dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ''امبارك حمية'' لوزير التشغيل.. خريجي المعاهد والجامعات المعطلين يفترشون الطرق أمام الجهات والولايات
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الدرك البيئي يفتح تحقيق على خلفية رمي عمال مطبعة نفايات في خليج الداخلة             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الصيدلاني الفقيد (ادريس بالعمري)             إنفجار قنينة غاز داخل محل لبيع الخبز والحلويات بشارع المسجد بالداخلة             قرعة مونديال قطر 2022.. مواجهات متوازنة للمغرب وصعبة للجزائر ومصر             الإعلان عن تأسيس ودادية سكنية لنساء ورجال التعليم بإقليم أوسرد             تثبيت 550 رادارا ذكي لرصد خرق الإشارات الضوئية في المدن المغربية             غوتيريش يطالب المغرب وبوليساريو بإظهار “اهتمام أقوى لحل مشكلة” الصحراء             مندوبية الصيد البحري بالداخلة تمنع صيد سمك "القرش" لـمدة 5 سنوات             معارضة جماعة (امليلي) تطالب الرئيس بإدراج نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2022             المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يعلن عن انقطاع جديد في الماء             كارثة.. البلطجة والعبث بالمحتويات الشخصية للأطباء جراحي العظام والمفاصل بالمستشفى الجهوي بالداخلة             معارضة مجلس جماعة بئرانزران تراسل الوالي (لامين بنعمر) بخصوص الوضعية المزرية للتشجير بنفوذ الجماعة             الداخلية تشرع في إحصاء مهاجري دول جنوب الصحراء للاستفادة من حملة التلقيح ضد كورونا             معاذ المرابط: 78% من المغاربة يتخلفون عن تلقي "الجرعة الثالثة" من لقاح كورونا             كان 2022.. المنتخب التونسي يتأهل لثمن النهائي رغم الخسارة من غامبيا             برئاسة وكيل الملك.. اللجنة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف تعقد إجتماعها الدوري الأول بالداخلة             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 يناير 2022 الساعة 21:15

"امبارك حمية" لوزير التشغيل.. خريجي المعاهد والجامعات المعطلين يفترشون الطرق أمام الجهات والولايات


الداخلة نيــوز:


تقدم النائب البرلماني عن فريق حزب التجمع الوطني للأحرار، بمجلس النواب السيد "امبارك حمية"، بسؤال لوزير الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، حول موضوع "ظاهرة البطالة في صفوف خريجي المعاهد".

وفي هذا الصدد، تساءل النائب "امبارك حمية" عن استراتيجية الحكومة بخصوص إدماج الشباب في سوق الشغل، في ظل تزايد معدل البطالة في صفوف الشباب حاملي الشواهد وخريجي المعاهد العليا.

رد الوزير، تمحور حول وجود استراتيجية حكومية متكاملة، مؤكدا أن التشغيل يأتي في إطار الإستثمار، مضيفا أن لجنة الإستثمار تمكنت من عقد عدة اتفاقيات ستوفر 11000 منصب شغل، خلال شهرين فقط، بالإضافة إلى الوساطة في التشغيل.

وفي تعقيبه على الوزير، أشار "حمية"، إلى أنه من غير المعقول أن يظل الشباب خريجي المعاهد العليا والجامعات "مشومرين" 10 سنوات أخرى، إذ يجب القطيعة مع البرامج السابقة التي لم تلامس طموح الشباب، ولم تساهم في انخراط الشباب في سوق الشغل، مشددا على ضرورة العمل على برامج حقيقية، يتم فيها تبسيط المساطر وتعكس مفهوم الدولة الإجتماعية.






وأكد النائب البرلماني، أن خريجي المعاهد والجامعات جالسين اليوم أمام مقر الجهات والولايات يفترشون الطرق في إشارة "للمعطلين بجهة الداخلة وادي الذهب "، مضيفا أن البرامج الحكومية التي ستعطون انطلاقتها يجب أن تكون برامج حقيقية تلامس طموح وتطلعات هذه الفئة، في إطار السلم الاجتماعي، وفي إطار دولة الحق والقانون، وفي إطار حفظ كرامة المواطن.

فيديــو:




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الدرك البيئي يفتح تحقيق على خلفية رمي عمال مطبعة نفايات في خليج الداخلة
معارضة جماعة (امليلي) تطالب الرئيس بإدراج نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2022
المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يعلن عن انقطاع جديد في الماء
كارثة.. البلطجة والعبث بالمحتويات الشخصية للأطباء جراحي العظام والمفاصل بالمستشفى الجهوي بالداخلة
معارضة مجلس جماعة بئرانزران تراسل الوالي (لامين بنعمر) بخصوص الوضعية المزرية للتشجير بنفوذ الجماعة
برئاسة وكيل الملك.. اللجنة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف تعقد إجتماعها الدوري الأول بالداخلة
بسبب إنتشار فيروس (كورونا).. إغلاق مؤسسة تعليمية بمدينة الداخلة
الداخلة/ المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يعلن عن انقطاع مرتقب للماء في الأحياء التالية..
مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية الهيئات الإستشارية
المجلس الإقليمي لوادي الذهب يفتح باب الترشيح لعضوية هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع