dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الموجة الثالثة من جائحة كورونا.. المغرب يُسجل أوّل حالة وفاة بمتحور “أوميكرون”
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         اتفاقية توأمة بين بوجدور ومدينة باتيباغليا الإيطالية             إنقطــاع الماء ثلاثة أيام على التوالي يغضب ساكنة عدد من أحياء مدينة الداخلة             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «الفيلالي ولد حمى ولد عبلا»             (كليان مبابي) يعلن رسميا عن تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان             لعمامرة.. "قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب لا يحتمل الوساطات لا اليوم ولا غدا"             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «سيدي احمد ولد بارك الله ولد الخطاط»             الداخلة.. ضبط قارب للصيد التقليدي يستهدف الأسماك السطحية بإستعمال الشباك الدائرية (السويلكة)             بقيمة 111 مليار درهم.. المداخيل الجمركية تُسجل رقماً غير مسبوق سنة 2021             نهضة بركان بطلا لكأس “الكاف” للمرة الثانية في تاريخه             عــاجل.. بائع سمك يطعن خضار بوحشية ويُحيله على غرفة الإنعاش بالمركز الإستشفائى الجهوي وادي الذهب             رُعب فى أوروبا بسبب جدري القرود.. رصد حالات في فرنسا وبريطانيا وإسبانيا والبرتغال             إجتماع مرتقب للجنة تتبع مصيدة (الأخطبوط) وسط صراع محتدم بين "أباطرة التهريب" بالداخلة             السماح لرئيسة حزب الاشتراكي الموحد (نبيلة مُنيب) بدخول البرلمان بعد منعها 7 أشهر             غريب.. في ظل صمت المنتخبين بجهة الداخلة نائب برلماني عن دائرة القنيطرة يطالب وزير الصحة بفتح تحقيق في مايحدث بمستشفى الداخلة             شاهد..وفد من المحامين الموريتانيين الشباب يتفقدون ورش المحكمة الإبتدائية بالداخلة             الحكومة تعلن أن مخزون البلاد من القمح يكفي لـ4 أشهر فقط             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 يناير 2022 الساعة 14:28

الموجة الثالثة من جائحة كورونا.. المغرب يُسجل أوّل حالة وفاة بمتحور “أوميكرون”





الداخلة نيوز:


أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن أول حالة وفاة بمتحور فيروس كورونا “أميكرون”، إضافة إلى 7 حالات أخرى بأقسام الإنعاش والعناية المركزة.

جاء ذلك على لسان مراد مرابط، منسق مركز طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، الذي صرح بان الحالة المتوفاة تخص سيدة تبلغ من العمر 67 عاما تعاني مجموعة من الأمراض المزمنة، وتلقت جرعتين من لقاح كورونا، علما أن الجرعة الثانية تلقتها منذ أزيد من 9 أشهر.

وأوضح مرابط أن الحالات السبع الموجودة بأقسام الإنعاش، المصابة بمتحورة أوميكرون، تتراوح أعمارهم بين 26 و74 عاما.

وأوضح المرابط بان المغرب دخل، ومنذ ثلاثة أسابيع، في الموجة الثالثة من الانتشار الجماعي الواسع للفيروس، موضحا أن المعطيات تظهر أن هذه الموجة تتميز بتغير أسبوعي كبير في عدد الحالات، إذ بلغت نسبة التغير في الأسبوع الأول 50 بالمائة، ثم 150 بالمائة في الأسبوع الثاني، لترتفع في الأسبوع الأخير إلى 222,5 بالمائة بتسجيل 10658 حالة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بعد إنتهاء صلاحيتها.. المغرب يُتلف ملايين الجرعات من اللقاحات ضد "كورونا"
المغرب يُتابع عن كثب الوضع الوبائي لإلتهاب الكبد الحاد مجهول المصدر
الدار البيضاء.. تُهمة الاتجار بالبشر تُلاحق أشهر طبيب للتجميل وزوجته وأشخاص آخرين
المغرب.. توقيف 6 أشخاص يتاجرون في الأعضاء البشرية
2000 درهم رشوة تُطيح بطبيب جراح في كلميم
تقرير.. المستشفيات المغربية تُعاني من نقص الموارد البشرية من أطر طبية وشبه طبية
وزارة الصحة المغربية تعلن عن انتهاء موجة "أوميكرون"
وزارة الصحة: المغرب ينتقل إلى "المستوى الأخضر" من انتشار موجة "أوميكرون"
موريتانيا تُسجل أول وفاة بحمى "القرم النزفية"
وزارة الصحة: أوميكرون يتراجع بـ 50 % في المغرب