dakhlanews.com الداخلة نيوز _ وزارة الصحة.. تخفيف القيود بعد عيد الفطر رفعت بشكل طفيف من عدد حالات الإصابة ب(كورونا)
    مرحبا بكم في الداخلة نيوز         الملك محمد السادس يأمر بأسعار مناسبة في رحلات عودة الجالية المغربية             اللجنة الملكية للحج تُعلن الاحتفاظ بنتائج القرعة للموسم المقبل             مع اقتراب العطلة الصيفية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة "كورونا"             الصدمات الكهربائية تنعش قلب اللاعب الدنماركي (كريستيان اريكسن) بعد سقوطه داخل الملعب             طانطان.. فتح تحقيق حول ملابسات انتحار شخص من ذوي السوابق كان في ضيافة الأمن             قرار جديد.. مناسك الحج ستقتصر على السعوديين والمقيمين بالمملكة بإجمالي 60 ألف حاج             الخطوط الملكية المغربية تبرمج 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب وخمس بلدان أوربية             مكتب المجلس الجهوي يبدأ التحضير لدورة شهر يوليوز الأخيرة له خلال الولاية الإنتدابية الحالية             ايطاليا تقسو على تركيا بثلاثية في إفتتاحية (اليورو)             تسجيل 07 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في جهة الداخلة وادي الذهب خلال ال24 ساعة الأخيرة             من الداخلة البنك الشعبي يطلق لقاءات جهوية للإستثمار وينهي أشغال قافلته بوضع الحجر الأساسي لمؤسسة بنكية جديدة             صديق شاب يعاني من اضطرابات نفسية يناشد المحسنين لمساعدته في نقله نحو أهله             الخارجية المغربية.. قرار البرلمان الأوروبي لا يُغير الطابع السياسي للأزمة مع إسبانيا             البروفيسور الناجي يكشف عن مشروع تصنيع لقاح كورونا بالمغرب             فتح باب الترشيح لشغل بعض مناصب المسؤولية الشاغرة بعمالة إقليم وادي الذهب             عاصفة رملية تضرب مدينة الداخلة والمناطق المجاورة             شاهد.. تصريحات على هامش إعطاء إنطلاقة برنامج (هي) للقيادة النسائية من أجل التغيير            شاهد.. "كينك بيلاجيك" وجمعية رعاية المرأة والطفل تشرفان على توزيع فطور يومي المخصصة للأسر المعوزة            مواطنون يوثقون مصرع (ضبع ) أثناء إصطدامه بسيارة بنواحي مدينة الداخلة            شاهد..مطاردة شرسة بين سمكة القرش وسمك "الراية" بخليج الداخلة            فيديو لحظة تفكيك خلية إرهابية بوجدة تتألف من أربعة متشددين            شاهد ... وزيرة السياحة والإقتصاد الإجتماعي تزور فضاء التسويق التضامني لمؤسسة "كينغ بيلاجيك"            تصريحات على هامش على هامش الإجتمـاع المخصص لتنزيل القانون الإطار رقم 51.17            المشرفة عن السباق التضامني الصحراوية تحكي تفاصيل تدخلات الطاقم الطبي وأهم الإسعافات            شاهد.. تصريحات بعض المشاركات في مسابقة الصحراوية بعد يومين من المنافسة            شاهد.. ارتسامات المشاركات في اليوم الأول من سباق الصحراوية بنواحي مدينة الداخلة            هل يستحق "الخطاط ينجا" الإستمرار في رئاسة جهة الداخلة وادي الذهب..؟؟           


أضيف في 9 يونيو 2021 الساعة 11:08

وزارة الصحة.. تخفيف القيود بعد عيد الفطر رفعت بشكل طفيف من عدد حالات الإصابة ب(كورونا)





الداخلة نيوز:


كشفت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن إجراءات التخفيف والرفع من القيود الإدارية التي اتخذت في الفترة مابعد عيد الفطر نتج عنها تحرك إجتماعي للمواطنين مما أدى إلى ارتفاع طفيف في عدد حالات الإصابة بوباء (كوفيد- 19) خلال الأسبوعين الأخيرين بالمملكة.

وأوضح رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بالوزارة "عبد الكريم مزيان بلفقيه"، في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة، أن العدد الأسبوعي للمنحى العام لعدد الحالات الإيجابية تراوح بين 2085 حالة و2318 حالة مؤكدة بزيادة ناهزت 2،11 في المائة.

ولاحظت منظومة الرصد الصحي أيضا ارتفاعا طفيفا في النسبة الإيجابية المسجلة التي مرت من 46، 2 في المائة إلى 87 ،3 في المائة، على أن أعلى نسبة سجلت بجهة الدار البيضاء-سطات وقدرت ب29، 8 في المائة، فيما أدنى نسبة عرفتها جهة بني ملال- اخنيفرة (73، 0 في المائة).

وتابع السيد "بلفقيه" أن هذه المنظومة سجلت كذلك ارتفاعا طفيفا في عدد الحالات النشيطة التي انتقلت من 2595 حالة قبل أسبوعين إلى 3072 حالة أمس، أي بارتفاع ناهز 15 في المائة.

وفيما يخص عدد الحالات الحرجة الجديدة التي يتم استشفاؤها في أقسام العناية المركزة، فعرفت انخفاضا خلال الأسبوعين المنقضيين حيث تراجع العدد من 208 حالة إلى 186 حالة حرجة، أي بتراجع نسبته ناقص 8، 11 في المائة.

أما العدد اليومي للحالات المتواجدة تحت التنفس الإصطناعي الإختراقي فعرف بدوره استقرارا من 6 إلى 8 حالات، بينما سجل منحنى الوفيات النصف شهري شبه استقرار في نسبته حيث تراوح بين 50 و56 حالة وفاة.

وأكد السيد "بلفقيه" أن الحفاظ على هذا الإستقرار النسبي المتوصل عموما، منذ عدة أسابيع، يبقى رهينا بمدى التقيد بالإجراءات الإحترازية التي سنتها السلطات الصحية لما لها من دور فعال في الحد من إنتشار الوباء.




تعليقاتكم



شاهد أيضا
مع اقتراب العطلة الصيفية.. وزارة الصحة تحذر المغاربة من عواقب التراخي أمام جائحة "كورونا"
تسجيل 07 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في جهة الداخلة وادي الذهب خلال ال24 ساعة الأخيرة
البروفيسور الناجي يكشف عن مشروع تصنيع لقاح كورونا بالمغرب
تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) في جهة الداخلة وادي الذهب خلال ال24 ساعة الأخيرة
وزارة الصحة تبدأ منح العطل السنوية لمهنيي القطاع بعد تعليقها بسبب الجائحة
من أجل التنقل الليلي والسفر إلى الخارج... الحكومة تُعلن إحداث الجواز التلقيحي للمستفيدين من الجرعة الثانية
حصيلة اليوم.. تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) بالداخلة
حصيلة اليوم.. تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في الداخلة
المغرب يُرخص للأجانب ومغاربة الخارج بمزاولة مهنة الطب في البلاد
رقائق البطاطس 'شيبس' تُصيب 12 طفلا بتسمم نواحي الفقيه بنصالح