dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تدمير خطير للبيئة والثروة البحرية في شواطئ خليج الداخلة.. فهل يتدخل من يعنيه الأمر.؟؟ +(فيديو)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الدرك البيئي يفتح تحقيق على خلفية رمي عمال مطبعة نفايات في خليج الداخلة             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الصيدلاني الفقيد (ادريس بالعمري)             إنفجار قنينة غاز داخل محل لبيع الخبز والحلويات بشارع المسجد بالداخلة             قرعة مونديال قطر 2022.. مواجهات متوازنة للمغرب وصعبة للجزائر ومصر             الإعلان عن تأسيس ودادية سكنية لنساء ورجال التعليم بإقليم أوسرد             تثبيت 550 رادارا ذكي لرصد خرق الإشارات الضوئية في المدن المغربية             غوتيريش يطالب المغرب وبوليساريو بإظهار “اهتمام أقوى لحل مشكلة” الصحراء             مندوبية الصيد البحري بالداخلة تمنع صيد سمك "القرش" لـمدة 5 سنوات             معارضة جماعة (امليلي) تطالب الرئيس بإدراج نقطة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير 2022             المكتب الوطني للماء الصالح للشرب يعلن عن انقطاع جديد في الماء             كارثة.. البلطجة والعبث بالمحتويات الشخصية للأطباء جراحي العظام والمفاصل بالمستشفى الجهوي بالداخلة             معارضة مجلس جماعة بئرانزران تراسل الوالي (لامين بنعمر) بخصوص الوضعية المزرية للتشجير بنفوذ الجماعة             الداخلية تشرع في إحصاء مهاجري دول جنوب الصحراء للاستفادة من حملة التلقيح ضد كورونا             معاذ المرابط: 78% من المغاربة يتخلفون عن تلقي "الجرعة الثالثة" من لقاح كورونا             كان 2022.. المنتخب التونسي يتأهل لثمن النهائي رغم الخسارة من غامبيا             برئاسة وكيل الملك.. اللجنة المحلية للتكفل بالنساء ضحايا العنف تعقد إجتماعها الدوري الأول بالداخلة             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 4 دجنبر 2021 الساعة 21:14

تدمير خطير للبيئة والثروة البحرية في شواطئ خليج الداخلة.. فهل يتدخل من يعنيه الأمر.؟؟ +(فيديو)


الداخلة نيوز:


يتعرض خليج الداخلة يومياً لإستنزاف خطير للأحياء البحرية، وذلك على يد مجموعة من الأشخاص الذين يستعملون الإطارات المطاطية وأحيانا قوارب الصيد التقليدية وشباك دقيقة على امتداد مئات الأمتار داخل مياه شاطئ (العركوب) جنوبا وقرب ميناء الداخلة، (لحرايث).

وتوصلت الداخلة نيوز بصور وأشرطة تبين نشر مجموعة من الأشخاص تلك الشباك في أوقات مختلفة ليلا ونهارا، من أجل تجريف كل الأحياء المائية التي تعلق بها، ثم فرز ما تجمع من أسماك صغيرة غير مكتملة النمو، وهو ما يشكل تهديدا خطيرا للمنظومة البيئية على طول خليج وادي الذهب واعتداء سافرا على الثروة السمكية المهددة أصلاً بالإنقراض بهذه المحمية.

هذه الممارسات الشاذة اتسعت رقعتها لتشمل صيد الرخويات خاصة (الأخطبوط) في عز الراحة البيولوجية، وكذا إتلاف الملايين من بيض السمك والشعب المرجانية التي تلعب دور مهم بالبحر في إستمرار الحياة البحرية، وذلك لغياب المسؤولين الذين يتهربون من تطبيق المسطرة القانونية في حقهم.

تهاون السلطات المحلية وكذلك كافة المتدخلين من مندوبية وزارة الصيد البحري ودوريات البحرية الملكية، في تعقب هذه الظاهرة والقيام بحجز المعدات الممنوعة، ساهم في تشجيع البعض على إستنزاف الثروات السمكية المتدهورة بالمنطقة.

فيديـو:








تعليقاتكم



شاهد أيضا
مندوبية الصيد البحري بالداخلة تمنع صيد سمك "القرش" لـمدة 5 سنوات
الداخلية تشرع في إحصاء مهاجري دول جنوب الصحراء للاستفادة من حملة التلقيح ضد كورونا
طانطان.. تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة
الصيد البحري.. 9,1 مليار درهم قيمة المنتجات المسوقة خلال سنة 2021
وزارة الصيد البحري تقرر منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات بوطلحة
مأساة جديدة.. غرق قارب يحمل أزيد من 55 مهاجرا غير نظامي بسواحل مدينة طرفاية
جمعية الوحدة توجه شكاية حول المشاكل والخروقات التي يعاني منها قطاع الصيد البحري إلى الوزير (محمد صديقي)
حملة للقضاء على القوارير البلاستيكية (الغراف) غير القانونية بمركز الصيد (لاساركا)
حجز قارب للهجرة السرية داخل كوخ خشبي بمركز الصيد "امطلان" شمال مدينة الداخلة
ضمنهم قاصر .. تفكيك شبكة للهجرة السرية بمدينة العيون