dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تزامنا مع زيارة سانشيز للمغرب.. البرلمان الإسباني يُندد بموقف الحكومة من نزاع الصحراء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         موريتانيا تُسجل 12 حالة وفاة بحمى الوادي المتصدع             رئيس البيرو "يبتز" المغرب.. الفوسفاط مجانا مقابل الإعتراف بمغربية الصحراء             نشرة إنذارية.. زخات رعدية قوية يومي الإثنين والثلاثاء بأقاليم أوسرد ووادي الذهب وبوجدور             وفاة الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ "يوسف القرضاوي"             استنفار امني بعد العثور على جثة مقطعة الأوصال في طانطان             شباب مدينة الداخلة يطالبون بالتشغيل في شركة “Somagec” المكلفة بإنشاء ميناء الداخلة الأطلسي             الداخلة على صفيح ساخن.. تنسيقية القوارب المعيشية تعود للشارع وتهدد بالإعتصام المفتوح والإضراب عن الطعام             الأمطار الغزيرة تُلغي أكثر من 200 رحلة جوية في جزر الكناري             عبد اللطيف وهبي: المغرب سجل 27 ألف حالة طلاق خلال سنة 2021             الحكومة تشرع في منح دعم إضافي لمهنيي النقل ابتداء من الأربعاء المقبل             نشرة إنذارية.. زخات رعدية مرتقبة اليوم السبت بإقليمي وادي الذهب وأوسرد             موريتانيا تمنح الجزائر حصصا سنوية للصيد في مياهها الإقليمية             الداخلة تسجل أعلى مقاييس الأمطار خلال آخر 24 ساعة             منتخب المغرب يهزم تشيلي وديًا استعدادًا لـكأس العالم             الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة             حوادث السير... 19 قتيلا و2134 جريحاً داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 8 أبريل 2022 الساعة 00:04

تزامنا مع زيارة سانشيز للمغرب.. البرلمان الإسباني يُندد بموقف الحكومة من نزاع الصحراء





الداخلة نيوز:

 

ندد البرلمان الإسباني الخميس بتخلي الحكومة عن موقفها "التاريخي" المحايد حول النزاع في الصحراء، بعدما قررت تأييد مقترح المغرب منح المنطقة المتنازع عليها حكما ذاتيا، لتجاوز أزمة دبلوماسية مع الرباط.

واعتبر القرار الذي تبناه مجلس النواب أن تخلي اسبانيا عن حيادها "التاريخي" إزاء النزاع يفيد "عمليا دعم الطريق التي يقترحها المغرب، بالتخلي عن أساس حل سياسي مقبول لطرفي" النزاع.

و اتهم قرار البرلمان الخميس "جزءا من الحكومة"، في إشارة إلى الحزب الإشتراكي الذي يقودها، بتعديل "موقفها من جانب واحد" حول الصحراء الغربية "بما يتناقض مع قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي"، بدون مناقشة ذلك مع البرلمانيين.

وأكد أن "البرلمان يدعم قرارات الأمم المتحدة وبعثتها في الصحراء (مينورسو)". وقد جاء بمبادرة من حزب بوديموس اليساري المشارك في حكومة سانشيز. وحظي أيضا بأصوات 168 نائبا من اليسار واليمين، مقابل 118 معترضا من نواب الحزب الإشتراكي، وامتناع 61 عن التصويت.

وأضاف "وحده الحوار والمفاوضات واتفاق يتم التوصل إليه بحسن نية وبطريقة بناءة، مطابقة للقانون الدولي، يمكن أن يساعد على التوصل إلى حل سياسي عادل واقعي مستدام، ومقبول من طرفي النزاع السياسي في الصحراء الغربية".

و يعد هذا القرار ضربة لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الذي يعاني عزلة تامة بالبرلمان حول هذا الملف. وقد تم تبنيه في اليوم نفسه الذي يجري فيه زيارة إلى الرباط، بدعوة من الملك محمد السادس لتثبيت المصالحة بين البلدين، بعد أزمات دبلوماسية لنحو عام.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
نشرة إنذارية.. زخات رعدية قوية يومي الإثنين والثلاثاء بأقاليم أوسرد ووادي الذهب وبوجدور
موريتانيا تُجدد حيادها في نزاع الصحراء وتبدي استياءها لقتل مواطنيها مؤخراً بالمنطقة العازلة
الرئيس الكيني المُنتخب يُثير الجدل بعد سحبه تغريدة بشأن إلغاء اعتراف بلاده بـ“الجمهورية الصحراوية”
الرئيس الموريتاني "ولد الغزواني" يستقبل المبعوث الأممي للصحراء
جبهة البوليساريو تحذر من مرور رالي “أفريكا إيكو رايس” عبر الگرگرات نحو موريتانيا
"دي ميستورا" يلتقي زعيم جبهة البوليساريو "ابراهيم غالي"
المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي (دي ميستورا) يتباحث مع مسؤولين من جبهة البوليساريو
(بوريطة) يُعلن اقتراب إنعقاد اجتماع وزاري للدول التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية
الوكيل العام للملك بالعيون يأمر بفتح تحقيق وتشريح جثة شاب عثر عليه ضواحي بوجدور (بلاغ)
بعد تصريحاته عن الصحراء.. المغرب يُلغي اجتماعاً مقرراً مع بوريل