dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بن جرير.. توقيف شخصين تشتبه الشرطة في صلتهما بخلية موالية لـ''داعش''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية             إنقطــاع الماء ثلاثة أيام على التوالي يغضب ساكنة عدد من أحياء مدينة الداخلة             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الفيلالي ولد حمى ولد عبلا»             (كليان مبابي) يعلن رسميا عن تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان             لعمامرة.. "قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب لا يحتمل الوساطات لا اليوم ولا غدا"             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «سيدي احمد ولد بارك الله ولد الخطاط»             الداخلة.. ضبط قارب للصيد التقليدي يستهدف الأسماك السطحية بإستعمال الشباك الدائرية (السويلكة)             بقيمة 111 مليار درهم.. المداخيل الجمركية تُسجل رقماً غير مسبوق سنة 2021             نهضة بركان بطلا لكأس “الكاف” للمرة الثانية في تاريخه             عــاجل.. بائع سمك يطعن خضار بوحشية ويُحيله على غرفة الإنعاش بالمركز الإستشفائى الجهوي وادي الذهب             رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال             إجتماع مرتقب للجنة تتبع مصيدة (الأخطبوط) وسط صراع محتدم بين "أباطرة التهريب" بالداخلة             السماح لرئيسة حزب الاشتراكي الموحد (نبيلة مُنيب) بدخول البرلمان بعد منعها 7 أشهر             غريب.. في ظل صمت المنتخبين بجهة الداخلة نائب برلماني عن دائرة القنيطرة يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق في مايحدث بمستشفى الداخلة             شاهد..وفد من المحامين الموريتانيين الشباب يتفقدون ورش المحكمة الإبتدائية بالداخلة             الحكومة تعلن أن مخزون البلاد من القمح يكفي لـ4 أشهر فقط             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 26 يناير 2022 الساعة 14:25

بن جرير.. توقيف شخصين تشتبه الشرطة في صلتهما بخلية موالية لـ"داعش"





الداخلة نيوز:

 

أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، صباح اليوم الأربعاء، عن “توقيف شخصين متشبعين بالفكر المتطرف، يبلغان من العمر معا 23 سنة، للاشتباه في ارتباطهما بخلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش” الإرهابي”.

وقال بيان للمكتب إنه “تم توقيف المشتبه فيهما بابن جرير ودوار “سيدي كروم” بالجماعة القروية “أولاد حسون الحمري” بمنطقة الرحامنة، في سياق الجهود المتواصلة، التي تبذلها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من أجل تحييد مخاطر التهديد الإرهابي، وإجهاض المخططات التخريبية، التي تستهدف أمن الأشخاص والممتلكات”.

ومكنت عمليات البحث والتفتيش، المنجزة بمنزلي المشتبه فيهما، من حجز هواتف محمولة، ومجموعة من المنشورات ذات محتوى متطرف، صادرة عن ما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، بالإضافة إلى قناع لحجب، وإخفاء الملامح التشخيصية.

وأضاف البيان: “بحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن الشخصين المتطرفين، كانا قد أعلنا “الولاء” للأمير المزعوم لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، وشرعا في تعميم، وتداول مؤلفات متطرفة بغرض التجنيد، والاستقطاب، سواء بشكل مباشر، أو عن طريق الأنظمة المعلوماتية”.

وتشير عمليات البحث والتحري  إلى أن أحد المتطرفين الموقوفين كان يشيد بالعمليات الإجرامية، التي تستهدف المؤسسات المالية، والمصرفية، ويشرعن استهداف عائداتها الإجرامية، يضيف المصدر، “كما انخرط في مسعى جدي للتدرب على كيفية صناعة المتفجرات بشكل تقليدي للقيام بعمليات إرهابية، بالإضافة إلى إشادته بجريمة القتل العمد، ومحاولة القتل العمد، التي ارتكبها، أخيرا، شخص تظهر عليه علامات الخلل العقلي في مدينة تيزنيت وأكادير”.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
إصطدام سيارة بعمود كهربائي في الطريق الرئيسية بحي النهضة بالداخلة
فاجعة بالعيون.. مصرع طفلين وإصابة والدتهما بحروق خطيرة
السرعة وعدم إحترام علامة (قف) يتسَبَّبان في حادث سير خطير وسط مدينة الداخلة
حادث.. اصطدام ثلاثة سيارات بالملتقى الطرقي بين شارع باحنيني وشارع عبد الرحيم بوعبيد بالداخلة
إنزكان.. جريمة قتل بشعة راح ضحيتها ضابط شرطة والشرطة توقف الجاني
مصرع 3 سياح فرنسيين احتراقاً داخل سيارة بورزازات
مؤلم.. مصرع أربعة (4) أشخاص ينحدرون من مدينة الداخلة في حادث سير شمال بوجدور
توقيف شرطي بعد وفاة شاب في مطاردة أمنية.. والمديرية تفتح تحقيقاً
معبأة على شكل "دلاح" و"سويهلة".. ضبط شُحنة قياسية تُناهز 31 طن من مخدر الحشيش داخل مقطورة بطنجة
الداخلة/ شاحنة من نوع Mitsubishi تتسبب في نفوق رأسين من الإبل قرب النقطة الكيلومترية 40