dakhlanews.com الداخلة نيوز _ تعاون مغربي فرنسي اسباني يقود الى ضبط 26 طن من المخدرات
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا في إفتتـاح الليغا             تكريم وتوزيع أوسمة ملكية وإعانات مادية على عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب وعائلاتهم             معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح             كلمة والي جهة الداخلة وادي الذهب "لامين بنعمر" خلال الإحتفالات المخلدو لذكرى 14 غشت             مصر.. 41 قتيلا في حريق مروع بكنيسة غرب القاهرة             والي جهة الداخلة (لامين بنعمر) يترأس مراسيم تحية العلم بمقر الولاية تخليدا للذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             توقيف شخصين متورطين في سرقة خزنة حديدية من داخل فيلا بشارع الولاء ومنزلين بحي النهضة بالداخلة             تعادل مخيب لبرشلونة ضد رايو فاليكانو في انطلاقة الليغا             حصري.. إنتهاء المرحلة الأولى من عملية جرد وإحصاء قوارب الصيد التقليدي غير القانونية و"المعيشية" بجهة الداخلة وادي الذهب +(أرقام)             إنقاذ 317 مهاجراً كانو على متن 7 قوارب في مياه جزر الكناري             ارتفاع نسب الطلاق بالمغرب يصل إلى البرلمان             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الفقيدة "لمات منت الفاظل ولد عمار"             نشرة إنذارية.. درجة الحرارة من 39 إلى 46 يومي الجمعة والسبت بهذه المناطق             تقرير.. أرباح شركات التأمين في المغرب تُلامس 4 مليار درهم خلال 2021             من بينها محطة بالداخلة.. الحكومة تعتزم انشاء محطات تحلية المياه وسدود جديدة لضمان تزويد أقاليم المملكة بالماء             شاهد.. ملاك القوارب "المعيشية" يؤكدون إنخراطهم في عملية إحصاء القوارب التي ستكشف حقيقة لوبي التهريب             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 11 شتنبر 2021 الساعة 11:54

تعاون مغربي فرنسي اسباني يقود الى ضبط 26 طن من المخدرات





الداخلة نيوز:

تمكنت الشرطة الإسبانية نهاية الاسبوع الماضي من اعتراض حمولة قياسية من الحشيش بلغت 26 طنا بفضل معلومات وفرتها الشرطة الفرنسية التي كانت تراقب الشاحنة المملوءة بالمخدرات و المتجهة من المغرب نحو فرنسا.

وافادت مصادر مطلعة ان سبعة أشخاص اعتقلوا على خلفية هذه القضية منهم خمسة داخل إسبانيا واثنين بفرنسا.

وصفت وسائل اعلام هذه المصادرة بالتاريخية بحيث تمثل أكثر من ربع كمية الحشيش التي تم ضبطها خلال العام الماضي، عن طريق جميع المصالح الأمنية الفرنسية مجتمعة، والتي قدرت ب (96.5 طنًا).

وفي تفاصيل الواقعة تضيف المصادر أنه تم تعقب المخدرات من قبل ضباط الشرطة الفرنسية من مكتب مكافحة المخدرات ، عن طريق نهج أسلوب “التسليم المراقب ، وهو أسلوب يتمثل في السماح للمخدرات بالمرور على الحدود عبر التعاون مع الدول التي ستمر منها الشحنة بهدف تفكيك شبكات إعادة البيع في فرنسا بشكل أفضل، وتحديد جميع المتورطين في باقي الدول.

وقد كان مكتب مكافحة المخدرات الفرنسي يعمل في إطار تحقيق تم فتحه من قبل الاختصاص القضائي الأقاليمي المتخصص (Jirs) في مدينة رين الفرنسية. حيث أكد مكتب المدعي العام في باريس أنه “كان هناك تعاون أمني كبير جدا مع المغرب وإسبانيا” من أجل تتبع العملية وإحباط مخططات العصابة المفترض ضلوعها في العملية.

وبحسب صحيفة لو باريزيان ، فإن الشاحنة، بعد أن أفرغت جزءًا من حمولتها ببلدة إسبانية بالقرب من غرناطة تظاهرت بعدم التحرك نحو فرنسا وتغيير الوجهة، مما أجبر الشرطة الإسبانية على التدخل وإفشال العملية.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
أكّادير.. مصرع 4 اشخاص وإصابة 30 آخرين في حادثة سير مروعة بمنطقة أمسكرود
مؤسف.. سيارة تتجاوز رصيف حديقة عمومية بالداخلة وتتسبب في إصابة طفل صغير
مأساة.. مصرع مُفتش تعليم بالداخلة وافراد عائلته في حادث سير مروع ضواحي طانطان
مأساة.. مصرع 5 أفراد من عائلة واحدة أثناء توجّههم لانتشال جثمان ابنهم الغريق بضواحي ورزازات
اشتعلت في 5 أقاليم.. الاقتراب من إخماد الحرائق بالمغرب
مؤسف..مصرع شخصين وإصابة 8 آخرين في حادث تصادم سيارتين عند المدخل الشمالي لݣلميم
جهود متواصلة لاحتواء 4 حرائق غابات اندلعت على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة
الداخلة.. في حادث سير مروع سيارة تقتحم حديقة لابلاصا +(تفاصيل)
قتيلان وجريح في حادث سير ضواحي مدينة العيون
خلال أسبوع.. مُخالفات السير تضخ أزيد من 750 مليون سنتيم في خزينة الدولة