dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الإعلان عن تأسيس ودادية سكنية لنساء ورجال التعليم بإقليم أوسرد
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية             إنقطــاع الماء ثلاثة أيام على التوالي يغضب ساكنة عدد من أحياء مدينة الداخلة             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الفيلالي ولد حمى ولد عبلا»             (كليان مبابي) يعلن رسميا عن تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان             لعمامرة.. "قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب لا يحتمل الوساطات لا اليوم ولا غدا"             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «سيدي احمد ولد بارك الله ولد الخطاط»             الداخلة.. ضبط قارب للصيد التقليدي يستهدف الأسماك السطحية بإستعمال الشباك الدائرية (السويلكة)             بقيمة 111 مليار درهم.. المداخيل الجمركية تُسجل رقماً غير مسبوق سنة 2021             نهضة بركان بطلا لكأس “الكاف” للمرة الثانية في تاريخه             عــاجل.. بائع سمك يطعن خضار بوحشية ويُحيله على غرفة الإنعاش بالمركز الإستشفائى الجهوي وادي الذهب             رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال             إجتماع مرتقب للجنة تتبع مصيدة (الأخطبوط) وسط صراع محتدم بين "أباطرة التهريب" بالداخلة             السماح لرئيسة حزب الاشتراكي الموحد (نبيلة مُنيب) بدخول البرلمان بعد منعها 7 أشهر             غريب.. في ظل صمت المنتخبين بجهة الداخلة نائب برلماني عن دائرة القنيطرة يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق في مايحدث بمستشفى الداخلة             شاهد..وفد من المحامين الموريتانيين الشباب يتفقدون ورش المحكمة الإبتدائية بالداخلة             الحكومة تعلن أن مخزون البلاد من القمح يكفي لـ4 أشهر فقط             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 22 يناير 2022 الساعة 15:20

الإعلان عن تأسيس ودادية سكنية لنساء ورجال التعليم بإقليم أوسرد


الداخلة نيوز:

 

التأم يوم الثلاثاء الماضي بمقر فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير ببئر كندوز، مجموعة من الأطر الإدارية والتربوية وذلك قصد تأسيس ودادية سكنية لنساء ورجال التعليم تضم كافة الأطر الإدارية والتربوية بإقليم أوسرد.

في بداية الجمع قدم أعضاء اللجنة التحضيرية تصور عام حول القانون الأساسي للودادية، حيث اعتبروا أن الهدف من تأسيس هذا الكيان هو هدف إجتماعي تنموي بالدرجة الأولى يهم فئة تعتبر من الركائز الأساسية للإقليم، ويأتي هذا التأسيس أيضا انطلاقا من مبدأ حق نساء ورجال التعليم في سكن لائق يساهم في استقرارهم الإجتماعي والنفسي حتى يؤدون رسالتهم النبيلة على أكمل وجه.

وبعد التداول والتشاور بين الحاضرين، تم انتخاب تشكيلة المكتب المسير على الشكل التالي:





الرئيـــــــس: الداه اهل بباها
النائب الأول : مگبولة شريف
النائب الثاني : محمد حجيري
الكاتب العام: مصطفى البرشاوي
النائب الأول: علي الغمضاوي
النائب الثاني : السالكة الشيخ سيدي بوبكر
أمين المـال: الحبيب الدليمي
النائب الأول : محمد احايك
النائب الثاني : بابا ديدا

هذا وأكد المكتب المنتخب على انفتاحهم على جميع الأطر الإدارية والتربوية بالإقليم، ودعوتهم للإنخراط بالودادية حتى يتم تحقيق الأهداف المنشودة، بعيداً عن أي توجهات نقابية أو حزبية معينة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية
من بينها مشروع المركز الاستشفائي الجامعي.. "خالد آيت الطالب" يتفقد عددا من المشاريع الصحية بالعيون
نشرة خاصة.. موجـة حـر ستـهم إقليمي أوسـرد ووادي الذهب و الأقاليم الجـنوبية من السبت إلى يوم الثلاثاء المُقبلين
مطار الحسن الأول بالعيون استقبل أزيد من 16 ألف مسافر في مارس الماضي
حصري.. إعادة فتح معبر الكركرات أمام المُسافرين وفق هذه الشروط
شركة "بينتر" الإسبانية تربط الكناري بكلميم
مجلس جهة كلميم-واد نون يصادق على عدد من المشاريع السوسيو -اقتصادية (تفاصيل)
كلميم.. توقيف 8 أشخاص يُشتبه بخطفهم شاب وطلب فدية
المديرية الجهوية للفلاحة بكلميم توزع 14 ألف قنطار من الشعير المدعم على مربي الماشية
والي الجهة (عبد السلام بيكرات) يُشرف على تدشين معلمة المدخل الغربي الجديد لمدينة العيون