dakhlanews.com الداخلة نيوز _ عبد اللطيف وهبي يعتزم إحداث 12 مديرية جهوية لوزارة العدل لتخفيف العبء على المستوى المركزي
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الدرك البيئي يفتح تحقيق على خلفية رمي عمال مطبعة نفايات في خليج الداخلة             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الصيدلاني الفقيد (ادريس بالعمري)             إنفجار قنينة غاز داخل محل لبيع الخبز والحلويات بشارع المسجد بالداخلة             قرعة مونديال قطر 2022.. مواجهات متوازنة للمغرب وصعبة للجزائر ومصر             الإعلان عن تأسيس ودادية سكنية لنساء ورجال التعليم بإقليم أوسرد             تثبيت 550 رادارا ذكي لرصد خرق الإشارات الضوئية في المدن المغربية             غوتيريش يطالب المغرب وبوليساريو بإظهار “اهتمام أقوى لحل مشكلة” الصحراء             مندوبية الصيد البحري بالداخلة تمنع صيد سمك "القرش" لـمدة 5 سنوات             معارضة جماعة (امليلي) تطالب الرئيس بإدراج نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2022             المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يعلن عن انقطاع جديد في الماء             كارثة.. البلطجة والعبث بالمحتويات الشخصية للأطباء جراحي العظام والمفاصل بالمستشفى الجهوي بالداخلة             معارضة مجلس جماعة بئرانزران تراسل الوالي (لامين بنعمر) بخصوص الوضعية المزرية للتشجير بنفوذ الجماعة             الداخلية تشرع في إحصاء مهاجري دول جنوب الصحراء للاستفادة من حملة التلقيح ضد كورونا             معاذ المرابط: 78% من المغاربة يتخلفون عن تلقي "الجرعة الثالثة" من لقاح كورونا             كان 2022.. المنتخب التونسي يتأهل لثمن النهائي رغم الخسارة من غامبيا             برئاسة وكيل الملك.. اللجنة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف تعقد إجتماعها الدوري الأول بالداخلة             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 5 دجنبر 2021 الساعة 09:38

عبد اللطيف وهبي يعتزم إحداث 12 مديرية جهوية لوزارة العدل لتخفيف العبء على المستوى المركزي





الداخلة نيوز:


كشفت جريدة "الأيام” أن عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، يتجه إلى إحداث مديريات جهوية لوزارة العدل في جهات المغرب الـ12، والتي يرغب من خلالها في تخفيف العبء على الإدارة المركزية.

وأضافت الأسبوعية عينها أن غالبية القطاعات كانت تتوفر على مديريات جهوية وإقليمية باستثناء وزارة العدل، التي كان تدار فيها الأمور الإدارية على المستوى المركزي، باستثناء التقاضي، حيث كانت الغالبية الساحقة للأقاليم تتوفر على محاكم ابتدائية، وغالبية الجهات تتوفر على محاكم إدارية ومحاكم الاستئناف.

ووفق ذات المصدر، فإن وهبي يرى، من خلال خطته الجديدة التي يأمل في تنزيلها، رغم كونها مكلفة مادية، أن المديرين الجهويين حل جيد لتخفيف العبء، حيث سيتم نقل الاختصاصات المركزية إلى المديريات الجهوية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
تثبيت 550 رادارا ذكي لرصد خرق الإشارات الضوئية في المدن المغربية
مصر الأولى عربياً.. الجيش المغربي يتراجع مركزين في تصنيف أقوى جيوش العالم
بسبب “قرارات الإغلاق المفاجئة”.. شركة “ريانير” تعتزم الانسحاب بصفة نهائية من المغرب
هزة أرضية بقوة 4,7 درجات بعرض ساحل إقليم العيون
باستثناء الداخلة.. (كورونا) تصيب 4870 تلميذ وتغلق 130 مؤسسة تعليمية في ظرف أسبوع
"لارام" تُعلن عن رحلات جوية استثنائية جديدة تشمل تسع وجهات مختلفة
الدكتور حمضي يدعو الى فتح الحدود.. دخول مواطنين مُلقحين وبشهادة سلبية لا يشكل خطراً
القوات المسلحة الملكية تُعلن فتح تحقيق في ادعاءات مُجند سابق بالخدمة العسكرية
باستثناء جهة الداخلة.. وزارة التربية الوطنية تكشف عن إصابة 2596 تلميذا بكورونا وإغلاق 36 مؤسسة
الملك يصدر عفوا عن 637 شخصاً بمناسبة ذكرى تقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال