dakhlanews.com الداخلة نيوز _ (امبارك حمية) يؤكد لوزير الفلاحة أن الكسابة بالداخلة يعانون من الجفاف ويطالبه بتخفيض ثمن بيع العلف
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”             لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب             تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل             الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات             نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             بعد (الأخطبوط).. نوع آخر من الرخويات يُستنزف في صمت من طرف قوارب الصيد والإطارات الهوائية بالسواحل الجنوبية             الفريق الحركي يدعو إلى عدم احتكار رؤساء مجالس الجهات تحضير الميزانية وجدول أعمال الدورات             تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي             شاهد.. انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التخييم لفائدة أطفال مدينة الداخلة             الداخلة.. الدرك الملكي يُداهم مستودع لتخزين سيارات ذات الدفع الرباعي يشتبه في إستعمالها في التهريب والهجرة السرية             شاهد.. فرحة أطفال مدينة الداخلة بإنطلاق المرحلة الثالثة من التخييم             بعد التراجع المُخيف.. وزارة الصيد تُقرر تقليص سقف المصطادت السطحية الصغيرة بمصيدة الجنوب             المجلس الأعلى للسلطة القضائية يٌصدر مقررات تأديبية في حق 19 قاضيا ويٌرقّي 1663 قاضيا سنة 2022             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 12 يناير 2022 الساعة 02:31

(امبارك حمية) يؤكد لوزير الفلاحة أن الكسابة بالداخلة يعانون من الجفاف ويطالبه بتخفيض ثمن بيع العلف





الداخلة نيوز:


عقد النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار (امبارك حمية)، لقاء مع وزير الفلاحة والصيد البحري رفقة نائبين عن إقليمي الطرفاية وبوجدور، حول الوضعية الفلاحية بالجنوب.

وخلال اللقاء أطلع النائب البرلماني (امبارك حمية)، الوزير (محمد صديقي) على الوضعية الصعبة للكسابة بجهة الداخلة وادي الذهب، بعد تتابع سنوات الجفاف التي أثرت سلبا على الغطاء النباتي، وعلى قطعان الماشية، مما تسبب في نفوق بعضها، وإصابة العديد منها بأمراض مرتبطة بآثار الجفاف.

وفي ذات السياق، أضاف (حمية) أن الوضعية الراهنة تستدعي التدخل الفوري لمصالح الوزارة المختصة، وبشكل استعجالي وبمساطر استثنائية، للتعجيل بتزويد الجهة بالعلف المدعم وبالأدوية اللازمة، وذلك بشكل معتبر لإنتشال قطيع الجهة من كارثة حقيقية.

كما شدد النائب البرلماني على أن الكسابة في هذه الجهة، خصوصا أصحاب الترحال الرعوي، يحتاجون إلى دعم استثنائي يخفف من عبء تتابع سنوات الجفاف، وتداعيات جائحة (كوفيد 19)، وذلك بمراجعة ثمن بيع العلف وتخفيضه إلى أدنى ثمن ممكن، ولما لا مجانيته.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات
شاهد.. انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التخييم لفائدة أطفال مدينة الداخلة
الداخلة.. الدرك الملكي يُداهم مستودع لتخزين سيارات ذات الدفع الرباعي يشتبه في إستعمالها في التهريب والهجرة السرية
شاهد.. فرحة أطفال مدينة الداخلة بإنطلاق المرحلة الثالثة من التخييم
في عز فصل الصيف.. ساكنة مركز أوسرد تناشد المسؤولين من أجل توفير مياه الشرب
شيخ صحراوي يطالب بإسترجاع أرضه بمدينة الداخلة التي كان يمتلكها منذ حقبة الإستعمار الإسباني
الإعلان عن نتائج شغل منصب مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع لمجلس جهة الداخلة وادي الذهب
النائبة البرلمانية “الرفعة ماء العينين” تُسائل وزير الصناعة والتجارة عن إحداث منطقة صناعية بمدينة الداخلة
بعد إعادة تأهيلها.. ساكنة مدينة الداخلة تستبشر خيراً بإفتتاح حديقة (لابلاصا) وساحات خضراء (صور)
الداخلة..والي الجهة «لامين بنعمر» يترأس مراسيم حفل الإنصـات إلى الخطـاب الـملكي بمنــاسبة عيد العــرش