسطينية (شيرين أبو عاقلة) قُتلت بنيران أسرائيلية
(شكيب بنموسى) يدعُو لجن تصحيح امتحانات الباك إلى اعتبار الأجوبة المتداولة على الأنترنت "حالات غش"
المجلس الوطني لحقوق الإنسان يُراسل روسيا لإنقاذ المغربي (إبراهيم سعدون) من الإعدام
المغرب يقترض من البنك الدولي500 مليون دولار لتعزيز نظامه الصحي