dakhlanews.com الداخلة نيوز _ رئاسة النيابة العامة تأمر بفتح بحث قضائي حول قضية “التجسس” المزعومة
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بوريطة.. على من يتهم المغرب بالتجسس تقديم دليل او تحمل تبعات ذلك أمام القضاء             لهذا السبب.. وزير التربية الوطنية (سعيد أمزازي) يحل غدا بمدينة الداخلة             وزارة التجهيز تقتني أقوى حاسوب عملاق على مستوى مراكز الأرصاد الجوية الأفريقية             تعيين (سعيد بوطويل) للقيام بمهام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بوادي الذهب             الـداخلـة.. مواطنون يحتشدون في طوابير من أجل الحصول على رخصة التنقل الاستثنائية بين المدن             بعد سعي استمر 20 سنة.. إسرائيل تنضم إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب             لفتيت يحثُّ الولاة والعمال على”التطبيق الصارم” لــ”تدابير كورونا المشددة”             (ماكرون) يُغير هاتفه ورقمه بعد تقارير عن استهدافه ببرنامج تجسس             المغرب يرفع دعوى قضائية ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية على خلفية اتهامه باستخدام برنامج "بيغاسوس"             (لامين بنعمر) يُعطي تعليماته بتشديد إجراءات الدخول والخروج إلى مدينة الداخلة ومعبر الكركرات الحدودي لمواجهة تفشي كورونا             ستصل إلى 48 درجة.. موجة حر بعدد من مناطق المغرب ابتداء من اليوم الخميس إلى السبت المقبل             وزارة الصحة تحث المُسنين والفئات ذات الهشاشة المناعية إلى الإسراع للاستفادة من جرعات التلقيح ضد كورونا             فرنسا تعقد "مجلس دفاع استثنائي" لمناقشة برنامج التجسس الإسرائيلي "بيغاسوس"             الداخلة نيوز تتمنى الشفاء العاجل للمدير الجهوي للإتصال لبات الدخيل بعد نجاته وأسرته من حادث سير خطير             رئاسة النيابة العامة تأمر بفتح بحث قضائي حول قضية “التجسس” المزعومة             في أول أيام العيد.. المغرب يُسجل 3940 إصابة و12 وفاة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة‎‎‎‎             شاهد.. تصريحات على هامش إعطاء إنطلاقة برنامج (هي) للقيادة النسائية من أجل التغيير            شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 21 يوليوز 2021 الساعة 20:06

رئاسة النيابة العامة تأمر بفتح بحث قضائي حول قضية “التجسس” المزعومة





الداخلة نيوز:


أصدرت رئاسة النيابة العامة اليوم الاربعاء تعليماتها للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط لفتح بحث قضائي حول مزاعم وادعاءات باطلة ،تضمنتها مواد إخبارية صادرة عن صحف أجنبية،تنسب للسلطات المغربية العمومية اتهامات ، وتقحم المؤسسات الدستورية الوطنية في قضايا تمس بالمصالح العليا للمملكة المغربية.

بلاغ لرئاسة النيابة العامة أنه على إثر الاطلاع على بعض التقارير الاعلامية و المواد الإخبارية الصادرة عن صحف أجنبية منضوية ضمن إئتلاف يدعى” forbidden Stories ” تنسب للسلطات المغربية العمومية اتهامات ومزاعم خطيرة، وتقحم المؤسسات الدستورية الوطنية في قضايا تمس بالمصالح العليا للمملكة المغربية،و تبعا للبلاغ الصادر عن الحكومة المغربية الذي تندد من خلاله بهذه المزاعم والاتهامات ،واعتبارا إلى تواتر هذه المزاعم والاتهامات بشكل ممنهج، واستهدافها لمؤسسات وطنية مكلفة بإنفاذ القانون بشكل ينطوي على عناصر تأسيسية مادية و معنوية لجرائم مفترضة يجرمها ويعاقب عليها القانون الجنائي المغربي، فقد أصدرت رئاسة النيابة العامة تعليماتها الكتابية للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط لفتح بحث قضائي حول موضوع هذه المزاعم والاتهامات الباطلة، وتحديد الجهات التي تقف وراء نشرها.

وأضاف البلاغ أنه استنادا إلى ذلك فقد أصدر السيد الوكيل العام للملك المذكور تعليمات للفرقة الوطنية للشرطة القضائية لإجراء بحث معمق حول الموضوع، من أجل الكشف عن ظروف وخلفيات وملابسات نشر هذه الاتهامات والمزاعم حتى يتأتى تحديد المسؤوليات وترتيب ما يجب قانونا على ضوء نتائج البحث.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزارة التجهيز تقتني أقوى حاسوب عملاق على مستوى مراكز الأرصاد الجوية الأفريقية
لفتيت يحثُّ الولاة والعمال على”التطبيق الصارم” لــ”تدابير كورونا المشددة”
المغرب يرفع دعوى قضائية ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية على خلفية اتهامه باستخدام برنامج "بيغاسوس"
ستصل إلى 48 درجة.. موجة حر بعدد من مناطق المغرب ابتداء من اليوم الخميس إلى السبت المقبل
فرنسا تعقد "مجلس دفاع استثنائي" لمناقشة برنامج التجسس الإسرائيلي "بيغاسوس"
الملك محمد السادس يؤدي صلاة عيد الأضحى وينحر الأضحية بفاس
المغرب يُدين بشدة الحملة الإعلامية المضللة المروجة لمزاعم باختراق أجهزة هواتف
عفو ملكي لفائدة 761 سجيناً بمناسبة عيد الأضحى
منظمة (فوربيدن ستوريز).. استهداف هاتف الرئيس ماكرون ببرنامج التجسس "بيغاسوس" لصالح المغرب
العثماني.. تفادينا اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال عيد الأضحى حتى لا يقع “تشويش”