dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ماذا يحدث..؟؟ شلل تام يُصيب أسواق بيع السمك بالجملة التابعة لجهة الداخلة وادي الذهب
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الدرك البيئي يفتح تحقيق على خلفية رمي عمال مطبعة نفايات في خليج الداخلة             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الصيدلاني الفقيد (ادريس بالعمري)             إنفجار قنينة غاز داخل محل لبيع الخبز والحلويات بشارع المسجد بالداخلة             قرعة مونديال قطر 2022.. مواجهات متوازنة للمغرب وصعبة للجزائر ومصر             الإعلان عن تأسيس ودادية سكنية لنساء ورجال التعليم بإقليم أوسرد             تثبيت 550 رادارا ذكي لرصد خرق الإشارات الضوئية في المدن المغربية             غوتيريش يطالب المغرب وبوليساريو بإظهار “اهتمام أقوى لحل مشكلة” الصحراء             مندوبية الصيد البحري بالداخلة تمنع صيد سمك "القرش" لـمدة 5 سنوات             معارضة جماعة (امليلي) تطالب الرئيس بإدراج نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2022             المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يعلن عن انقطاع جديد في الماء             كارثة.. البلطجة والعبث بالمحتويات الشخصية للأطباء جراحي العظام والمفاصل بالمستشفى الجهوي بالداخلة             معارضة مجلس جماعة بئرانزران تراسل الوالي (لامين بنعمر) بخصوص الوضعية المزرية للتشجير بنفوذ الجماعة             الداخلية تشرع في إحصاء مهاجري دول جنوب الصحراء للاستفادة من حملة التلقيح ضد كورونا             معاذ المرابط: 78% من المغاربة يتخلفون عن تلقي "الجرعة الثالثة" من لقاح كورونا             كان 2022.. المنتخب التونسي يتأهل لثمن النهائي رغم الخسارة من غامبيا             برئاسة وكيل الملك.. اللجنة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف تعقد إجتماعها الدوري الأول بالداخلة             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 يناير 2022 الساعة 18:29

ماذا يحدث..؟؟ شلل تام يُصيب أسواق بيع السمك بالجملة التابعة لجهة الداخلة وادي الذهب


الداخلة نيوز:  


علمت الداخلة نيوز من مصادر مهنية مطلعة، أن مراكز الصيد البحري بالداخلة، تشهد منذ زوال اليوم الثلاثاء وإلى حدود الساعة، شللا تاماً في أنش­طتها  خاصة تداول مصطادات (الأخطبوط).

وأكدت مصادر للداخلة نيوز أن ­الشلل الذي أصاب أسواق بيع السمك بالجملة، يعود إلى غياب تام للأطر والموظفين التابعين لمندوبية الصيد البحري، الموكول لهم إعطاء تصاريح لمنتوجات (الأخطبوط).

ويجهل إلى حد الساعة سبب غياب مصالح مندوبية الصيد البحري عن قرى الصيد البحري كافة (لاساركا ولبويردة وامطلان وانتيرفت)، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر مهنية وجود خلاف حاد بين مهنيي القطاع ومندوبية الصيد البحري، التي حددت حجم التصريح للقارب الواحد في 500 كلغ من (الأخطبوط) في اليوم، وهو ما فجر الخلاف بين الطرفين.

ومن شأن هذا التوقف ان يؤدي الى نفاذ صبر­ البحارة وارباب قوارب الصيد التقليدولوجوءهم لطرق غير قانونية قصد بيع م­صطاداتهم بالسوق السود­اء مخافة تلف بضاعتهم والخسارة خاصة انها تنتمي لفئة(البياخي).









تعليقاتكم



شاهد أيضا
مندوبية الصيد البحري بالداخلة تمنع صيد سمك "القرش" لـمدة 5 سنوات
الداخلية تشرع في إحصاء مهاجري دول جنوب الصحراء للاستفادة من حملة التلقيح ضد كورونا
طانطان.. تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة
الصيد البحري.. 9,1 مليار درهم قيمة المنتجات المسوقة خلال سنة 2021
وزارة الصيد البحري تقرر منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات بوطلحة
مأساة جديدة.. غرق قارب يحمل أزيد من 55 مهاجرا غير نظامي بسواحل مدينة طرفاية
جمعية الوحدة توجه شكاية حول المشاكل والخروقات التي يعاني منها قطاع الصيد البحري إلى الوزير (محمد صديقي)
حملة للقضاء على القوارير البلاستيكية (الغراف) غير القانونية بمركز الصيد (لاساركا)
حجز قارب للهجرة السرية داخل كوخ خشبي بمركز الصيد "امطلان" شمال مدينة الداخلة
ضمنهم قاصر .. تفكيك شبكة للهجرة السرية بمدينة العيون