dakhlanews.com الداخلة نيوز _ عذرا يا صباطة العنصرية.. فالمواطنة لم تخلق الا لأمثالك...
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الإعلان عن فتح باب الترشيح لشغل منصب المدير العام للمصالح بمجلس جهة الداخلة وادي الذهب             المغرب يبرم عقد مع شركة بريطانية لشراء 350 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا             شاهد.. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية للداخلة-وادي الذهب تُصادق على عدة مشاريع سوسيو-اقتصادية واتفاقية شراكة لدعم التعليم             إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب سيارة واصطدامها بـ"باعة متجوّلين" بمدينة الداخلة (صور)             شاهد.. وقفة احتجاجية لنقابات التعليم وتنسيقية الأساتذة المتعاقدين أمام المديرية الإقليمية للتعليم بالداخلة             الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية تُحذر من ما أسمته (خطر الإختراق الصهيوني على بلادنا)             شــاهد.. ساكنة حـي الغفــران بالداخلة تحتج على الإنقـطــاع الدائم للمـاء الصـالح للشــرب             هآرتس: المغرب يشتري طائرات إسرائيلية انتحارية في صفقة أسلحة بقيمة 22 مليون دولار             بعد تعليق الرحلات الجوية.. المغرب يُقرر تعليق النقل البحري في وجه المسافرين لمدة أسبوعين             وزارة الاقتصاد والمالية.. حجز أزيد من 456 مليون درهم من البضائع المهربة خلال سنة 2021             من جديد.. حادث سير خطير بشارع الولاء بالداخلة             إدراة المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة تنفي تأجيل نسخته العاشرة             تحديد موعد إجتماع لجنة تتبع مصيدة "الأخطبوط" وسط حديث عن تدهور وضعية المخزون             تـعزية مـن الــداخلة نــيوز إلى عـائلة الفـقيد «محمد سالم ولد الشين»             بعد احتجاجات التلاميذ.. وزارة التربية الوطنية توقف قرار "الفروض الموحدة"             الشرطة الفرنسية تُوقف شبكة تهريب السيارات المسروقة إلى موريتانيا             شاهد/ زيارة ورش المعهد الجهـوي للموسيقى بالداخلة بمناسبة الإحتفال بالذكرى 66 لعيد الإستقلال            تزامنا والإحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء.. قريبا سيتم إفتتاح عيادة الداخلة الطبية والتمريضية            شاهد.. إعطاء انطلاقة منافسات دوري مولاي الحسن للكايت سورف            الحملة الإنتخابية.. سائقو سيارات الأجرة الكبيرة يُعلنون دعمهم للمنسق الجهوي لحزب الكتاب "محمد بوبكر"            شاهد.. قاطنون بحي بئرانزران يعلنون دعمهم لـ"أمبارك حمية" بالدائرة التشريعية وادي الذهب            امربيه ربه ماء العينين وكيل لائحة حزب الخضر المغربي بالجهة يشرح برنامج حزبه الإنتخابي            حزب البيئة التنمية المُستدامة برنامجهم الإنتخابي الداخلة وادي الذهب            قيادات الصف الأول بحزب الأحرار تقود مسيرة جماهيرية تجوب شوارع مدينة الداخلة            "محمد الأمين حرمة الله".. الحشود البشرية التي ترون اليوم هي تعبير حقيقي عن قوة حزب الأحرار            (ميمونة أميدان) وكيلة لائحة حزب الأحرار بجماعة الداخلة تنظم لقاء تواصلي مع مناضلات الحزب            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 25 يناير 2016 الساعة 19:50

عذرا يا صباطة العنصرية.. فالمواطنة لم تخلق الا لأمثالك...


محمد سالم الزاوي

الداخلة نيوز: محمد سالم الزاوي


هذا زمن دخل فيه قراصنة الفساد عالم التدبير المؤسساتي وبات لنسوة الطغيان من ميسوري المغرب النافع مناصب نافذة لإطلاق التهم جزافا على من يقف لجرائمهم بالمرصاد. ممتطين ظهر بواخر البيلاجيك المحظورة ومتسلحين بأظرفة صفراء تصب في معين أرصدة الأبناك خاصتهم. تقف صباطة وزارة الصيد البحري في صف أولياء نعمتها لتوزع صكوك الوطنية على كل من يجابه حرافيش إستثماراتها بالداخلة ضاربة عرض الحائط بخطاب الملك وضربات الخارج ومعاناة الساكنة وغليانها.

زكية الدريوش صباطة، والتي بالمناسبة تملك حظا من إسمها. فالصباط وحده في عرفنا من يستطيع وطأ حقوق العباد بأخمصه خصوصا إذا كانت وطأته موسومة بوسم المال والنفوذ والتسلط. فلا غرابة أن تفتح صيدلانية الأسماك والقشريات قلبها لتلفظ سموم الغل على أبناء الصحراء. ماداموا وحدهم من تناسبهم تهمة الإنفصال. فنحن وحدنا من يليق بنا التشهير بالإنفصال لأننا لم نشعر يوما بأن هناك ما يربطنا بشمال تيزنيت فلا الطرقات ولا البنى التحتية ولا الجامعات ولا الفنادق ولا المعاهد ولا الدخل الفردي يتناسب مع هذه القفار التي يسمونها أقاليم جنوبية. فلا شئ يوحي بأننا وحدويون عدى طبعا معدلات التصويت والمشاركة الإنتخابية المرتفعة أين نصبح وحدويون بالمناسبة.

صدقت سيدتي الصباطة أننا إنفصاليون بالفطرة عن الظلم و "الحكرة" والفساد والريع وإمتهان الكرامة. إنفصاليون عن شافطات الثروة التي تبعثينها لنا من قصرك الزجاجي بالرباط لتعزفي أمام مسامعهم اليوم سمفونية الوطنية المشروخة التي لا تليق بغير أمثالك. عذرا على الرد على أمثالك من الوطنيين. فالمغرب أصلا لم يخلق إلا لعيالك والوطنية لا تلائم إلا أشباهكك من مواطني "الفرست كلاس".  صدقت سيدتي أننا إنفصاليون لأن بيننا أزيد من 200 معطل من حملة الشواهد منفصلون عن العمل وكرامة العيش لأن أمثالك يوزعون حقوقهم على موائد الرحمان بالوزارة دون علمهم أو حتى إستشارتهم. إنفصاليون طبعا ما دام في الوطن أمثالك من النبلاء والإكليروس الفاسد الذي ينهب الوطن ويضعه على كف عفريت دون أن يبغي الإزعاج من أحد.

صدقت سيدتي الصباطة، فالصباط الظالم لا يرتديه إلا من هم على شاكلة عقليتك المتطرفة. وصباط الثروة مادام في يدك فلا عجب أن تجعلينا علكة تطأيها بأقدامك كلما أنتهى أشبال مدلليك من مضغنا تحت أضراسهم. صدقت سيدتي فعلا أننا أنفصاليون فمنذ أكديم إزيك لم نجد وسيلة تجعلنا مواطنين مكتملي الحقوق غير عقيدة الإنفصال. فالإستسقاء بالوطنية في ظل وجود أئمة من أمثالك هو إستسقاء جاف لا ماء فيه ولا هواء.

عذرا سيدتي الصباطة. إن وصفتنا بالإنفصال فحين نرى الفاسي والسوسي والريفي والغربي والشرقي يستنزف أرضنا بمباركة كهنوت وزارتك. وبتزكية منتخبي "جوج فرنك" المنتمين ظلما وجورا لأرضنا. فليس غريبا أن نكون منفصلين عن أرض لا تعترف بإنتماءنا إلا عند الحاجة. عذرا لأننا قوم مؤلفة قلوبهم، يميلون مع الوطن تارة وينقلبون عليه تارة اخرى. وعذرا لأن أمثالك وحدهم من يحق لهم أن يميزوا الخبيث من الطيب داخل حظيرة الوطن.





فعلا نحن أنفصاليون بالعادات وأنفصاليون بالتقاليد وأنفصاليون بالملبس والمأكل والمشرب. إنفصاليون حين نرى البرلمان يقوم ويقعد لتعنيف أساتذة المستقبل بإنزكان ويتعامى عن موتى التجويع الإضرابي بالعيون. إنفصاليون لأن جرائد المغاربة جميعا لا ترمق ما يجري في الصحراء من فظائع في وقت تضع مجهر الحقيقة على شمال تيزنيت.. صدقت أننا أنفصاليون فلا شئ يستحق إشادتكم أو تنويهكم او حتى أحتجاجكم لأن ما يعني أمثالك من مغاربة الدهاليس هو الأرض وما عليها من خيرات وما أسفلها من ثروات. "أما الإنسان الصحراوي ففي ستين دهية" على رأي الإخوة المصريين.

صدقت سيدتي الصباطة أننا أنفصاليون لأننا أنفصلنا عن فسادكم وأشعنا فضائح وزارتكم. إنفصاليون لأن من يمثلون جهتنا لم يوقفوك عند حدك ولم يفندوا أساليبك التي لم تعد تلائم مغرب اليوم. بل الانكى انهم هللوا لخطابك وزغردوا لاقوالك. فالغاية واحدة والوسائل عديدة والفساد بات قدرنا الذي لا حق لنا في نبشه او حتى الإقتراب من خطوكه الحمراء.

عذرا ايتها السباطة فعلى ما يبدو انك في كل مرة تبعثين لنا بمسيرة جديدة لا نعرف كيف سيكون لونها. ولا الفاتحين الجدد في موردها. عذرا لأن كاتمات الصوت من حقكم وحدكم. لأن الصحراء وحدها من إنتشلتك من بؤس الصيادلة الى نعيم الإتجار في الحصص وتوزيع الكرامات.

فعلا نحن إنفصاليون منذ الأزل. لأن أعداء الوحدة الترابية لا يحتاجون لكتاباتنا ولا لخطاباتنا ولا حتى لأجندتنا ليعرفوا حقيقتكم. فصور تطوركم الطبقي يشهد على نظرية "داروينية" جديدة في عالم الفساد. ونسب البطالة بيننا والبؤس والفقر وتكديس المقاهي "باليائسين" يغنيهم عن هرطقتنا ليقنعوا العالم بأنكم "لصوصا" من درجة "فارس". يكفيهم تسيبات القطاع وحجم النهب والإستنزاف ومعدلات الأموال التي تخرج منه وأنعكاسها البئيس على الجهة وساكنتها ليقنعوا نائبا اوروبيا انكم لا تشعبون من النهب والسلب. 
ولا تملون من ضرب ارزاق العباد بمعول الإمتيازات والريع طيلة 30 سنة.

عذرا سيدتي لوصفك الذي في محله. فالمواطنة لم تكن يوما وثائق إدارية وجنسية معدومة الكرامة. بل الوطن من يضمن للبؤساء على كثرتهم عيشا كريما رغدا كما يضمنه لأمثالك من ممتطي "البورش" وسيارات "الفايف ستار".

عذرا سيدتي لأننا فعلا قوم منفصلون عن كل شئ نافع في هذا الوطن. عدى طبعا من زراويط المخزن وسياساته المجحفة. ودون ان ننسى مساهماتنا السخية في زيادة نسب التصويت عند كل مناسبة إنتخابية. عذرا لأن لصوصك المكدسين بيننا باتوا أكثر وقاحة من الأمس. باتوا ينهالون علينا بالاحكام القضائية وينبرون لإخراسنا بالتهديد والوعيد. ثم اخيرا عادوا للترغيب علنا نصم اذاننا عن فسادكم المستشري.

ختاما لقد بات يحذونا اليقين ان هناك من يعتبرنا فوق هذه الارض مغاربة من الدرجة الثانية. نعلو للدرجات الاولى وقت الحاجة لنا كأرقام إنتخابية، ويتخلون عنا عند نهاية صلاحيتنا في عقليتهم الإقصائية. وهذا حال صباطة الوزارة التي لم تستوعب بعد أن بالصحراء مغاربة يقاسمونها المواطنة. ولكن لن يرضوا أن يقاسموها رعاية الفساد وتسمينه بيننا لننال شهادة الجودة الوطنية من لسانها..




تعليقاتكم



شاهد أيضا
"المصير المشترك".. الدرس الجميل من أزمة كورونا
بعد أن أعطتهم الداخلة الثروة.. هل يرحم المستثمرين فقرائها..؟؟
رأي الداخلة نيوز/ كورونا "تدعس" على تفاهتنا..
هل تكون الداخلة عملة مقايضة بين "عزيز أخنوش" و"ول الرشيد"..؟؟
رأي الداخلة نيوز.. هل دخل "أخنوش" في مواجهة مباشرة مع "ول الرشيد" ستكون الداخلة مسرحاً لها
هل يبقى "الصحراوي" مجرد خائن في نظر النخبة المغربية مهما بلغت درجة ولائه للمملكة..؟؟
رأي الداخلة نيــوز... السيناريوهات الثلاثة المطروح من أجل تجديد إتفاق الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي
رأي الداخلة نيوز... هل دخل الدب الروسي كلاعب أساسي في قضية الصحراء..؟؟ وماهي أسباب ذلك..؟؟
رأي الداخلة نيوز| دبلوماسية خارجية ضعيفة.. وتسيير داخلي صبياني للقطاع.. تعصفان بــإتفاقية الصيد البحري مع الـأوروبيين
رأي الداخلة نيوز| مجلس جهة كلميم واد نون.. البلوكاج الناتج عن الإبتزاز