dakhlanews.com الداخلة نيوز _ الجزائر وجنوب إفريقيا تعتبران قبول إسرائيل بالاتحاد الإفريقي ''خطراً'' و تُجددان دعمهما لجبهة البوليساريو
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إسبانيا تُرسل كتيبة عسكرية بعد اعلان المغرب إقامة مزرعة لتربية الأسماك بجوار مياه الجزر الجعفرية             الداخلة.. مواطنون يصلون في العراء ووسط الأوساخ بعد إغلاق مندوبية الأوقاف للمسجد             لائحة المدعوين لإجتياز اختبار الترشيح لمنصب رئيس قسم و11 منصب رئيس مصلحة أو ما يماثلها بإقليم وادي الذهب             الرئيس الفلسطيني يبدأ جولة مغاربية تشمل الجزائر وتونس تحضيراً للقمة العربية             المغرب يُلوح بتشديد إجراءات منح التأشيرة لبعض المصريين             عبد الإله بنكيران: “الإنتقال من 300 ألف صوت إلى 3 ملايين صوت، كيف دارو ليها”             صادم.. تقرير يكشف أن 7 من كل 10 شبان مغاربة يفكرون في الهجرة.!!             عبد اللطيف وهبي يعتزم إحداث 12 مديرية جهوية لوزارة العدل لتخفيف العبء على المستوى المركزي             تدمير خطير للبيئة والثروة البحرية في شواطئ خليج الداخلة.. فهل يتدخل من يعنيه الأمر.؟؟ +(فيديو)             ناصر بوريطة.. العلاقة مع ألمانيا يجب أن تراعي الوضوح والمعاملة بالمثل             منظمة الصحة العالمية: اكتشاف متحور أوميكرون في 38 دولة ولا وفيات بسببه حتى الآن             الأمن يحجز قرابة 9 أطنان من "الشيرا‎" كانت في طريقها لدولة إفريقية             المغرب يقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية لمواجهة انتشار فيروس كورونا             رسمياً.. وزير الإعلام اللبناني (جورج قرداحي) يقدم إستقالته من الحكومة             (سيف الاسلام القذافي) يشكر قضاة محكمة الإستئناف بسبها بعد إعادته إلى قائمة المترشحين للإنتخابات الرئاسية الليبية             تكاليف مالية باهضة تُنهك مرضى القصور الكلوي بالعيون             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 نونبر 2021 الساعة 13:16

الجزائر وجنوب إفريقيا تعتبران قبول إسرائيل بالاتحاد الإفريقي "خطراً" و تُجددان دعمهما لجبهة البوليساريو





الداخلة نيوز:


أعربت الجزائر وجنوب إفريقيا الأحد عن قلقهما بشأن غياب الأمن في القارة الإفريقية، وعلّقا على قضية الصحراء الغربية، فيما وصفا قبول عضوية إسرائيل في الاتحاد الإفريقي مراقبةً بالخطوة "الخطيرة".

جاء ذلك في بيان مشترك على هامش زيارة وزيرة خارجية جمهورية جنوب إفريقيا إلى الجزائر، وأعرب الجانبان "عن قلقهما إزاء تدهور المشهد العام للسلم والأمن في القارة الإفريقية"، وأكدا "ضرورة التمسك بمبدأ الحلول الإفريقية للمشكلات الإفريقية والنزاعات والأزمات في القارة".

كما جدد الجانبان "التزامهما المشترك وحدة الاتحاد الإفريقي بما يتماشى مع المبادئ والأهداف المنصوص عليها في القانون التأسيسي للاتحاد"، داعين إلى "العمل من أجل تجنب أي عامل قد يعرض وحدة المنظمة القارية للخطر"، في إشارة إلى ملف قبول إسرائيل عضواً مراقباً في الاتحاد الإفريقي.

وعبرت خارجية جنوب إفريقيا، صراحة، عن دعمها لما اعتبرته “النضال المشروع للشعب الصحراوي من أجل تجسيد حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير. ودعوة المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة إلى إعادة تنشيط مهمة الأمم المتحدة، بهدف تنفيذ خطة التسوية التي اعتمدها مجلس الأمن بالإجماع من خلال قراره 690”. وفق مضمون البيان.

وبشأن الملف الليبي أكد وزيرا خارجية البلدين "رفضهما الشديد جميع التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية لليبيا"، مشددين على "ضرورة أن يدعم المجتمع الدولي بصدق الجهود التي يقودها الليبيون والتي تهدف إلى ضمان التحضير للانتخابات العامة المقبلة، وإعادة توحيد المؤسسات الوطنية، وانسحاب المرتزقة والقوات الأجنبية المسلحة وتحقيق المصالحة الوطنية".

جذير بالذكر، أن وزيرة الشؤون الخارجية و العلاقات الدولية والتعاون الجنوب افريقية، ناليدي باندور، حلت أمس الأحد ب"مخيمات اللاجئين الصحراويين" والجزائر في زيارة دامت ليومين.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
زعيم جبهة البوليساريو: نعمل على تحالفات عسكرية واتفاقيات جديدة لدعم مباشر للكفاح المسلح ضد المغرب
بلينكن يبحث مع بوريطة التعاون الثنائي بين البلدين وملف الصحراء ومهمة دي ميستورا الجديدة
بلينكن: جهود أمريكا تُركز على دعم المبعوث الأممي إلى الصحراء لإيجاد حل “دائم وكريم”
(ابراهيم عالي) زعيم (جبهة البوليساريو) يعلن تصعيد المواجهات العسكرية مع المغرب
جبهة البوليساريو تُهدد بشن هجمات ماوراء "الجدار العازل"
بعد لقاء بين دي ميستورا ومندوب موريتانيا لدى الامم المتحدة.. موريتانيا تؤكد تمسكها بـ
"مجهولة المصدر".. إصابة موريتانيين اثنين بشظايا قذيفة بالمنطقة العازلة
متحدثة أممية.. (غوتيريش) يُتابع الوضع بين المغرب والجزائر ويحثهما على الحوار لخفض التوتر
دورية تابعة للمينورسو تُحقق في موقع تفجير الشاحنتين الجزائريتين
كولومبيا تنفي اعترافها بسيادة المغرب على الصحراء رغم إعلانها تمديد الخدمات القنصلية لتشمل الجنوب