dakhlanews.com الداخلة نيوز _ محكمة إسبانية تُسقط دعوى إبادة جماعية ضد زعيم جبهة البوليساريو.. لا توجد أدلة كافية لإدانته
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بحضور تبون.. جثمان الرئيس السابق (عبد العزيز بوتفليقة) يُوارى الثرى في العاصمة الجزائر             شاهد.. تفاصيل جلسة إنتخاب التجمعي (محمد أمحيمدات) رئيساً لمجلس جماعة أم دريكَة             شاهد.. تفاصيل جلسة إنتخاب (صالح بوسيف) رئيساً لمجلس جماعة العركوب             إنتخاب الشاب (محمد أمحيمدات) رئيساً جديداً لمجلس جماعة أم دريكَة بالإجماع +(المكتب المسير)             لولاية جديدة.. إنتخاب (صالح بوسيف) رئيساً لمجلس جماعة العركوب بالإجماع +(المكتب المسير)             شاهد.. جلسة مصارحة بعد المصالحة بين الفرقاء السياسيين بالداخلة             سابقة.. (عبد الفتاح المكي) يُراعي التوافق و الإنسجام في تشكيل المكتب المُسير لجماعة لكويرة التُرابية (فيديو)             بعد أشهر من الغياب.. زعيم جبهة البوليساريو "إبراهيم غالي" يعود إلى مخيمات تندوف             المجلس الوطني لحزب الإستقلال يعلن عن موافقته ودعمه للمشاركة في الحكومة             شاهد.. أجواء إنتخاب الرئيس الجديد لجماعة كليبات الفولة (محمد فاضل بنعلال)             شاهد.. جلسة إنتخاب رئيس جماعة "ميجيك" القروية (المامي رمضان)             تصريح لرئيس جماعة إمليلي القروية (اعنيدة سيدي مولود) بعد اعادة انتخابه             انتخاب الاستقلالي (محمد فاضل بنعلال) رئيساً جديداً على جماعة كْليبات الفولة القروية             بالإجماع.. إنتخاب الإستقلالي (لفقير الخطاط) رئيساً لمجلس جماعة بئركندوز القروية             عاجل.. إنتخاب الحركي (المامي رمضان) رئيساً لمجلس جماعة ميجك +(تشكيلة المكتب)             بالأغلبية.. إنتخاب التجمعي (حسن الطالبي) رئيساً على المجلس الجماعي لكلميم             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 29 يوليوز 2021 الساعة 18:56

محكمة إسبانية تُسقط دعوى إبادة جماعية ضد زعيم جبهة البوليساريو.. لا توجد أدلة كافية لإدانته





الداخلة نيوز:


أغلقت المحكمة العليا الإسبانية، اليوم الخميس 29 يوليوز 2021،  التحقيق في دعاوى قضائية تتهم إبراهيم غالي، زعيم جبهة "البوليساريو"  بارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية، بدعوى أن المحكمة لم تحصل على الأدلة الكافية التي تدينه، وهي التُّهم التي اتهمته بها منظمات مدنية مغربية وإسبانية.

فقد أفادت وثيقة قضائية بأن جماعات حقوقية وأفراداً من الصحراء الغربية اتهموا غالي وزعماء آخرين في جبهة البوليساريو بارتكاب جرائم إبادة جماعية وقتل وإرهاب وتعذيب وإخفاء.

المحكمة العليا الإسبانية قضت بأن معظم الوقائع المزعومة ضد غالي سقطت بالتقادم. وقالت إنه لا توجد أدلة كافية لدعم اتهامات الإبادة الجماعية.

وقُدمت شكويان في إسبانيا بحق إبراهيم غالي، الذي أثار إدخاله المستشفى في هذا البلد بسبب مضاعفات مرتبطة بفيروس كورونا غضب المغرب. الأولى قدمتها "الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان" ومقرها إسبانيا، والثانية ما زالت جارية وقدمها فاضل بريكة وهو منشق عن جبهة بوليساريو ويحمل الجنسية الإسبانية.

وبعدما استمع القضاء إليه في الأول من يونيو عبر الفيديو من المستشفى الإسباني حيث كان يتلقى العلاج، تمكن غالي في اليوم التالي من العودة إلى الجزائر، إذ لم يتخذ القاضي أي إجراء بحقه مثل مصادرة أوراقه أو حبسه احتياطياً.

جدير بالذكر أن استقبال إسبانيا لغالي من أجل تلقي العلاج في مستشفى بمدينة لوجرونو الشمالية، في أبريل/نيسان، أثار نزاعاً حاداً بين البلدين، بينما ردّ المغرب بتخفيف الرقابة الحدودية، ما سمح لآلاف المهاجرين بدخول جيب سبتة الإسباني.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
بعد أشهر من الغياب.. زعيم جبهة البوليساريو "إبراهيم غالي" يعود إلى مخيمات تندوف
إنتخاب الإستقلالي (مولاي ابراهيم الشريف) رئيساً جديداً على المجلس الجماعي للسمارة
الرباط تُوافق على تعيين "دي ميستورا" مبعوثا أممياً إلى الصحراء
الأرقام النهائية لإنتخاب "الخطاط ينجا" و"امبارك حمية" بالبرلمان عن إقليم وادي الذهب
غلة باهية.. "الدينامية التنموية التي تشهدها منطقة الصحراء المغربية لا رجعة فيها"
رسمياً.. غوتيريش يُعين الروسي (ألكسندر إيفانكو) مبعوثا أمميا جديدا إلى الصحراء
ولد غزواني.. حياد موريتانيا الإيجابي تجاه الصحراء يجب استغلاله لإيجاد حل
جمهورية مالاوي تفتتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون
بعد الجزائر.. مساعد وزير الخارجية الأمريكي يزور المغرب ويلتقي "بوريطة" وقضية الصحراء ضمن أجندة المُحادثات
جمهورية مالاوي تُعلن عزمها فتح قنصلية بالرباط والعيون