dakhlanews.com الداخلة نيوز _ فرق كبير بين من يواجه مشاكل المواطنين.. وبين من يهرب منهم
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         كواليس سقوط برلماني في شبكة للمخدرات             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «سيدي احمد ولد عبدالله ولد أكماش»             عــاجل. رئيس المجلس الجماعي للداخلة يزور ضحايا التسمم.. وهذا هو عدد الضحايا وكمية المحجوزات             عــاجل. رئيس المجلس الجماعي للداخلة يزور ضحايا التسمم.. وهذا هو عدد الضحايا وكمية المحجوزات             مهنيُو الصيد البحري ينبهون إلى خطر انهيار المخزون السمكي بالمغرب             المغرب.. صادرات قطاع الفلاحة والصناعة الغذائية تُحقق 81 مليار درهم عام 2022             المغرب وإسبانيا يُوقعان 19 مذكرة تفاهم في مجالات عدة             حضور وازن برواق جهة الداخلة وادي الذهب بمعرض "أليوتيس" الدولي بأݣادير             نزوح جماعي للمعطلين الصحراويين بالداخلة.. وتدخل السلطات المحلية والدرك لفض المُعتَصَم             نشرة إنذارية.. موجة برد جديدة إلى غاية الاثنين المقبل بهذه المناطق             اخنوش: المغرب أحبط أزيد من 63 ألف محاولة للهجرة غير النظامية خلال 2021             مجلس جماعة لݣويرة يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2023 برئاسة "عبد الفتاح أهل المكي"             رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز يحل بالمغرب على رأس وفد هام             الداخلة.. ادارة الصيد توقف 19 قارب صيد "تتحايل" بعد تجاوزها الحصة الإضافية من الأخطبوط بالبويردة (صورة+ تفاصيل)             محاربة الهجرة السرية..اسبانيا تزود المغرب بـ 130 مركبة رباعية الدفع لمحاربة الهجرة غير النظامية             جهة الداخلة وادي الذهب.. "الخطاط ينجا" يستقبل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية استونيا-المغرب             شاهد.. وهبي صافي سخن عليه راسو نيت.. وقال ليكم والله ما مفاكْ            شاهد.. النيـ..ران تلتهـ..م أكواخ خشبية بمركز الصيد "لبويردة            شاهد.. موظفو هيئة كتابة الضبط بالمحكمة الإبتدائية بوادي الذهب يحتجون لهذا السبب            شاهد... وأخيرا وزير العدل 'وهبي' يعترف بضرورة فتح تحقيق في فضيحة مباراة المحاماة            شاهد.. مالك أكبر وحدة يُقر بإستقبال 'الأخطبوط' خلال فترة الراحة البيولوجية والمُصطاد من محمية الخليج            شاهد... 'بنكيران' يفجرها شركات المحروقات تزيد عليكم فالثمن والحكومة تنقص عليها فالضريبة            ها لي قلنا ليكم.. النائبة البرلمانية 'الرفعة ماء العينين' تكشف الإختلالات داخل شركة العمران للجنوب            'عبد الإله بنكيران' معلقاً على إمتحان المحاماة.. "نحن أمام وزير يقول كل شيء و أي شيء            سي وهبي قال ليكم.. "باقي فبلاصتي والزوبعة لن تؤثر فيّا.. أوكاينا واحد السيدة مبرزطنا فالفيس بوك ونقطة ديالها غير خليها على الله.. وأنا ولدي تدرب عندي في المكتب 4 سنوات"            لقجع يعلنها رسميا.. "للأسف تم حرمان شباب مغاربة استعدوا لـ6 أشهر من أجل المشاركة في الشان الإفريقي"            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 يناير 2022 الساعة 01:54

فرق كبير بين من يواجه مشاكل المواطنين.. وبين من يهرب منهم


الداخلة نيــوز:


ليس من السهل أن تكون سياسي كبير ومعروف بهذه المنطقة، وأن تواجه مشاكل المواطنات والمواطنين، وتتجول بينهم لتفهم ما يجب فهمه، وتَطَلِع على الواقع بنفسك، بعيدا عن ألسنة أصحاب (الوشاية الكاذبة)، الذين يُحيطون بكل منتخبي المنطقة.

مناسبة هذا الكلام، جولة رئيس المجلس الجماعي للعيون (حمدي وال الرشيد)، يوم الـأحد الماضي داخل السوق النموذجي للعيون، وكيف يحاول الإطلاع على واقع الحال بنفسه، وكيف طلب من سيدة تشتغل في إحدى المحلات بدفع 200 درهم للمجلس الجماعي للعيون، بدل 3000 درهم كانت تدفعها لشخص أخر عن نفس المحل، كسومة  كرائية شهرية.

الواقعة ورُغم ما تحمله من دلالات ومعاني، ليست هي المهمة في حد ذاتها، بل الأهم هو جرأة الرجل وتجوله بكل هدوء وسط العشرات من الساكنة، ورغبته الحقيقية في معرفة ما يحدث داخل السوق النموذجي.





وبعد ربط النتائج الأخيرة التي حققها حزب الإستقلال بكافة مجالس جهة العيون الساقية الحمراء، وجولة الرجل داخل السوق، يظهر أن تلك النتــائج لم تأتي بالصدفة بل خلفها عمل حقيقي وملموس على أرض الواقع، رُغم أن له نواقص يجب العمل عليها.

لكن، والحقيقة تُقال ليس كل سياسي له من الجرأة والشجاعة، ما يجعله يتجول بين حشود المواطنات والمواطنين، دون أن يكون قد شرح المهام والإختصاصات التي يخولها له القانون، وأطر بذلك أي نقاش مع مواطنة أو مواطن بسيط.

ويبقى من المؤسف أن أغلبية المنتخبين، يجيدون قراءة السياسي من زاوية الكذب وتعويم المواطن البسيط في الأحلام، ليجدوا أنفسهم غير قادرين على المواجهة، ويفضلون الإختباء بطريقة أقل ما توصف به (جبانة).

فيــديو:




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز