dakhlanews.com الداخلة نيوز _ (امبارك حمية) يؤكد لوزير الفلاحة أن الكسابة بالداخلة يعانون من الجفاف ويطالبه بتخفيض ثمن بيع العلف
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الدرك البيئي يفتح تحقيق على خلفية رمي عمال مطبعة نفايات في خليج الداخلة             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الصيدلاني الفقيد (ادريس بالعمري)             إنفجار قنينة غاز داخل محل لبيع الخبز والحلويات بشارع المسجد بالداخلة             قرعة مونديال قطر 2022.. مواجهات متوازنة للمغرب وصعبة للجزائر ومصر             الإعلان عن تأسيس ودادية سكنية لنساء ورجال التعليم بإقليم أوسرد             تثبيت 550 رادارا ذكي لرصد خرق الإشارات الضوئية في المدن المغربية             غوتيريش يطالب المغرب وبوليساريو بإظهار “اهتمام أقوى لحل مشكلة” الصحراء             مندوبية الصيد البحري بالداخلة تمنع صيد سمك "القرش" لـمدة 5 سنوات             معارضة جماعة (امليلي) تطالب الرئيس بإدراج نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2022             المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يعلن عن انقطاع جديد في الماء             كارثة.. البلطجة والعبث بالمحتويات الشخصية للأطباء جراحي العظام والمفاصل بالمستشفى الجهوي بالداخلة             معارضة مجلس جماعة بئرانزران تراسل الوالي (لامين بنعمر) بخصوص الوضعية المزرية للتشجير بنفوذ الجماعة             الداخلية تشرع في إحصاء مهاجري دول جنوب الصحراء للاستفادة من حملة التلقيح ضد كورونا             معاذ المرابط: 78% من المغاربة يتخلفون عن تلقي "الجرعة الثالثة" من لقاح كورونا             كان 2022.. المنتخب التونسي يتأهل لثمن النهائي رغم الخسارة من غامبيا             برئاسة وكيل الملك.. اللجنة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف تعقد إجتماعها الدوري الأول بالداخلة             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 يناير 2022 الساعة 02:31

(امبارك حمية) يؤكد لوزير الفلاحة أن الكسابة بالداخلة يعانون من الجفاف ويطالبه بتخفيض ثمن بيع العلف





الداخلة نيوز:


عقد النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار (امبارك حمية)، لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري رفقة نائبين عن إقليمي الطرفاية وبوجدور، حول الوضعية الفلاحية بالجنوب.

وخلال اللقاء أطلع النائب البرلماني (امبارك حمية)، الوزير (محمد صديقي) على الوضعية الصعبة للكسابة بجهة الداخلة وادي الذهب، بعد تتابع سنوات الجفاف التي أثرت سلبا على الغطاء النباتي، وعلى قطعان الماشية، مما تسبب في نفوق بعضها، وإصابة العديد منها بأمراض مرتبطة بآثار الجفاف.

وفي ذات السياق، أضاف (حمية) أن الوضعية الراهنة تستدعي التدخل الفوري لمصالح الوزارة المختصة، وبشكل استعجالي وبمساطر استثنائية، للتعجيل بتزويد الجهة بالعلف المدعم وبالأدوية اللازمة، وذلك بشكل معتبر لإنتشال قطيع الجهة من كارثة حقيقية.

كما شدد النائب البرلماني على أن الكسابة في هذه الجهة، خصوصا أصحاب الترحال الرعوي، يحتاجون إلى دعم استثنائي يخفف من عبء تتابع سنوات الجفاف، وتداعيات جائحة (كوفيد 19)، وذلك بمراجعة ثمن بيع العلف وتخفيضه إلى أدنى ثمن ممكن، ولما لا مجانيته.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الدرك البيئي يفتح تحقيق على خلفية رمي عمال مطبعة نفايات في خليج الداخلة
معارضة جماعة (امليلي) تطالب الرئيس بإدراج نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2022
المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يعلن عن انقطاع جديد في الماء
كارثة.. البلطجة والعبث بالمحتويات الشخصية للأطباء جراحي العظام والمفاصل بالمستشفى الجهوي بالداخلة
معارضة مجلس جماعة بئرانزران تراسل الوالي (لامين بنعمر) بخصوص الوضعية المزرية للتشجير بنفوذ الجماعة
برئاسة وكيل الملك.. اللجنة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف تعقد إجتماعها الدوري الأول بالداخلة
بسبب إنتشار فيروس (كورونا).. إغلاق مؤسسة تعليمية بمدينة الداخلة
الداخلة/ المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يعلن عن انقطاع مرتقب للماء في الأحياء التالية..
مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية الهيئات الإستشارية
المجلس الإقليمي لوادي الذهب يفتح باب الترشيح لعضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع