dakhlanews.com الداخلة نيوز _ ما بين زيارة الملحق السياسي الأمريكي و وزيرة التضامن هناك إرادة ممنهجة على تعويم حقيقة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         موريتانيا تُسجل 12 حالة وفاة بحمى الوادي المتصدع             رئيس البيرو "يبتز" المغرب.. الفوسفاط مجانا مقابل الإعتراف بمغربية الصحراء             نشرة إنذارية.. زخات رعدية قوية يومي الإثنين والثلاثاء بأقاليم أوسرد ووادي الذهب وبوجدور             وفاة الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ "يوسف القرضاوي"             استنفار امني بعد العثور على جثة مقطعة الأوصال في طانطان             شباب مدينة الداخلة يطالبون بالتشغيل في شركة “Somagec” المكلفة بإنشاء ميناء الداخلة الأطلسي             الداخلة على صفيح ساخن.. تنسيقية القوارب المعيشية تعود للشارع وتهدد بالإعتصام المفتوح والإضراب عن الطعام             الأمطار الغزيرة تُلغي أكثر من 200 رحلة جوية في جزر الكناري             عبد اللطيف وهبي: المغرب سجل 27 ألف حالة طلاق خلال سنة 2021             الحكومة تشرع في منح دعم إضافي لمهنيي النقل ابتداء من الأربعاء المقبل             نشرة إنذارية.. زخات رعدية مرتقبة اليوم السبت بإقليمي وادي الذهب وأوسرد             موريتانيا تمنح الجزائر حصصا سنوية للصيد في مياهها الإقليمية             الداخلة تسجل أعلى مقاييس الأمطار خلال آخر 24 ساعة             منتخب المغرب يهزم تشيلي وديًا استعدادًا لـكأس العالم             الصومال تقرر فتح سفارة لها في الرباط وقنصلية عامة في الداخلة             حوادث السير... 19 قتيلا و2134 جريحاً داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الماضي             شاهد: خطاب قوي من رئيس المجلس البلدي للداخلة خلال انطلاقة أشغال بناء المجزرة..«اللي أولُ شرط آخرُ نور»             الخطاط ينجا: "برنامج السكن الإجتماعي الذي يشرف عليه المجلس الجهوي للداخلة يعرف مستوى إنجاز عالي"             تصريح: "صالح بوسيف" رئيس جماعة العركَوب.. "تقدمنا بطلب وعاء عقاري لإنجاز تجزئة سكنية بالعركَوب الجديد"             مخرجات إجتماع تنسيقية الشباب الصحراوي ملاك القوارب المعيشية مع المنسق الجهوي لحزب الأحرار             شاهد.. توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية "جريت نيك" الأمريكية             شاهد.. مراسيم تنصيب رجال السلطة الجدد بملحقة عمالة إقليم أوسرد             (لامين بنعمر) يوجه رسالة قوية لرجال السلطة الجدد.. طرق الإشتغال في هذه المنطقة ليست كباقي مناطق المملكة             شاهد.. معارضة وساكنة جماعة 'بئرانزران' ينددون بالظروف التي مرة فيها مباراة التوظيف الأخيرة ويطالبون بالسكن             الخطاط ينجا: معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح            رئيس المجلس الجهوي "أحمد عبد اللاوي" يشرح أهم ما جاء في الإجتماع اليوم حول قطـاع السياحة بالداخلة             هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 19 دجنبر 2021 الساعة 18:59

ما بين زيارة الملحق السياسي الأمريكي و وزيرة التضامن هناك إرادة ممنهجة على تعويم حقيقة


أحمد ول سليمان

الداخلة نيــوز: أحمد ول سليمان


ما بين زيارة الملحق السياسي الأمريكي بالأمس وزيارة وزيرة التضامن اليوم، هناك إرادة ممنهجة على تعويم حقيقة واحدة مفادها ان الأمور تمام والعام زين وما إلا ذلك من أباطيل، تسقط أمام حقيقة الواقع الغير قابل للتزييف والتعامي، بل يتطلب إرادة سياسية حقيقية من كافة الفاعلين السياسيين الجهويين من أجل طرح أجوبة حقيقية وبدائل واقعية لسؤال العطالة والإقصاء داخل هذه الرقعة الجغرافية المليئة بالتناقضات الصارخة مجتمعيا واقتصاديا.

فرغم ساكنتها الشابة ومواردها المتعددة والمختلفة، لكن في المقابل بطالة قاتلة وإدماج منعدم وفشل تدبيري مزمن وعصي عن الحل ويتم تدويره بشكل دوري من أجل استمرار مسلسل النهب والريع الذي تنعم ببحبوحته فئة قليلة متشعبة المصالح والعلاقات ما بين مسؤولين إداريين محليين خارج منطق الرقابة والمحاسبة ومقاولة وافدة تبحث عن الربح السريع والمجاني في أرض السيبة ومنتخبين منتفخي الكروش والجيوب يوفرون التغطية السياسية لهذا الثالوث المستنزف لخيرات هذه الأرض والمعطل لأي فعل تغييري حقيقي وشامل.






لكننا كفئة معطلة وحية داخل هذا المجتمع والرافضة لمنطق التطبيع مع هذا الوضع الذي يراد له الإستمرار والإستدامة رغم أنف الجميع سجلنا ولا زلنا نسجل رفضنا وإدانتنا لكافة أشكال الحيف والتهميش وصياحنا المستمر من أجل رفع الظلم و تبني سياسات تدبيرية عادلة وتشاركية تمنح الحقوق لأهلها وتمكنهم من أداء واجباتهم بشكل مرن وسلس وهو الأمر الأكثر ديمومة وإستدامة وأمن وغيره مجرد دفن للرأس في الرمال وتأجيل لإجابات حان وقتها.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المجالس المنتخبة... والتفكير خارج الصندوق
الضبيالي الشائعة.. (الخطاط ينجا) هو رجل المرحلة بإمتياز
(بكار الدليمي) يكتب/ أيها المواطن.. انتخب بإستقلالية
(الشيخ أعمار).. إستقالة (غلة باهية) خسارة كبيرة لحزب الإستقلال وفوجئت بإلتحاقها بحزب الأحرار
انطباعات من الداخلة / طلحة جبريل
-صرخة معطل-.. بقلم: الشيخ أهل مولاي اسليمان
الفوضى والصراعات.... عناوين لنظام دولي يتشكل 
مقال حول الجهوية.. بقلم: الحبيب مني
حين يكتب حروف"الصباح" خمر "ليل" غير مباح..! بقلم الأستاذ الكبير: أحمد العهدي
ماذا ننتظر من صحفية كتبت أن صلاة التراويح هي فوضى.. بقلم: محمد الدي