dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تفكيك خلية إرهابية في ثلاث عمليات متفرقة بالرشيدية (التفاصيل)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا في إفتتـاح الليغا             تكريم وتوزيع أوسمة ملكية وإعانات مادية على عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب وعائلاتهم             معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح             كلمة والي جهة الداخلة وادي الذهب "لامين بنعمر" خلال الإحتفالات المخلدو لذكرى 14 غشت             مصر.. 41 قتيلا في حريق مروع بكنيسة غرب القاهرة             والي جهة الداخلة (لامين بنعمر) يترأس مراسيم تحية العلم بمقر الولاية تخليدا للذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             توقيف شخصين متورطين في سرقة خزنة حديدية من داخل فيلا بشارع الولاء ومنزلين بحي النهضة بالداخلة             تعادل مخيب لبرشلونة ضد رايو فاليكانو في انطلاقة الليغا             حصري.. إنتهاء المرحلة الأولى من عملية جرد وإحصاء قوارب الصيد التقليدي غير القانونية و"المعيشية" بجهة الداخلة وادي الذهب +(أرقام)             إنقاذ 317 مهاجراً كانو على متن 7 قوارب في مياه جزر الكناري             ارتفاع نسب الطلاق بالمغرب يصل إلى البرلمان             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الفقيدة "لمات منت الفاظل ولد عمار"             نشرة إنذارية.. درجة الحرارة من 39 إلى 46 يومي الجمعة والسبت بهذه المناطق             تقرير.. أرباح شركات التأمين في المغرب تُلامس 4 مليار درهم خلال 2021             من بينها محطة بالداخلة.. الحكومة تعتزم انشاء محطات تحلية المياه وسدود جديدة لضمان تزويد أقاليم المملكة بالماء             شاهد.. ملاك القوارب "المعيشية" يؤكدون إنخراطهم في عملية إحصاء القوارب التي ستكشف حقيقة لوبي التهريب             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 14 شتنبر 2021 الساعة 11:41

تفكيك خلية إرهابية في ثلاث عمليات متفرقة بالرشيدية (التفاصيل)





الداخلة نيوز:

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية (داعش)، تضم ثلاثة أشخاص متشبعين بالفكر المتطرف ينشطون بمدينة الراشيدية، ويبلغون من العمر على التوالي 37 و27 و21 سنة. 

وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أنه تم تفكيك هذه الخلية الإرهابية في سياق تضافر وتعزيز الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية لتحييد مخاطر التهديد الإرهابي، ومنع التنظيمات المتطرفة من بلوغ مرحلة التنفيذ المادي لمخططاتها ومشاريعها التي تحدق بأمن الوطن والمواطن.

وأضاف المصدر ذاته أن التدخلات المتزامنة التي باشرتها عناصر القوة الخاصة، التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أسفرت عن توقيف المشتبه فيه الرئيسي، وهو “الأمير” المزعوم لهذه الخلية الإرهابية، كما تم أيضا توقيف اثنين من أعضاء هذه الخلية، بينما مكنت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم ومحل تجاري مملوك لأحدهم من حجز معدات معلوماتية وذاكرتي تخزين وهواتف محمولة، وملابس شبه عسكرية، ومخطوطات عديدة مكتوبة بخط اليد وأخرى مطبوعة من الأنترنت تحرض وتمجد العمليات الإرهابية، فضلا عن ملصقات تتحدث عن ما يسمى “ولاية خرسان” باعتبارها قاعدة جديدة للقتال. 

وأشار البلاغ إلى أنه وحسب الأبحاث والتحريات وعمليات التتبع المنجزة بشأن أعضاء هذه الخلية الإرهابية، فإن أميرها المزعوم كان ينشط في التجنيد والاستقطاب في صفوف أتباع التيارات الدينية التقليدية، ويستغل محله التجاري الذي يوجد بمحاذاة منشآت حيوية واستراتيجية، كمكان للعبادة بعد تحريمه الصلاة في المساجد، وكملاذ لترسيخ الفكر المتطرف في صفوف الأتباع، وكفضاء للتخطيط لارتكاب جنايات ضد الأشخاص بخلفية إرهابية، حيث تم اختيار أحد الضحايا كهدف وشيك لعملية القتل بسبب اشتغاله في مرافق ذات منفعة عامة. 

كما تشير إجراءات البحث يضيف البلاغ، إلى أن أعضاء هذه الخلية الإرهابية كانوا يتشاركون المحتويات الرقمية ذات الحمولة المتطرفة، كتلك التي توثق للعمليات الانتحارية والتصفيات الجسدية التي يقوم بها تنظيم “داعش” في عدة مناطق من العالم، وذلك كوسيلة لإذكاء الفكر المتطرف والتحفيز على محاكاة هذه الجرائم فوق التراب الوطني. 

وقد تم، وفق المصدر ذاته، إيداع أعضاء هذه الخلية الإرهابية تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن الارتباطات المحلية والدولية لهذه الخلية الإرهابية، وتحديد جميع مخططاتها ومشاريعها التخريبية،




تعليقاتكم



شاهد أيضا
أكّادير.. مصرع 4 اشخاص وإصابة 30 آخرين في حادثة سير مروعة بمنطقة أمسكرود
مؤسف.. سيارة تتجاوز رصيف حديقة عمومية بالداخلة وتتسبب في إصابة طفل صغير
مأساة.. مصرع مُفتش تعليم بالداخلة وافراد عائلته في حادث سير مروع ضواحي طانطان
مأساة.. مصرع 5 أفراد من عائلة واحدة أثناء توجّههم لانتشال جثمان ابنهم الغريق بضواحي ورزازات
اشتعلت في 5 أقاليم.. الاقتراب من إخماد الحرائق بالمغرب
مؤسف..مصرع شخصين وإصابة 8 آخرين في حادث تصادم سيارتين عند المدخل الشمالي لݣلميم
جهود متواصلة لاحتواء 4 حرائق غابات اندلعت على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة
الداخلة.. في حادث سير مروع سيارة تقتحم حديقة لابلاصا +(تفاصيل)
قتيلان وجريح في حادث سير ضواحي مدينة العيون
خلال أسبوع.. مُخالفات السير تضخ أزيد من 750 مليون سنتيم في خزينة الدولة