dakhlanews.com الداخلة نيوز _ بطول يقارب 16 متراً.. نفوق حوت ضخم بشاطئ الوطية ضواحي طانطان
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         المغرب يتلقى 500 مليون من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير النظامية             ريال مدريد ينجو من فخ ألميريا في إفتتـاح الليغا             تكريم وتوزيع أوسمة ملكية وإعانات مادية على عدد من المقاومين بجهة الداخلة وادي الذهب وعائلاتهم             معارك لڭلات وأم تونسي والعرڭوب والطويرف وواد الشياف كبدت الإستعمار خسائر فادحة في العتاد والأرواح             كلمة والي جهة الداخلة وادي الذهب "لامين بنعمر" خلال الإحتفالات المخلدو لذكرى 14 غشت             مصر.. 41 قتيلا في حريق مروع بكنيسة غرب القاهرة             والي جهة الداخلة (لامين بنعمر) يترأس مراسيم تحية العلم بمقر الولاية تخليدا للذكرى 43 لإسترجاع إقليم وادي الذهب             توقيف شخصين متورطين في سرقة خزنة حديدية من داخل فيلا بشارع الولاء ومنزلين بحي النهضة بالداخلة             تعادل مخيب لبرشلونة ضد رايو فاليكانو في انطلاقة الليغا             حصري.. إنتهاء المرحلة الأولى من عملية جرد وإحصاء قوارب الصيد التقليدي غير القانونية و"المعيشية" بجهة الداخلة وادي الذهب +(أرقام)             إنقاذ 317 مهاجراً كانو على متن 7 قوارب في مياه جزر الكناري             ارتفاع نسب الطلاق بالمغرب يصل إلى البرلمان             تعزية من الداخلة نيوز إلى عائلة الفقيدة "لمات منت الفاظل ولد عمار"             نشرة إنذارية.. درجة الحرارة من 39 إلى 46 يومي الجمعة والسبت بهذه المناطق             تقرير.. أرباح شركات التأمين في المغرب تُلامس 4 مليار درهم خلال 2021             من بينها محطة بالداخلة.. الحكومة تعتزم انشاء محطات تحلية المياه وسدود جديدة لضمان تزويد أقاليم المملكة بالماء             شاهد.. تأجيل موسم صيد الأخطبوط يتسبب في إحتقان كبير وغضب وسط البحارة بمدينة الداخلة            شاهد.. المحتجون أمام مندوبية الصيد البحري بالداخلة يوجهون رسالة إلى وزارة الصيد البحري            شاهد.. مواطنون بالداخلة يتوافدون على الحدائق الخضراء بعد اعادة تأهيلها من طرف جماعة الداخلة             'مصطفى بيتاس' يرد على هاشتاغ #أخنوش_ارحل            شاهد.. تصريحات على هامش أشغال دورة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الإستثنائية            بالدموع الوزيرة ليلى بنعلي لن أتوقف.. ومصفاة 'سمير' تزن 8 كلغ.. والقطار خرج عن السكة.. ومشاريع عوجاء            'مصطفى بيتاس' يشرح بنية أسعــار المحـروقات ويستغرب مِنْ مَنْ يقول أنه لا يفهمها            بالفيديو.. مصفاة SAMIR بين تناقض الوزيرة "ليلى بنعلي" ورأي الخبراء في إعادة تشغيلها            عبد الإله ابن كيران.. يدعو ساكنة مكناس والحسيمة للخروج ضد الحكومة ويعلن موقفه من هاشتاغ #ارحل_أخنوش            شاهد.. الإستعانة بجرار ولوح ركوب الأمواج لإنقاذ سلحفاة جلدية الظهر بخليج الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 14 يوليوز 2021 الساعة 11:41

بطول يقارب 16 متراً.. نفوق حوت ضخم بشاطئ الوطية ضواحي طانطان





الداخلة نيوز:

لفظت مياه شاطئ منطقة "أمخيريب" بالوطية باقليم طانطان، امس الثلاثاء حوتا ضخما من فصيلة الحيتان.

الحوت النافق حسب تقني بالمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بطانطان،  أنه ذكر من فصيلة "rorqual"، ويبلغ طوله حوالي 16مترا، و يتراوح وزنه بين 15 و 20 طنا.

واضاف أن نفوق هذا النوع من الحيتان، يعود لأسباب عدة ، فقد تكون بفعل الإصطدامات أثناء فترة التزاوج، أو بسبب نزاعات بين قطيع من نفس الفصيلة، أو بفعل أمراض قد تصيب الحيتان و تجعلها تنفق إلى الشاطئ. وأشار الى أن ظاهرة نفوق الحيتان ليست بالغربية على المناطق الجنوبية للملكلة، حيث تم في السابق تسجيل حالات مماثلة.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
المغرب يتلقى 500 مليون من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الهجرة غير النظامية
حصري.. إنتهاء المرحلة الأولى من عملية جرد وإحصاء قوارب الصيد التقليدي غير القانونية و"المعيشية" بجهة الداخلة وادي الذهب +(أرقام)
إنقاذ 317 مهاجراً كانو على متن 7 قوارب في مياه جزر الكناري
نشرة إنذارية.. درجة الحرارة من 39 إلى 46 يومي الجمعة والسبت بهذه المناطق
شاهد.. ملاك القوارب "المعيشية" يؤكدون إنخراطهم في عملية إحصاء القوارب التي ستكشف حقيقة لوبي التهريب
شاهد.. لجنة مختلطة تشرع في إحصاء قوارب الصيد التقليدية "المعيشية" بمركز "لاساركا"
عاجل/ السلطات المحلية تشرع في عملية إحصاء شاملة لقوارب الصيد التقليدي بنفوذ جهة الداخلة وادي الذهب
تقرير: 42% من المهاجرين الذين وصلوا لإسبانيا هذا العام مغاربة والسواحل المغربية أكثر جذبا للمهاجرين
ملاك القوارب "المعيشية" يطالبون وزارة الصيد براحة بيولوجية لـمدة 5 سنوات ويؤكدون أنهم الأكثر حرصاً على الثروة
"الكاشطورات" والقوارب "المعيشية".. حين تعرف من أين تؤكل الكتف