dakhlanews.com الداخلة نيوز _ موريتانيا.. مُحتجون على انقطاع الكهرباء يحرقون مبان حكومية جنوبي البلاد
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         رسميا.. إفتتاح التمثيلية الجهوية لمؤسسة وسيط المملكة بجهة الداخلة وادي الذهب             عاجل.. مجلس جماعة الداخلة الحضرية ينتخب لجانه الدائمة في جو يسوده التوافق             مجلس جهة العيون يُصادق على مشروع ميزانية 2022 وإحداث وانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونُوابهم             الداخلة.. توقيف أزيد من 30 شخصاً في إحباط محاولة هجرة غير نظامية نحو جزر الكناري             لمرابط.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال عدوى كوفيد-19             الملك محمد السادس يترأس أول مجلس وزاري بعد تعيين الحكومة الجديدة وهذه محاوره             الحملة متواصلة.. العثور على 60 مهاجر غير نظامي من جنسية مغربية في خيام شرق مدينة الداخلة             الاتحاد الأفريقي يُؤجل حسم قبول إسرائيل عضواً مراقباً في الإتحاد             العثماني يعود الى عيادته النفسية عقب خسارته في الانتخابات             حصري.. إكتشاف وكر لشبكات الهجرة غير النظامية شرقي مدينة الداخلة (فيديو)             وزارة الصحة والحماية الإجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها             من بينهم حالة وفاة... جُنوح قارب تقليدي يُقل 25 مهاجرا مغربيا شمال مدينة الداخلة (تفاصيل)             الشُرطة الإسبانية تكتشف مدرسة سرية لتدريب طيارين على تهريب المخدرات من المغرب إلى إسبانيا             المغرب يُوقع إتفاقية مع شركة إسرائيليّة للتنقيب عن النفط والغاز على طول الساحل الأطلسي للداخلة             المغرب يستعد للتخفيف الشامل للطوارئ و"قيود كورونا"             الفنان اللبناني (وائل كفوري) يتعرض لحادث سير مُروع             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 23 شتنبر 2021 الساعة 12:13

موريتانيا.. مُحتجون على انقطاع الكهرباء يحرقون مبان حكومية جنوبي البلاد


الداخلة نيوز:

اقتحم محتجون، الأربعاء، مبان حكومية في مدينة اركيز جنوبي موريتانيا، وعبثوا بمحتوياتها، وأحرقوا بعضها، احتجاجا على انقطاع الكهرباء عن المدينة.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن محتجين اقتحموا مقر "الشركة الوطنية للكهرباء" (حكومية) في المدينة، وأحرقوا بعض المعدات بها".

وأضافت المصادر ذاتها، أن المحتجين "توجهوا بعد ذلك إلى مقر "الشركة الوطنية للمياه" (حكومية) في المدينة، وعبثوا بمحتوياته"، دون أن توضح موقف السلطات أو الجهات الأمنية من تلك الوقائع.

كما أشعل المتظاهرون النار في منزل حاكم المدينة، فيما أغلقت المحال التجارية والصيدليات في المدينة أبوابها إثر الأحداث، حسب المصدر ذاته.





وشهدت مدينة اركيز، الأربعاء احتجاجات على انقطاع الكهرباء، شارك فيها مئات من سكان المدينة، وفق إعلام محلي.

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية الموريتانية أن السلطات تدخلت لفرض الأمن وإعادة الأمور إلى طبيعتها في المدينة في أعقاب قيام ما اسمتهم "مجموعة من المخربين" بأعمال شغب.

وذكرت أن الجهات الموريتانية المختصة شرعت "في التحقيق بخصوص الأحداث المسجلة وسيتم اعتقال ومحاسبة كل الضالعين فيها من قريب أو من بعيد طبقًا للنظم والقوانين المعمول بها".




تعليقاتكم



شاهد أيضا
الجزائر تُعلن مقتل أحد جنودها بإنفجار لغم على الحدود مع المغرب
الجزائر: إحباط مؤامرة لشبكة انفصالية بدعم إسرائيلي
بينها 6 دول عربية.. الاتحاد الأوروبي يقرر رفع قيود السفر عن 16 دولة
الجزائر تدعو إلى "سحب القوات المغربية" من الكركرات لتسهيل حل نزاع الصحراء
للمرة الثانية.. إغلاق مطار لاس بالماس بسبب حمم بركانية
(ماكرون) يُعرب عن ثقته بـ(تبون) ويتمنى الوصول إلى "تهدئة" مع الجزائر
الجيش الفرنسي يُؤكد غلق الجزائر مجالها الجوي أمام الطائرات العسكرية الفرنسية
عقب تصريحات ماكرون.. الجزائر تستدعي سفيرها من باريس للتشاور
الجزائر تستدعي سفير فرنسا لديها للاحتجاج على "قرار التأشيرات"
فرنسا.. الحكم على (ساركوزي) بالسجن في منزله لمدة عام واحد بتهمة التمويل غير الشرعي لحملته الانتخابية