dakhlanews.com الداخلة نيوز _ مجلس جماعة لكَويرة يندد بقرار محكمة العدل الأوروبية ويصفه ب''القرار الإبتدائي السياسي''
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         مجلس جهة العيون يُصادق على مشروع ميزانية 2022 وإحداث وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونُوابهم             الداخلة.. توقيف أزيد من 30 شخصاً في إحباط محاولة هجرة غير نظامية نحو جزر الكناري             لمرابط.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كوفيد-19             الملك محمد السادس يترأس أول مجلس وزاري بعد تعيين الحكومة الجديدة وهذه محاوره             الحملة متواصلة.. العثور على 60 مهاجر غير نظامي من جنسية مغربية في خيام شرق مدينة الداخلة             الاتحاد الأفريقي يُؤجل حسم قبول إسرائيل عضواً مراقباً في الإتحاد             العثماني يعود الى عيادته النفسية عقب خسارته في الانتخابات             حصري.. إكتشاف وكر لشبكات الهجرة غير النظامية شرقي مدينة الداخلة (فيديو)             وزارة الصحة والحماية الإجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها             من بينهم حالة وفاة... جُنوح قارب تقليدي يُقل 25 مهاجرا مغربيا شمال مدينة الداخلة (تفاصيل)             الشُرطة الإسبانية تكتشف مدرسة سرية لتدريب طيارين على تهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا             المغرب يُوقع إتفاقية مع شركة إسرائيليّة للتنقيب عن النفط والغاز على طول الساحل الأطلسي للداخلة             المغرب يستعد للتخفيف الشامل للطوارئ و"قيود كورونا"             الفنان اللبناني (وائل كفوري) يتعرض لحادث سير مُروع             شاهد.. تفاصيل الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي لوادي الذهب             المجلس الإقليمي لوادي الذهب يعقد دورة استثنائية خصصت لتشكيل لجان المجلس             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 10 أكتوبر 2021 الساعة 02:23

مجلس جماعة لكَويرة يندد بقرار محكمة العدل الأوروبية ويصفه ب"القرار الإبتدائي السياسي"


الداخلة نيوز:

 

بيـــان

على إثر القرار الابتدائي لمحكمة العدل الأوروبية في يوم الأربعاء 29 شتنبر  من سنة2021 بالحكم الابتدائي نفسه الذي كانت قد حكمت به سنة 2015، قبل أن تراجعه في منطوق الحكم الإستئنافي بخصوص اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري الموقعتين مع المغرب. حيث يبقى هذا القرار دون أي أثر فوري على الإتفاق بين الإتحاد الأوروبي والمغرب، لأنه حكم ابتدائي لن يغير من الواقع شيئا حاليا، في انتظار مرحلة الإستئناف، والذي تعتبره المملكة المغربية أنه لم يكن مفاجئا بالنسبة لها، لأن قضاة محكمة العدل الأوروبية هم نفسهم الذين بتوا في الملف سنة 2015،و بالتالي كان متوقعا أن يصدروا هذا الحكم.
إن منتخبي جماعة الكويرة ،كممثلين شرعيين لساكنة هذه الجماعة بإقليم أوسرد يعبرون للرأي العام الوطني والدولي عن ما يلي:
1- تنديدنا الشديد بالقرار الإبتدائي السياسي في ملف الشراكة بين المغرب والإتحاد الأوروبي.
2- نحمل الاتحاد الأوروبي مسؤوليته في الحفاظ على الشراكة الإستراتيجية مع المغرب. 





3- استعداد المملكة المغربية لجميع المناورات الفاشلة والمعادية لوحدتها الترابية.
4- دعوة محكمة العدل الأوروبية  للعودة إلى الصواب في قراراتها.
5- دعوة الاتحاد الأوروبي لمواصلة التعاون الثنائي والموحد للدفاع عن السلامة القانونية لإتفاقيات الشراكة القائمة بينهما.
6- انخراطنا الدائم واللامشروط والمتواصل وراء جلالة الملك محمد السادس نصره الله من أجل صيانة وتثبيت الوحدة الترابية والوطنية للمملكة.         

            حرر بالكويرة يومه الجمعة فاتح أكتوبر 2021
   رئيس المجلس الجماعي للكويرة       
     عبد الفتاح أهل المكي      

          




تعليقاتكم



شاهد أيضا
مجلس جهة العيون يُصادق على مشروع ميزانية 2022 وإحداث وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونُوابهم
المجلس الجماعي للعيون يُصادق على مشروع ميزانية 2022 وإحداث وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم
رغم مجهودات وزارة التجهيز.. زحف الرمال يؤرق مستعملي الطريق بجهة العيون-الساقية الحمراء
المجلس الإقليمي لأوسرد يعقد دورة استثنائية للمصادقة على النظام الداخلي للمجلس
مجلس جماعة تشلا يندد ويشجب قرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاقيتي الصيد والفلاحة مع المغرب
بالأغلبية.. مجلس جماعة العيون يُصادق على النظام الداخلي
مجلس جهة العيون الساقية الحمراء  يُصادق بالأغلبية على نظامه الداخلي
عاجل.. لولاية ثانية إنتخاب الإستقلالي (الشيخ بنان) بالإجماع رئيساً للمجلس الإقليمي لأوسرد
بفارق السن.. إنتخاب الشابة الإستقلالية (حياة اهل احمد ابراهيم) رئيسة لمجلس جماعة اغوينيت +(المكتب المسير)
حزب الإستقلال يكتسح نتائج إنتخاب أعضاء المجلس الإقليمي بالعيون