dakhlanews.com الداخلة نيوز _ اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تختتم بالداخلة خُلاصات تقريرها العام (فيديو)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         بوريطة.. على من يتهم المغرب بالتجسس تقديم دليل او تحمل تبعات ذلك أمام القضاء             لهذا السبب.. وزير التربية الوطنية (سعيد أمزازي) يحل غدا بمدينة الداخلة             وزارة التجهيز تقتني أقوى حاسوب عملاق على مستوى مراكز الأرصاد الجوية الأفريقية             تعيين (سعيد بوطويل) للقيام بمهام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بوادي الذهب             الـداخلـة.. مواطنون يحتشدون في طوابير من أجل الحصول على رخصة التنقل الاستثنائية بين المدن             بعد سعي استمر 20 سنة.. إسرائيل تنضم إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب             لفتيت يحثُّ الولاة والعمال على”التطبيق الصارم” لــ”تدابير كورونا المشددة”             (ماكرون) يُغير هاتفه ورقمه بعد تقارير عن استهدافه ببرنامج تجسس             المغرب يرفع دعوى قضائية ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية على خلفية اتهامه باستخدام برنامج "بيغاسوس"             (لامين بنعمر) يُعطي تعليماته بتشديد إجراءات الدخول والخروج إلى مدينة الداخلة ومعبر الكركرات الحدودي لمواجهة تفشي كورونا             ستصل إلى 48 درجة.. موجة حر بعدد من مناطق المغرب ابتداء من اليوم الخميس إلى السبت المقبل             وزارة الصحة تحث المُسنين والفئات ذات الهشاشة المناعية إلى الإسراع للاستفادة من جرعات التلقيح ضد كورونا             فرنسا تعقد "مجلس دفاع استثنائي" لمناقشة برنامج التجسس الإسرائيلي "بيغاسوس"             الداخلة نيوز تتمنى الشفاء العاجل للمدير الجهوي للإتصال لبات الدخيل بعد نجاته وأسرته من حادث سير خطير             رئاسة النيابة العامة تأمر بفتح بحث قضائي حول قضية “التجسس” المزعومة             في أول أيام العيد.. المغرب يُسجل 3940 إصابة و12 وفاة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة‎‎‎‎             شاهد.. تصريحات على هامش إعطاء إنطلاقة برنامج (هي) للقيادة النسائية من أجل التغيير            شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 17 يوليوز 2021 الساعة 19:09

اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تختتم بالداخلة خُلاصات تقريرها العام (فيديو)


الداخلة نيوز:
 

قدمت اللجنة الخاصة حول النموذج التنموي، اليوم السبت 17 يوليوز الجاري، أمام الفاعلين الجهويين والترابيين بجهة الداخلة وادي الذهب، خلاصات تقريرها العام المتعلق بالنموذج التنموي الجديد.

ويأتي هذا اللقاء ، الذي حضره والي جهة الداخلة وادي الذهب السيد لامين بنعمر، وعامل إقليم أوسرد الجواهر بمعية رئيس المجلس الجهوي للداخلة السيد الخطاط ينجا والمنتخبين وعدد من المسؤولين بمختلف القطاعات، طبقا للتعليمات الملكية السامية الرامية الى القيام بعملية واسعة لشرح خلاصات وتوصيات التقرير لدى المواطنين والفاعلين المحليين بجميع جهات المملكة.

وخلال هذا اللقاء،  استعرض بنموسى الخطوط الأساسية لتقرير اللجنة ومناقشته أمام أنظار مسؤولي جهة الداخلة وادي الذهب والوقوف عند أبرز نقط التقرير.

من جهتهم، أبرز عدد من المتدخلين خاصة رؤساء الجماعات القروية خلال هذا اللقاء ، أهمية المقاربة التشاركية مع المواطنين، مشيرين إلى أن الجهة تنتظر الشيء الكثير من هذا النموذج التنموي، خاصة النهوض بالوضعية الاجتماعية، واتاحة فرصِ العملِ  للشباب باعتبار الصلة الوثيقة  بين التنمية والتشغيل.

من جانبه، أشاد والي جهة الداخلة وادي الذهب بالمجهودات التي يقوم بها أعضاء اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي مشددا في مداخلته بإلحاح على استراتيجية الانفتاح ودوره في الاقلاع الاقتصادي والاجتماعي.

واكد والي الجهة خلال كلمته على مكانة ادراج النقل الجوي داخل خانة النقل العمومي، واعتباره خدمة اجتماعية بحكم بعد مناطق عن مناطق أخرى، كما اقترح كذلك خلال نفس المداخلة بضرورة الاعتماد على الفلاحة المعيشية للنهوض بالقطاع الفلاحي، نظرا لأهميتها في تحقيق الاستقرار والتماسك الاجتماعي ومحاربة الفقر في الوسطين الحضري والقروية.





هذا وتوجه أعضاء اللجنة، بعد تقديمهم لخلاصات التقرير العام، عصر اليوم الى قصر المؤتمرات للقاء الفعاليات المحلية لتقديم نتائج خلاصات التقرير العام حول النموذج التنموي الجديد.





تعليقاتكم



شاهد أيضا
لهذا السبب.. وزير التربية الوطنية (سعيد أمزازي) يحل غدا بمدينة الداخلة
تعيين (سعيد بوطويل) للقيام بمهام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بوادي الذهب
الـداخلـة.. مواطنون يحتشدون في طوابير من أجل الحصول على رخصة التنقل الاستثنائية بين المدن
(لامين بنعمر) يُعطي تعليماته بتشديد إجراءات الدخول والخروج إلى مدينة الداخلة ومعبر الكركرات الحدودي لمواجهة تفشي كورونا
أحكــام نهائية ترفض الطعون المقدمة ضد التسجيلات الجديدة باللوائح الإنتخابية لجماعتي "العركوب" و"بئركندوز"
الداخلة.. المجتمع المدني يطّلِع على خُلاصات تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي
قبل عيد الأضحى.. شاهد الوضع داخل سوق بيع المواشي بالداخلة
فعاليات مدنية تتضامن مع "عمار ولد أعمر" بسبب "خروقات" شابت التسجيلات الانتخابية بجماعة العركوب
(المكي) مخاطبا مناضلي ومناضلات الميزان.. "هنيئا لحزب الإستقلال بكم وهنيئا لحزب الإستقلال لنا"
(الخطاط ينجا).. انضمام (عبد الفتاح المكي) لحزب الإستقلال يُشكل قيمة مضافة وله دلالة كبيرة