dakhlanews.com الداخلة نيوز _ إسبانيا تتهم المغرب بـ''التعدي'' على مياهها الإقليمية بعد إقامة مزرعة أسماك بالقرب من الجزر الجعفرية
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إسبانيا تُرسل كتيبة عسكرية بعد اعلان المغرب إقامة مزرعة لتربية الأسماك بجوار مياه الجزر الجعفرية             الداخلة.. مواطنون يصلون في العراء ووسط الأوساخ بعد إغلاق مندوبية الأوقاف للمسجد             لائحة المدعوين لإجتياز اختبار الترشيح لمنصب رئيس قسم و11 منصب رئيس مصلحة أو ما يماثلها بإقليم وادي الذهب             الرئيس الفلسطيني يبدأ جولة مغاربية تشمل الجزائر وتونس تحضيراً للقمة العربية             المغرب يُلوح بتشديد إجراءات منح التأشيرة لبعض المصريين             عبد الإله بنكيران: “الإنتقال من 300 ألف صوت إلى 3 ملايين صوت، كيف دارو ليها”             صادم.. تقرير يكشف أن 7 من كل 10 شبان مغاربة يفكرون في الهجرة.!!             عبد اللطيف وهبي يعتزم إحداث 12 مديرية جهوية لوزارة العدل لتخفيف العبء على المستوى المركزي             تدمير خطير للبيئة والثروة البحرية في شواطئ خليج الداخلة.. فهل يتدخل من يعنيه الأمر.؟؟ +(فيديو)             ناصر بوريطة.. العلاقة مع ألمانيا يجب أن تراعي الوضوح والمعاملة بالمثل             منظمة الصحة العالمية: اكتشاف متحور أوميكرون في 38 دولة ولا وفيات بسببه حتى الآن             الأمن يحجز قرابة 9 أطنان من "الشيرا‎" كانت في طريقها لدولة إفريقية             المغرب يقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية لمواجهة انتشار فيروس كورونا             رسمياً.. وزير الإعلام اللبناني (جورج قرداحي) يقدم إستقالته من الحكومة             (سيف الاسلام القذافي) يشكر قضاة محكمة الإستئناف بسبها بعد إعادته إلى قائمة المترشحين للإنتخابات الرئاسية الليبية             تكاليف مالية باهضة تُنهك مرضى القصور الكلوي بالعيون             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 24 نونبر 2021 الساعة 17:34

إسبانيا تتهم المغرب بـ"التعدي" على مياهها الإقليمية بعد إقامة مزرعة أسماك بالقرب من الجزر الجعفرية





الداخلة نيوز:


كشفت صحيفة إلباييس الإسبانية أن مدريد احتجت على إقامة المغرب لمزرعة أسماك بالقرب من الجزر الجعفرية، وأمهلت الشركة الإسبانية التي قامت بوضع أقفاص الأسماك 20 يوما لإزالتها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية أن وزارة الخارجية الإسبانية سلمت في الأسبوع الماضي مذكرة احتجاج إلى رئيس السفارة المغربية في إسبانيا، لإقامة مزرعة أسماك بجوار الجزر المحتلة.

وذكرت إلباييس أن الحكومة الإسبانية حاولت في الأشهر الأخيرة تفادي الاحتكاك مع المغرب، بهدف تجاوز أزمة دبلوماسية لم تنته بعد بشكل نهائي، حيث لم تعد سفيرة المغرب في مدريد كريمة بنيعيش إلى منصبها بعد.

واعتبرت إسبانيا أن هذا الإجراء بمثابة احتلال غير قانوني لمياهها الإقليمية، ويشكل خطرا على سلامة الملاحة وتهديدا للبيئة.

أفاد المصدر ذاته أن وزارة النقل الإسبانية فتحت بحثا مع الشركة الإسبانية المتخصصة في تربية الأسماك، والتي قامت بتوريد وتركيب الأقفاص البحرية للشركة المغربية المالكة للمزرعة السمكية، وأمهلتها 20 يومًا لإزالة الأقفاص إذا لم ترغب في المخاطرة بعقوبة لتثبيتها دون إذن، في انتهاك لقواعد السلامة البيئية والبحرية.

وقالت الصحيفة إن الحكومة الإسبانية وبعد مشاورات مع وزارات الدفاع والبيئة والزراعة والنقل، وبتنسيق من وزارة الخارجية، قررت العمل على جبهة مزدوجة، وذلك بتقديم احتجاج إلى المغرب، وفتح ملف لدى الشركة، من منطلق أن عدم القيام بذلك يعني التسليم بأن المياه مغربية وأن الجزر ليست لديها مياه إقليمية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
صادم.. تقرير يكشف أن 7 من كل 10 شبان مغاربة يفكرون في الهجرة.!!
تدمير خطير للبيئة والثروة البحرية في شواطئ خليج الداخلة.. فهل يتدخل من يعنيه الأمر.؟؟ +(فيديو)
وفاة بحارة بغرق قارب صيد تقليدي قبالة سواحل نواذيبو
تحديد موعد إجتماع لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط" وسط حديث عن تدهور وضعية المخزون
البنك الدولي يُحذر من تداعيات ظاهرة تآكل السواحل بالمغرب
مصرع بحار ينحدر من (كلميم) إثر سقوطه من مركب صيد بالجر بسواحل مدينة الداخلة
اعتراض قارب يقل 55 مهاجرا إفريقيا بالسواحل الجنوبية لجهة الداخلة وادي الذهب
من بينها كلميم وطانطان وطرفاية.. زخات مطرية وتساقطات ثلجية بعدد من مدن المملكة
هام.. إدارة الصيد البحري تُحذر البحارة من ظروف جـوية سـيئة تجـتاح الـسواحل الجنـوبية
الداخلة.. البحرية الملكية تُضيق الخناق على القوارب التي تستهدف (الأخطبوط) في عز الراحة البيولوجية