dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تعيّين (دي ميستورا) مبعوثاً خاصاً للصحراء وأمريكا ترحب وتجدد دعمها للعملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         مجلس جهة العيون يُصادق على مشروع ميزانية 2022 وإحداث وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونُوابهم             الداخلة.. توقيف أزيد من 30 شخصاً في إحباط محاولة هجرة غير نظامية نحو جزر الكناري             لمرابط.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كوفيد-19             الملك محمد السادس يترأس أول مجلس وزاري بعد تعيين الحكومة الجديدة وهذه محاوره             الحملة متواصلة.. العثور على 60 مهاجر غير نظامي من جنسية مغربية في خيام شرق مدينة الداخلة             الاتحاد الأفريقي يُؤجل حسم قبول إسرائيل عضواً مراقباً في الإتحاد             العثماني يعود الى عيادته النفسية عقب خسارته في الانتخابات             حصري.. إكتشاف وكر لشبكات الهجرة غير النظامية شرقي مدينة الداخلة (فيديو)             وزارة الصحة والحماية الإجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها             من بينهم حالة وفاة... جُنوح قارب تقليدي يُقل 25 مهاجرا مغربيا شمال مدينة الداخلة (تفاصيل)             الشُرطة الإسبانية تكتشف مدرسة سرية لتدريب طيارين على تهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا             المغرب يُوقع إتفاقية مع شركة إسرائيليّة للتنقيب عن النفط والغاز على طول الساحل الأطلسي للداخلة             المغرب يستعد للتخفيف الشامل للطوارئ و"قيود كورونا"             الفنان اللبناني (وائل كفوري) يتعرض لحادث سير مُروع             شاهد.. تفاصيل الدورة الإستثنائية للمجلس الإقليمي لوادي الذهب             المجلس الإقليمي لوادي الذهب يعقد دورة استثنائية خصصت لتشكيل لجان المجلس             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 6 أكتوبر 2021 الساعة 23:42

تعيّين (دي ميستورا) مبعوثاً خاصاً للصحراء وأمريكا ترحب وتجدد دعمها للعملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة





 الداخلة نيوز:


عيّن الأمين العام للأمم المتحدة، (أنطونيو غوتيريش) الأربعاء الإيطالي السويدي (ستافان دي ميستورا) البالغ من العمر 74 عاماً، مبعوثاً خاصاً للصحراء الغربية، بعد رفض المغرب وجبهة بوليساريو نحو 12 مرشحاً منذ شغور المنصب في أيار/مايو 2019.

ورحّب المتحدث بإسم الأمم المتحدة (ستيفان دوجاري لدى إعلانه التعيين، بـ"مؤشر إيجابي" بعد أكثر من عامين، من البحث عن مرشح وإقتراح الأمم المتحدة "13 إسماً" على طرفي النزاع.

بدوره، رحب وزير الخارجية الأمريكي (أنتوني بيلنكن) في تغريدة نشرها قبل قليل على حسابه الرسمي بمنصة تويتر، بإعلان الأمم المتحدة مبعوثها الشخصي الجديد للصحراء الغربية (سيافان دي ميستورا).

وأضاف (أنتوني بيلنكن)، "تؤيد الولايات المتحدة تأييدا تاما العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية لتعزيز مستقبل سلمي ومزدهر لشعوب المنطقة".

ويُفترض أن يتسلّم (دي ميستورا) مهامه في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، وسيكون مقرّه في بروكسل حيث يعيش، بحسب الأمم المتحدة.

يخلف المبعوث الجديد الذي يتمتع "بخبرة أكثر من أربعين عاماً في الدبلوماسية والشؤون السياسية" بحسب ما جاء في بيان للأمم المتحدة، الرئيس الألماني الأسبق (هورست كولر) الذي استقال في أيار/مايو 2019 بعدما أحيا محادثات بين المغرب وجبهة بوليساريو بمشاركة الجزائر وموريتانيا، لكنها لم تفضِ إلى أي نتيجة ملموسة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
في "الصحراء".. هل يعثر "دي ميستورا" على طريق لتسوية النزاع؟ (تقرير اخباري)
حزب الإستقلال يكتسح نتائج إنتخاب أعضاء مجلس المستشارين على صعيد الجهات الجنوبية الثلاثة (النتائج)
نتائج إنتخاب أعضاء مجلس المستشارين عن جهة العيون الساقية الحمراء
(غوتيريس) يدعو المغرب وجبهة البوليساريو إلى تهدئة الوضع في الصحراء بعد "تدهوره بشكل كبير"
المحكمة الإدارية بأگادير تُجرد 5 مستشارين من عضوية المجلس الجماعي لبوجدور
إنتخاب (لحسن بلفقيه) عن الأصالة والمعاصرة رئيساً جديداً للمجلس الإقليمي لسيدي إفني
إنتخاب (لحبيب نازومي) عن حزب الإتحاد الدستوري رئيسا للمجلس الإقليمي لكلميم
بسبب الصحراء.. محكمة العدل الأوروبية تلغي اتفاقين تجاريين بين المغرب والاتحاد الأوروبي
إنتخاب (نوردين لمزوݣي) عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيساً للمجلس الإقليمي للطانطان +(المكتب المسير)
بالإجماع.. إنتخاب التجمعي (محمد سالم باهيا) رئيساً للمجلس الإقليمي للطرفاية +(المكتب المسير)