dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رغم مجهودات وزارة التجهيز.. زحف الرمال يؤرق مستعملي الطريق بجهة العيون-الساقية الحمراء
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         إسبانيا تُرسل كتيبة عسكرية بعد اعلان المغرب إقامة مزرعة لتربية الأسماك بجوار مياه الجزر الجعفرية             الداخلة.. مواطنون يصلون في العراء ووسط الأوساخ بعد إغلاق مندوبية الأوقاف للمسجد             لائحة المدعوين لإجتياز اختبار الترشيح لمنصب رئيس قسم و11 منصب رئيس مصلحة أو ما يماثلها بإقليم وادي الذهب             الرئيس الفلسطيني يبدأ جولة مغاربية تشمل الجزائر وتونس تحضيراً للقمة العربية             المغرب يُلوح بتشديد إجراءات منح التأشيرة لبعض المصريين             عبد الإله بنكيران: “الإنتقال من 300 ألف صوت إلى 3 ملايين صوت، كيف دارو ليها”             صادم.. تقرير يكشف أن 7 من كل 10 شبان مغاربة يفكرون في الهجرة.!!             عبد اللطيف وهبي يعتزم إحداث 12 مديرية جهوية لوزارة العدل لتخفيف العبء على المستوى المركزي             تدمير خطير للبيئة والثروة البحرية في شواطئ خليج الداخلة.. فهل يتدخل من يعنيه الأمر.؟؟ +(فيديو)             ناصر بوريطة.. العلاقة مع ألمانيا يجب أن تراعي الوضوح والمعاملة بالمثل             منظمة الصحة العالمية: اكتشاف متحور أوميكرون في 38 دولة ولا وفيات بسببه حتى الآن             الأمن يحجز قرابة 9 أطنان من "الشيرا‎" كانت في طريقها لدولة إفريقية             المغرب يقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية لمواجهة انتشار فيروس كورونا             رسمياً.. وزير الإعلام اللبناني (جورج قرداحي) يقدم إستقالته من الحكومة             (سيف الاسلام القذافي) يشكر قضاة محكمة الإستئناف بسبها بعد إعادته إلى قائمة المترشحين للإنتخابات الرئاسية الليبية             تكاليف مالية باهضة تُنهك مرضى القصور الكلوي بالعيون             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 15 أكتوبر 2021 الساعة 10:25

رغم مجهودات وزارة التجهيز.. زحف الرمال يؤرق مستعملي الطريق بجهة العيون-الساقية الحمراء





الداخلة نيوز:


أضحت ظاهرة زحف الرمال على مقاطع من الشبكة الطرقية بجهة العيون-الساقية الحمراء تُربك مستعملي الطريق الوطنية رقم 1، باعتبارها الشريان الرئيسي الذي يربط شمال المملكة بعمقها الإفريقي، وهو ما يستدعي التدخل بشكل متواصل من أجل ضمان استمرار حركة السير.

في هذا الصدد، أبرز محمد عبد الحفيظ الأبشري، المدير الجهوي للتجهيز والماء، أن نسبة 12 بالمائة من الشبكة الطرقية بجهة العيون الساقية الحمراء، الممتدة على 2700 كلم، تتعرض لظاهرة زحف الرمال، مما يستدعي التدخل لإزاحة الرمال بآلات التتريب التي تعد من الحلول الأكثر نجاعة بالمنطقة، خصوصا عند اقتراب الكثبان الرملية من قارعة الطريق.

ويعتبر زحف الرمال من بين العوامل التي يمكن أن تعيق حركة السير، لاسيما خلال فترات تردد الزوابع الرملية، حيث تتسبب في وقوع حوادث السير، كما تقلص من مدة صلاحية الشبكة الطرقية ومن فعاليتها، مما يتطلب مضاعفة الجهود لمواجهة هذه الظاهرة الطبيعية والسهر على صيانة البنيات الطرقية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
لا مبالاة (عبد الرحمن الجواهري).. تدفع نساء مركز أوسرد إلى تنظيم حملة نظافة
العيون.. إطلاق مشاريع تنموية جديدة بمناسبة المسيرة الخضراء (صور)
انتخاب (الحسين عليوى) رئيساً لجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات و(جمال بوسيف) نائباً لأمين المال
مجلس جهة العيون يُصادق على مشروع ميزانية 2022 وإحداث وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونُوابهم
المجلس الجماعي للعيون يُصادق على مشروع ميزانية 2022 وإحداث وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم
المجلس الإقليمي لأوسرد يعقد دورة استثنائية للمصادقة على النظام الداخلي للمجلس
مجلس جماعة تشلا يندد ويشجب قرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاقيتي الصيد والفلاحة مع المغرب
مجلس جماعة لكَويرة يندد بقرار محكمة العدل الأوروبية ويصفه ب"القرار الإبتدائي السياسي"
بالأغلبية.. مجلس جماعة العيون يُصادق على النظام الداخلي
مجلس جهة العيون الساقية الحمراء  يُصادق بالأغلبية على نظامه الداخلي