dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الإبل السائبة تُثير القلق في عدد من طرق الأقاليم الجنوبية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         شاهد.. مجهولون يشعلون النار في مرحاض عمومي بالداخلة ويحولونه إلى رماد             انقلاب قارب مهاجرين قبالة الجزائر.. وانتشال 6 جثث             توقيف نائبين لوكيل الملك يشتبه في تورطهما في ملف ما أصبح يعرف بـ”السمسرة”             لقاء رفيع المستوى بين الداخلية والصيد البحري للحسم في مصير القوارب «المعيشية» بسواحل جهة الداخلة وادي الذهب             تهم ثقيلة تلاحق صاحب شركة للتسويق الهرمي في مواد التجميل             الداخلة.. أرباب المقاهي والمطاعم يفرضون زيادات مفاجئة في أسعار المشروبات و المأكولات             نشطاء يتهمون سفينة RSW بصيد أسماك ممنوعة وتفريغها بميناء الداخلة دون حسيب ولا رقيب             لابيد يحل بالمغرب للتحضير لمؤتمر رؤساء الدول المطبعة مع إسرائيل             المغرب يُتابع بقلق الأوضاع في قطاع غزة ويدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد (بلاغ)             الصحة الفلسطينية.. الغارات الإسرائيلية خلفت 15 شهيداً و125 جريحا في غزة             بعد (الأخطبوط).. نوع آخر من الرخويات يُستنزف في صمت من طرف قوارب الصيد والإطارات الهوائية بالسواحل الجنوبية             الفريق الحركي يدعو إلى عدم احتكار رؤساء مجالس الجهات تحضير الميزانية وجدول أعمال الدورات             تقرير أممي يؤكد تورط جنود ماليين في مقتل 29 موريتانيا في مارس الماضي             شاهد.. انطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التخييم لفائدة أطفال مدينة الداخلة             الداخلة.. الدرك الملكي يُداهم مستودع لتخزين سيارات ذات الدفع الرباعي يشتبه في إستعمالها في التهريب والهجرة السرية             شاهد.. فرحة أطفال مدينة الداخلة بإنطلاق المرحلة الثالثة من التخييم             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 22 دجنبر 2021 الساعة 10:41

الإبل السائبة تُثير القلق في عدد من طرق الأقاليم الجنوبية





الداخلة نيوز:


تُثير الإبل السائبة القلق في عدد من طرق الأقاليم الجنوبية، وتتسبب في حوادث قاتلة لبعض مستعملي مختلف وسائل النقل العمومية والخاصة بالأقاليم الجنوبية.

ووفق جريدة "الاتحاد الاشتراكي"، فإن قلق ينتاب السائقين اثر انتشار الإبل السائبة المعروفة بتنقلاتها إلى أماكن بعيدة بهدف البحث عن العشب على مقربة من الطريق، والتي أصبحت تستأنس بضجيج المركبات وأضوائها، وبالتحديد بين العيون وطرفاية وبين السمارة وطانطان التي وقعت بها مؤخرا حادثة خطيرة أودت بحياة ثلاثة أشخاص، مع إصابة آخرين بجروح متفاوتة، وذلك بسبب تواجد جمل بمحاذاة منعرج خطير.

ووفق ذات الجريدة فان هذا الوضع يتطلب معه ضرورة إلزامية الكسابة بتركيب أحزمة عاكسة لأشعة وأضواء وسائل النقل بأعناق وسيقان الابل ، والتي يمكن صناعتها باقل تكلفة و بأثمان بسيطة ، ولها إيجابيات عديدة من بينها تنبيه السائقين لتوخي الحذر والحيطة لتخفيض السرعة كلما اقتربوا من هذه الحيوانات الحاملة لتلك الأطواق المضيئة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
مندوبية التخطيط.. الجهات الجنوبية تُسجل أعلى معدلات البطالة خلال الفصل الثاني من سنة 2022
عاجل.. رسميا المحكمة الدستورية تعلن عن فوز السيد (عبد الرحيم بوعيدة) وإنتخابه عضوا بمجلس النواب
متحدث أممي: (دي ميستورا) يُلغي زيارته إلى الصحراء
المبعوث الأممي للصحراء (دي ميستورا) يزور المغرب غداً (فيديو)
"الخطاط ينجا".. الجهوية المتقدمة تُعد شكلاً من أشكال الحكم الذاتي المحلي
وزيرة الداخلية الإسرائيلية: ندعم سيادة المغرب على إقليم الصحراء
الأمم المتحدة: من المهم للغاية تحقيق تقدم في عملية السلام في الصحراء
أنصار المرحوم (بلفقيه) يقتحمون أشغال لقاء حزب "الأصالة والمعاصرة" بكلميم
بعد تنديد تبون بموقف إسبانيا إزاء الصحراء.. مدريد تؤكد أنها لا تريد «تأجيج خلافات عقيمة» مع الجزائر
المعارضة بالعيون تُطالب بكشف لائحة المرتبطين بمصالح خاصة مع الجماعة