dakhlanews.com الداخلة نيوز _ فرق كبير بين من يواجه مشاكل المواطنين.. وبين من يهرب منهم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         البرتغال.. رئيس المجلس الجماعي للداخلة (الراغب حرمة الله) يشارك في أشغال مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات             بعد قرار الوزارة.. مندوبية الصيد تتوعد الربابنة والبحارة المخالفين لقرار منع نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة             الاتحاد الإفريقي يدعو إلى “تحقيق فوري” في مأساة مليلية             "يعقوب ديدة".. جماعة العرڭوب تُعاني من فوضى مقالع الرمال والحجارة دون فائدة تذكر             الدار البيضاء في الصدارة.. ضبط 573 شخصاً بشبهة الغش في امتحانات الباكالوريا             (سيدي إبراهيم خيا) يُطالب بإعادة فتح الخط البحري بين طرفاية وجزيرة تنريفي وببناء مطار ببوجدور             الأمن المغربي يُعلن "إحباط" عملية تسلق السياج الحديدي لمدينة سبتة (بيان)             الداخلة تتصدر سباق استعادة النشاط السياحي باستقطاب 14 ألف سائح خلال 5 أشهر             ارتفاع عدد ضحايا اقتحام مليلية الى 23 قتيلاً             أمن الراشيدية يُوقف 6 أشخاص وبحوزتهم قرابة طن من المخدرات             تقرير.. 23 شاطئا غير صالح للاستحمام (منها شاطئ بإقليم واد الذهب)             مصرع 18 مُهاجراً في عملية اقتحام مليلية (مصدر رسمي)             لتخفيف الضغط على مصيدة الأخطبوط.. وزارة الصيد تُوقف نشاط الصيد التقليدي بسواحل الداخلة (القرار)             لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية تدعم المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة بمبلغ 550 ألف درهم             قرار اقتناء سيارات بـ280 مليون يُثير جدلاً بالمجلس الإقليمي لكلميم             الأمم المتحدة: الصحافية الفلسطينية (شيرين أبو عاقلة) قُتلت بنيران أسرائيلية             شاهد..تفاصيل أشغال الملتقى المغربي الإسباني الأول للإستثمار بالداخلة            شاهد.. نقاش كبير حول النقاط المدرجة ضمن أعمال دورة مجلس جماعة امليلي            (الخطاط ينجا) يستقبل عدد من رجال الأعمال الإسبان المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني            (لامين بنعمر) مخاطبا المدير الجهوي للتجهيز بنبرة حادة "أنت كنهضرو معاك وما جايب لدنيا خبار"            شاهد.. هجوم بالسلاح الأبيض على مستشار جماعي بإقليم سطات            شاهد.. إستقبال المشاركين في منتدى الأعمال المغربي الإسباني المنظم بالداخلة            (عبد الإله بنكيران).. "ولادنا ما كيلعبوش مع ولادهم حيت ما كيتفاهموش"            (عبد الإله بنكيران).. اتصلت لأطمئن على صحة الملك بعد التشويش الذي رافق إعلان إصابته بفيروس كورونا            "محمد سالم حمية".. يشرح تفاصيل المخطط الإستعجــالي لمدينة الداخلة            (بيتاس) نسير نحو "لا يقين" بخصوص أسعار المحروقات.. وغاز البوطان سيكلفنا 21 مليار درهم قابلة للزيادة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 يناير 2022 الساعة 00:54

فرق كبير بين من يواجه مشاكل المواطنين.. وبين من يهرب منهم


الداخلة نيــوز:


ليس من السهل أن تكون سياسي كبير ومعروف بهذه المنطقة، وأن تواجه مشاكل المواطنات والمواطنين، وتتجول بينهم لتفهم ما يجب فهمه، وتَطَلِع على الواقع بنفسك، بعيدا عن ألسنة أصحاب (الوشاية الكاذبة)، الذين يُحيطون بكل منتخبي المنطقة.

مناسبة هذا الكلام، جولة رئيس المجلس الجماعي للعيون (حمدي وال الرشيد)، يوم الـأحد الماضي داخل السوق النموذجي للعيون، وكيف يحاول الإطلاع على واقع الحال بنفسه، وكيف طلب من سيدة تشتغل في إحدى المحلات بدفع 200 درهم للمجلس الجماعي للعيون، بدل 3000 درهم كانت تدفعها لشخص أخر عن نفس المحل، كسومة  كرائية شهرية.

الواقعة ورُغم ما تحمله من دلالات ومعاني، ليست هي المهمة في حد ذاتها، بل الأهم هو جرأة الرجل وتجوله بكل هدوء وسط العشرات من الساكنة، ورغبته الحقيقية في معرفة ما يحدث داخل السوق النموذجي.





وبعد ربط النتائج الأخيرة التي حققها حزب الإستقلال بكافة مجالس جهة العيون الساقية الحمراء، وجولة الرجل داخل السوق، يظهر أن تلك النتــائج لم تأتي بالصدفة بل خلفها عمل حقيقي وملموس على أرض الواقع، رُغم أن له نواقص يجب العمل عليها.

لكن، والحقيقة تُقال ليس كل سياسي له من الجرأة والشجاعة، ما يجعله يتجول بين حشود المواطنات والمواطنين، دون أن يكون قد شرح المهام والإختصاصات التي يخولها له القانون، وأطر بذلك أي نقاش مع مواطنة أو مواطن بسيط.

ويبقى من المؤسف أن أغلبية المنتخبين، يجيدون قراءة السياسي من زاوية الكذب وتعويم المواطن البسيط في الأحلام، ليجدوا أنفسهم غير قادرين على المواجهة، ويفضلون الإختباء بطريقة أقل ما توصف به (جبانة).

فيــديو:




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز