dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بعد الجزائر.. مساعد وزير الخارجية الأمريكي يزور المغرب ويلتقي ''بوريطة'' وقضية الصحراء ضمن أجندة المُحادثات
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         موريتانيا تُعلن فتح حدودها الجوية والبرية للسياح             وزير خارجية الجزائر يتهم المغرب بالتآمر والاستقواء بإسرائيل ضد بلاده             سيارة تدخل محل تجاري في حادثة سير خطيرة في شارع الولاء بالداخلة             وزارة الصحة: قُرابة مليون مغربي تلقوا الجرعة الثالثة من لقاح كورونا             الجزائر تُعلن انسحابها من مفاوضات "المائدة المستديرة" حول الصحراء             تفكيك شبكة إجرامية للاتجار في البشر تنشط بين العيون وكلميم             بلاغ صحفي/ وزارة الصحة والحماية الإجتماعية تقدم توضيحات بخصوص الحصول على جواز التلقيح             وزير خارجية الجزائر لعمامرة يلتقي نظيره الاسباني ويناقشان مستجدات ملف الصحراء والعلاقات الثنائية بين البلدين             مُهددتاً سلامة الصغار والكبار.. سيارات تسير على رصيف (كورنيش) حي القسم بالداخلة             حزب "العدالة والتنمية" يرفض قرار حكومة اخنوش بخصوص إجبارية "جواز التلقيح"             غياب النصاب القانوني يؤجل التصويت على ميزانية جماعة (بئرنزران) القروية             شاهد.. إحتجاج مواطنات أمام بوابة ولاية جهة الداخلة للمطالبة بتأشير الوالي على الدعم المخصص للفئات الهشة             المجلس الجهوي يؤجل الدراسة والتصويت على مشروع إتفاقية شراكة لإحداث مجموعة الجماعات الترابية وادي الذهب للبيئة             شاهد.. تفاصيل أشغال دورة المجلس الجهوية الإستثنائية الثالثة لشهر أكتوبر             انعقاد الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب             بيان الإتحاد العام للشغالين بالمغرب المكتب المحلي بالداخلة لنقابة موظفي العدل             الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            شاهد.. جولة حزب التجمع الوطني للأحرار بشوارع الداخلة            (الخطاط ينجا).. حزب الإستقلال يُركز على دعم التشغيل الذاتي لمحاربة البطالة            البرنامج الانتخاب.. الخطاط ينجا يُقدم حصيلة عمل مجلس جهة الداخلة في مجال دعم التعليم ويكشف عن أولوياته            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 28 يوليوز 2021 الساعة 15:16

بعد الجزائر.. مساعد وزير الخارجية الأمريكي يزور المغرب ويلتقي "بوريطة" وقضية الصحراء ضمن أجندة المُحادثات


الداخلة نيوز:


إستقبل وزير الخارجية، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء 28 يوليوز بالرباط، القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالنيابة في مكتب شؤون الشرق الأدنى، جوي هود.

وخلال لقاء صحفي، اكد المسؤول الأمريكي ، أن الولايات المتحدة تدعم المسلسل الأممي لحل ملف نزاع الصحراء لتفادي وقوع أي حرب في المنطقة ، مضيفاً أن واشنطن تدعم بقوة تعيين مبعوث أممي إلى الصحراء.

واضاف المسؤول الأمريكي، أن المغرب شريك موثوق للولايات المتحدة في عدد من المجالات ، مشيراً إلى أن المملكة تشارك في نحو 100 تمرين عسكري مع الولايات المتحدة آخرها الأسد الإفريقي.

هذا وسبق لهود ان اكد خلال زيارة مماثلة إلى الجزائر  أن واشنطن تتطلع إلى “عملية تقودها الأمم المتحدة تفضي إلى اتفاق يمكن من تحقيق السلام والاستقرار”  في المنطقة، مسترسلا بالقول : “هذا هو الأفضل للمنطقة وهذا ما سنضع وقتنا وطاقتنا وجهدنا فيه” .








تعليقاتكم



شاهد أيضا
الجزائر تُعلن انسحابها من مفاوضات "المائدة المستديرة" حول الصحراء
ولاية العيون تُقرر إعتماد الجواز الصحي لولوج الإدارات والأماكن العمومية (مذكرة)
في "الصحراء".. هل يعثر "دي ميستورا" على طريق لتسوية النزاع؟ (تقرير اخباري)
تعيّين (دي ميستورا) مبعوثاً خاصاً للصحراء وأمريكا ترحب وتجدد دعمها للعملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة
حزب الإستقلال يكتسح نتائج إنتخاب أعضاء مجلس المستشارين على صعيد الجهات الجنوبية الثلاثة (النتائج)
نتائج إنتخاب أعضاء مجلس المستشارين عن جهة العيون الساقية الحمراء
(غوتيريس) يدعو المغرب وجبهة البوليساريو إلى تهدئة الوضع في الصحراء بعد "تدهوره بشكل كبير"
المحكمة الإدارية بأگادير تُجرد 5 مستشارين من عضوية المجلس الجماعي لبوجدور
إنتخاب (لحسن بلفقيه) عن الأصالة والمعاصرة رئيساً جديداً للمجلس الإقليمي لسيدي إفني
إنتخاب (لحبيب نازومي) عن حزب الإتحاد الدستوري رئيسا للمجلس الإقليمي لكلميم