dakhlanews.com الداخلة نيوز _ هيئة مغربية تُطالب الحكومة بتعويض المصابين بآثار جانبية حادة نتيجة لقاحات “كورونا”
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا في إفتتـاح الليغا             تكريم وتوزيع أوسمة ملكية وإعانات مادية على عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب وعائلاتهم             معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح             كلمة والي جهة الداخلة وادي الذهب "لامين بنعمر" خلال الإحتفالات المخلدو لذكرى 14 غشت             مصر.. 41 قتيلا في حريق مروع بكنيسة غرب القاهرة             والي جهة الداخلة (لامين بنعمر) يترأس مراسيم تحية العلم بمقر الولاية تخليدا للذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             توقيف شخصين متورطين في سرقة خزنة حديدية من داخل فيلا بشارع الولاء ومنزلين بحي النهضة بالداخلة             تعادل مخيب لبرشلونة ضد رايو فاليكانو في انطلاقة الليغا             حصري.. إنتهاء المرحلة الأولى من عملية جرد وإحصاء قوارب الصيد التقليدي غير القانونية و"المعيشية" بجهة الداخلة وادي الذهب +(أرقام)             إنقاذ 317 مهاجراً كانو على متن 7 قوارب في مياه جزر الكناري             ارتفاع نسب الطلاق بالمغرب يصل إلى البرلمان             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الفقيدة "لمات منت الفاظل ولد عمار"             نشرة إنذارية.. درجة الحرارة من 39 إلى 46 يومي الجمعة والسبت بهذه المناطق             تقرير.. أرباح شركات التأمين في المغرب تُلامس 4 مليار درهم خلال 2021             من بينها محطة بالداخلة.. الحكومة تعتزم انشاء محطات تحلية المياه وسدود جديدة لضمان تزويد أقاليم المملكة بالماء             شاهد.. ملاك القوارب "المعيشية" يؤكدون إنخراطهم في عملية إحصاء القوارب التي ستكشف حقيقة لوبي التهريب             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 1 نونبر 2021 الساعة 10:27

هيئة مغربية تُطالب الحكومة بتعويض المصابين بآثار جانبية حادة نتيجة لقاحات “كورونا”





الداخلة نيوز:


قالت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة إن على الحكومة القيام بالتدابير والإجراءات الموازية المتعلقة بالتعويض عن كل الأضرار الناجمة عن اللقاح ضد “كورونا”.

ذات الهيئة تشدد على ان يكون هناك اعتراف رسمي للجنة العلمية والتقنية والمركز الوطني لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية ومعهد باستور ومديرية الأدوية أن اللقاحات المتداولة بالمغرب لا تخلو من أعراض جانبية، بعضها خطير قد يؤدي إلى عاهات مزمنة مستدامة أو إلى الوفاة.

الشبكة ذاتها طالبت الحكومة بتعويض المتضررين من المضاعفات الجانبية الخطيرة أو الوفاة الناجمة عن عملية التطعيم، تماشيا مع برنامج منظمة الصحة العالمية، التي دعت كل الدول إلى سن نظام شفاف للتعويض عن الضرر الخاص بلقاح “كورونا”، وتعويض الأفراد المستحقين دون الحاجة إلى اللجوء إلى المحاكم، مضيفة أن هذه الآلية العالمية هي الأولى والوحيدة للتعويض عن الإصابات الناجمة عن اللقاح.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
كورونا .. المغرب يُعلن انتهاء الموجة الرابعة
عاجل/ وزير الصحة "خالد ايت طالب" يوقع قرار تنقيل (سليمة صعصع) المديرة الجهوية للصحة بجهة الداخلة إلى جهة سوس ماسة
بكلفة 3 مليارات.. رئيس الحكومة يُشرف على توقيع اتفاقية لزيادة عدد مهنيي الصحة في المغرب
المغرب يبدأ التطعيم بالجرعة الرابعة ضد كورونا
د. حمضي: موجة وبائية تجتاح المغرب والعطلة ستنقلنا للمستوى "الأحمر” من انتشار فيروس كورونا
وزير الصحة يفتح عين على "نزهة العرش" وأطباء العظام ويغمض الأخرى عن الأوضاع الكارئية بالمركز الإستشفائي بالداخلة
رغم ارتفاع إصابات كورونا.. وزير الصحة يؤكد ان "الوضع الوبائي لا يدعو إلى القلق"
عاجل.. وزارة الصحة تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بـ(جدري القردة)
وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تؤكد أن النتائج المخبرية للحالات الثلاث المشتبه في إصابتها بفيروس جدري القردة جاءت سلبية
خالد آيت الطالب: نتائج اختبارات الحالات المشتبه إصابتها بجدري القرود "سلبية"